اندلعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أثناء المظاهرات التي شهدتها مدينة لاروشيل الساحلية في غرب فرنسا ضد خطط بناء خزانات مياه اصطناعية.

اعلان

خرج ما يقرب من 4000 متظاهر إلى الشوارع، لكن المسيرات السلمية تحولت إلى صدامات مع تحطيم واجهات المحلات التجارية وإضرام النار في المركبات.

حاول رجال الشرطة تفريق المسيرات بإقامة الحواجز وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع واستخدام خراطيم المياه.

وتم اعتقال ستة أشخاص على الأقل.

وأفادت التقارير أن أحد أفراد الشرطة أصيب بحروق، بينما نُقل خمسة متظاهرين إلى المستشفى لتلقي الرعاية بعد إصابتهم بجروح طفيفة.

فيضانات هائلة تجتاح غرب فرنسا.. إخلاء 30 منزلًا وتوقعات بتفاقم الوضعفرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور)يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية"الأحواض الضخمة" تُثير الجدل

يتظاهر المحتجون في لاروشيل ضد مشروع سيشهد بناء ما يسمى بـ ”الأحواض الضخمة“، وهي عبارة عن خزانات بلاستيكية ستمتد على عدة هكتارات.

تم إنشاء العديد من هذه الأحواض في فرنسا بعد نوبات الجفاف في صيف 2022، لا سيما في سانت سولين حيث عارضها نشطاء البيئة والمنظمات غير الحكومية.

مركبات شرطة محترقة على طريق ميداني بجوار موقع بناء خزان زراعي بعد اشتباكات مع المتظاهرين في سانت سولين، غرب فرنسا، الأحد 26 عام 2023.Jeremias Gonzalez/ AP

هذه الأحواض الضخمة قادرة على احتواء ما يعادل 300 حوض سباحة أولمبي أو حوالي 700,000 متر مكعب من المياه.

يقول المعارضون إن الأحواض الضخمة هي حل غير دائم ومخاطرة بحرمان النظم الإيكولوجية المحيطة بها من المياه اللازمة لصيانتها مع إبطاء عملية إعادة تكوين التربة التي تتم خلال فترة الشتاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية للحد من الحقن التجميلية غير القانونية .. فرنسا تفرض إجراءات صارمة لاستخدامات حمض الهيالورونيك البيئة احتجاجات فرنسا الجيش الفرنسي مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإسرائيل ترد على هجوم مسيرة "يافا" الحوثية بقصف ميناء الحديدة باليمن يعرض الآن Next أكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات يعرض الآن Next شاهد: فيديو يوثق لحظة سقوط غارة إسرائيلية على برج سكني في النصيرات يعرض الآن Next بلينكن: إيران تقترب من تطوير إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية 300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب باكستان الحرب في أوكرانيا برنامج معلوماتي خبيث طلبة - طلاب انهيار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي البيئة احتجاجات فرنسا الجيش الفرنسي مظاهرات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا اغتيال فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب باكستان الحرب في أوكرانيا طلبة طلاب انهيار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة

أدلت سيدة فرنسية بشهادتها أمام محكمة فرنسية يوم الخميس، بعد أن قيل أن زوجها السابق أعطاها مخدرات ليغتصبها رجال آخرون وهي فاقدة للوعي. وقالت في الشهادة إن حياتها انهارت عندما كشفت الشرطة سنوات من الاعتداء المزعوم.

"لا أعرف من أين أبدأ"اعلان

وصفت جيزيل بيليكوت بصوت هادئ وواضح للمحكمة في مدينة أفينيون جنوب فرنسا الرعب الذي شعرت به عندما اكتشفت أن زوجها السابق قام بتصوير عمليات الاغتصاب المشتبه بها من قبل عشرات الرجال منهجيا، وتخزين آلاف الصور التي عثر عليها محققو الشرطة لاحقًا. وقالت في شهادتها: "إنه أمر لا يطاق. لدي الكثير لأقوله لدرجة أنني لا أعرف دائمًا من أين أبدأ".

جيزيل بيليكوت تصل إلى محكمة أفينيون جنوب فرنساAP

ويخضع دومينيك بيليكوت (71 عاما) و50 رجلاً آخر محاكمة بتهمة الاغتصاب المشدد. ويواجهون عقوبة تصل إلى 20 عامًا في السجن.

كان الخميس المرة الأولى التي تشهد فيها جيزيل بيليكوت في محاكمة بدأت يوم الاثنين ومن المتوقع أن تستمر حتى كانون أول ديسمبر.

Relatedالكرة الطائرة الشاطئية: اللاعب الهولندي المُدان بالاغتصاب يشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتاهيومن رايتس ووتش: تقرير يوثق اغتصابات جماعية وزواج قسري من قبل قوات الدعم السريع والجيش في السودانإصرار على محكمة علنية تضامنا مع من لم يُعترف بهنّ كضحايا جرائم جنسية

قال ستيفان بابونو محامي السيدة الفرنسية إنها أصرت على نشر اسمها كما أصرت على عقد المحاكمة علنًا.

وقالت جيزيل للمحكمة إنها تأمل أن تساعد شهادتها في تجنيب نساء أخريات محنًا مماثلة. وقالت إنها دفعت باتجاه أن تعقد المحكمة علنيا تضامناً مع نساء أخريات لم يتم الاعتراف بهن كضحايا لجرائم جنسية.

