بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) صدق الله العظيم.

ينعي والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة فقيد ولاية الخرطوم المغفور له الضابط الإداري وديدي عبد الرازق الذي إنتقل الى جوار ربه اليوم باراضي المملكة العربية السعودية إثر علة لم تمهله طويلا.عمل الفقيد مديرا تنفيذياً لمكتب والي الخرطوم وكان قبلها قد عمل في عدد من المواقع داخل الولاية.وعرف عنه هدوء الطبع والتفاني في اداء مهامه اتسم بالخلق القويم وحسن التعامل مع الآخرين.وبرحيله فقدت ولاية الخرطوم احد أبناءها البررة المخلصين. ونحن اذ ننعيه ننعي فيه كل الخصال الحسنة.والتعازي موصولة لزملاءه في سلك الضباط الاداريين ولاسرته الممتدة بين كسلا والخرطوم. نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

والي شمال دارفور: الفاشر تعاني من شح الأدوية المُنقذة للحياة

 

قال والي شمال دارفور المكلف من حكومة الانقلاب في السودان الحافظ بخيت المكلف، إن الولاية تواجه ظروفا إنسانية بالغة التعقيد خاصة عاصمتها الفاشر، و أرجع ذلك للحصار المفروض على المدينة من قبل قوات الدعم السريع.

الخرطوم ــ التغيير

وأكد الوالي وجود شح في الأدوية المنقذة للحياة، رغم الإسقاط الجوي للأدوية من قبل الحكومة الاتحادية بمدينة الفاشر.

وتحاصر مليشيا الدعم السريع الفاشر منذ يونيو الماضي، ومن أيام حذر حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، من استعدادات تقوم بها المليشيا لشن هجوم كبير على الفاشر، مشيراً إلى أنها تقوم بحشد مرتزقة للمشاركة في العملية التي تستهدف المدينة التي تعد العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

وأضاف الوالي أن الأوضاع في الفاشر تزداد سوءًا مع مرور الوقت، حيث يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية الأساسية.

وأوضح أن المدينة أصبحت شبه معزولة عن باقي المناطق، مما يفاقم معاناة السكان الذين يواجهون صعوبات كبيرة في الحصول على احتياجاتهم اليومية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وتعتبر الفاشر واحدة من أهم المدن في إقليم دارفور، حيث شهدت منذ اندلاع الصراع في السودان أوضاعًا إنسانية صعبة.

الوسوماقليم دارفور الأدوية الفاشر حصار شح

مقالات مشابهة

  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • في عيد ميلاد ابنتها.. إطلالة غادة عبد الرازق تثير تفاعل النجوم
  • شاهد.. غادة عبدالرازق تحتفل بعيد ميلاد ابنتها روتانا (صور)
  • ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين
  • بالدهبي اللامع.. غادة عبد الرازق تتألق في أحدث ظهور لها
  • والي شمال دارفور: الفاشر تعاني من شح الأدوية المُنقذة للحياة
  • والي وهران يُجبر خاطر مناصرات الخضر لم يتمكنّ من رؤية اللاعبين
  • الضابط متفائل.. والحوسني يراها تاريخية.. والحبسي يقلقه الضغط النفسي!
  • ضابط إسرائيلي يكشف كيف ساهم الدعم الأمريكي باستمرار العدوان على غزة
  • والي الخرطوم يوجه بإقامة مناشط المولد النبوي داخل دور العبادة