أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أعلنت مساء أمس «السبت 20 يوليو 2024» سماع دوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية عن انطلاق الدفاعات الجوية في سماء إيلات من جهة البحر دون تحديد أسباب بعد.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن التقارير المتعلقة بالانفجارات التي سمعت في منطقة إيلات قيد المراجعة.

يذكر أن هذا الهجوم على إيلات يأتي بعد إعلان جماعة أنصار الله الحوثي عدم ترددها في استهداف المناطق الحيوية بإسرائيل.

الضربة الإسرائيلية على اليمن

يشار إلى أن الحوثيين أعلنوا، الجمعة، مسؤوليتهم عن هجوم بالطيران المسير استهدفوا به تل أبيب، ليتم بعدها الكشف من قبل إعلام إسرائيلي، السبت، عن استهداف سلاح الجو الإسرائيلي لمنشآت نفطية ومحطات كهربائية بمحافظة الحديدة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن الهجوم تم بالتنسيق مع القوات الأمريكية.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن القصف في اليمن تم باستخدام 12 طائرة من طراز إف- 35 واستهدف منشآت تخزين النفط.

نتائج الضربة الإسرائيلية على اليمن

ومنذ قليل أفاد إعلام تابع لجماعة أنصار الله «الحوثي» بوقوع قتلى وجرحى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط بالحديدة ومنشآت كهرباء بمحافظة الحديدة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف إعلام الحوثييين، أن هناك جرحى مصابين بحروق شديدة إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط بالحديدة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية تصاعد أعمدة الدخان نتيجة قصف الطيران الحربي لمحافظة الحديدة.

الحوثيون ضد الاحتلال

ولا تزال جماعة أنصار الله الحوثي مستمرة في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الولوج إلى موانئ فلسطين المحتلة من أجل إرسال مساعدات متنوعة للاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أنه لن يتم التوقف عن عمليات الاستهداف ولن يتم التوقف عن دعم المقاومة في فلسطين بشتى الطرق حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله: ضربة الاحتلال لليمن تنبئ بتطور خطير للحرب على مستوى المنطقة

اليمن الآن.. إصابة أكثر من 80 شخصا نتيجة قصف الاحتلال لـ الحديدة

الحوثيون: سنرد على غارة الاحتلال.. ولن نتردد في ضرب الأهداف الحيوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي صحيفة يديعوت أحرونوت إعلام إسرائيلي إعلام حوثي الحوثيون ضد الاحتلال جماعة أنصار الله الحوثي الضربة الإسرائيلية على اليمن

إقرأ أيضاً:

شهيدة و7 جرحى في عدوان على بلدات جنوبي لبنان.. حزب الله يرد

استشهدت الأربعاء، مواطنة لبنانية نتيجة قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي على بلدة قبريخا جنوب لبنان، فيما أصيب سبعة آخرين في قصف على مناطق متفرقة.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة بلدات جنوب لبنان، حيث شنت غارات على بلدتي حولا والقنطرة، فيما استهدفت مدفعيتها بلدات طلوسة، وبني حيان، وبليدا، ووادي السلوقي.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "استهداف العدو الإسرائيلي لبلدة قبريخا بالقصف المدفعي أدى إلى استشهاد سيدة وإصابة شخصين آخرين بجروح، بينهما طفل يبلغ من العمر 12 عاما".

وأشارت الوزارة، في بيان منفصل، أن "الغارة التي شنها العدو الإسرائيلي على بلدة حولا أدت إصابة 3 أشخاص بجروح".

كما أعلنت، في بيان آخر، أن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة الخيام، أدت إلى إصابة شخصين بجروح احتاجا الدخول لمستشفى مرجعيون الحكومي لإتمام العلاج".


حزب الله يرد
في المقابل، أصيب إسرائيليان واندلعت حرائق، الأربعاء، في إصبع الجليل شمال دولة الاحتلال جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، حيث يواصل حزب الله قصف مواقع تابعة لجيش الاحتلال.

وذكرت القناة "14" الإسرائيلية، أن شخصين أصيبا بجروح جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان قرب مستوطنة ديشون، في حين قالت إذاعة جيش الاحتلال إنه جرى سقوط 5 صواريخ بمناطق مفتوحة في إصبع الجليل.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن وابلا من الصواريخ أطلق من لبنان على عدد من المستوطنات في إصبع الجليل، مشيرة إلى سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة في كريات شمونة وبيت هلل، ما أدى إلى اندلاع حرائق وحدوث إصابات لم تحدد طبيعتها.

من جهته، دعا مجلس مستوطنات الجليل الأعلى، بما فيها "كريات شمونة"، الأربعاء، المستوطنين إلى البقاء قرب المناطق المحمية حتى إشعار آخر.

بدوره، أعلن حزب الله، الأربعاء، عن مهاجمة مواقع عسكرية تابعة  لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال حزب الله إن مقاتليها استهدفوا "مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا".


وأوضح في بيان أن الهجمات جاءت ردا "على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام".

في المقابل، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى رصد عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح.

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية، برصد إطلاق 65 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، الأمر الذي أسفر عن اندلاع 3 حرائق في مواقع مختلفة إثر سقوط الصواريخ.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أن أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة 10 آخرين جراء قصف إسرائيل خيمة تؤوي نازحين بمنطقة المواصي جنوبي غزة
  • شهيدة و7 جرحى في عدوان على بلدات جنوبي لبنان.. حزب الله يرد
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل ومقاتلات ترد بقصف جنوبي لبنان
  • أسبيدس : عملية وشيكة لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المشتعلة قبالة اليمن
  • أول تعليق سعودي على استهداف "أنصار الله" ناقلة النفط "أمجاد"
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يشن غارات على بلدة مركبا ومنطقة كسارة العروش جنوبي لبنان
  • أول تعليق سعودي على استهداف "أنصار الله" ناقلة النفط أمجاد.. عاجل