أنجبت جيزيل ثلاثة أطفال في زواجها من دومينيك منذ 50 عاما. وعندما تقاعدا، انتقلا إلى منزل في بلدة صغيرة في بروفانس، قبل أن تنهار حياتها في أواخر عام 2020.

أبناء جيزيل بيليكوت، فلوريان، وديفيد، وكارولين داريان يصلون إلى محكمة أفينيون جنوب فرنساAPغادرت بحقيبتين اثنتين تاركة زوجها وراءها

كان أحد رجال الأمن ضبط زوجها يلتقط صوراً لمناطق حساسة لأجساد سيدات في أحد المتاجر الكبرى، ما دفع المحققين إلى البحث في هاتف دومينيك بيليكوت وجهاز الحاسوب الخاص به. وعثروا حينها على آلاف الصور ومقاطع الفيديو لرجال بدا أنهم يغتصبون جيزيل في منزلهما بينما كانت فاقدة للوعي.

Relatedكلبة تنقذ رجلا متهماً بقضية تحرشانطلاق محاكمة ماكسويل المتهمة بجرائم جنسية وتأمين قاصرات للملياردير المنتحر إيبستينالبابا يرسل مطراناً للتحقيق في اتهامات جنسية ضد كنيسة تشيلي

قالت جيزيل للمحكمة: "اعتقدت أننا قريبان "زوجان". وتركت السيدة من كان يدعى زوجها في حينه بعد أن صدمت، وتركته بعد أن عرضت الشرطة بعض الصور عليها. وغادرت بحقيبتين وصفتهما بـ "كل ما تبقى لي من 50 عامًا من الحياة معًا". ومنذ ذلك الحين، قالت: "لم يعد لدي هوية. ...لا أعرف ما إذا كنت سأعيد بناء نفسي على الإطلاق".

قالت في شهادتها: "بالنسبة لي، كل شيء ينهار. هذه مشاهد وحشية، واغتصاب".

جيزيل بيليكوتAPنظروا إلي كدمية مهترئة أو كيس قمامة

عثر محققو الشرطة على اتصالات يُزعم أن دومينيك بيليكوت أرسلها على موقع إلكتروني للمراسلة يستخدمه المجرمون عادةً، ودعا الرجال إلى الاعتداء على زوجته جنسيا. وقد أغلق الموقع لاحقا.

وظهرت تفاصيل أولية عن الانتهاكات المزعومة خلال المحاكمة، ومنها قول المحققين إنها بدأت في عام 2011، والنظام المعقد الذي وضعه بيليكوت على مدى عشر سنوات.

خلال الاستجواب في وقت سابق، أخبر دومينيك بيليكوت المحققين أن الرجال المدعوين إلى المنزل كان عليهم اتباع قواعد معينة. فمثلا لا يمكنهم التحدث بصوت عالٍ،وكان عليهم خلع ملابسهم في المطبخ، ولا يمكنهم ارتداء العطور أو تنبعث منهم رائحة التبغ.

ضباط شرطة يسيرون إلى محكمة أفينيون قبل محاكمة دومينيك بيليكوتAP

كان عليهم في بعض الأحيان الانتظار لمدة تصل إلى ساعة ونصف في موقف سيارات قريب حتى يؤثر الدواء تماما في جيزيل بيليكوت ليجعلها فاقدة للوعي.

وقالت في شهادتها: "لقد ضحوا بي لارتكاب الرذيلة. لقد اعتبروني مثل دمية مهترئة، مثل كيس قمامة".

ولأن دومينيك بيليكوت قام بتصوير عمليات الاغتصاب المزعومة، فتمكنت الشرطة من تعقب أغلبية المشتبه بهم البالغ عددهم 72 شخصاً الذين كانت تبحث عنهم على مدى عامين.

اعلان

بالإضافة إلى بيليكوت طليقها، هناك 50 رجلاً آخرين، تتراوح أعمارهم بين 22 و70 عاماً، يخضعون للمحاكمة. وينكر العديد من المتهمين بعض الاتهامات الموجهة إليهم، زاعمين أنهم تعرضوا للتلاعب من جانب بيليكوت.

وسيمثل المتهمون في مجموعات صغيرة أمام هيئة من خمسة قضاة في الأشهرالمقبلة، ومن المقرر أن يتحدث بيليكوت الأسبوع المقبل. كما سيحضر المحكمة علماء النفس والأطباء النفسيون وخبراء الكمبيوتر.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين محكمة جريمة اغتصاب فرنسا جرائم جنسية العنف ضد المرأة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ يعرض الآن Next نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة غزة البيئة ميشال بارنييه قصف قتل حماية البيئة الضفة الغربية الصين تعليم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • عاجل. إصابات في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأميركية
  • اليسار المتطرف في فرنسا يقرر تأجيل النظر بقرار عزل ماكرون
  • «بن غفير إرهابي ونتنياهو قاتل».. اعتقالات واشتباكات عنيفة في مظاهرات إسرائيل
  • مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب
  • مئات السوريين يتظاهرون في هولندا رفضا لتصنيف سوريا آمنة لعودة اللاجئين (شاهد)