يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- كثف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحضيراته البدنية والخططية في مدينة ليون الفرنسية، استعداداً لمواجهته الأولى أمام نظيره الأوكراني يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية 2024. تشمل المجموعة أيضاً منتخبي الأرجنتين والمغرب، وتقام المباراة على ملعب غروباما (الأضواء).

ركزت التدريبات على ترسيخ المفاهيم التكتيكية لنظام اللعب وطريقة بناء وتحضير الكرات، التي سيعتمدها المنتخب في المباراة ضد أوكرانيا. كما عالجت التدريبات الهفوات التي ظهرت في المباراة الودية الأخيرة ضد مصر في تولوز، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف. جرت التدريبات في أجواء تنافسية عالية بين اللاعبين، حيث تم تطبيق أسلوب يحاكي عقلية المدرب الأوكراني رسلان روتان بعد دراسة رؤيته الخططية في مبارياته الأخيرة، بهدف الوصول إلى الاستعداد الأمثل للمواجهة المرتقبة.

وقاد الطاقم الفني بقيادة الكابتن راضي شنيشل محاضرة فنية للاعبين تضمنت تحليل الأداء الدفاعي والهجومي، وتحديد الأخطاء التي ارتكبها المنتخب في مباراته ضد مصر. كما شملت المحاضرة شرحًا للمواقف التكتيكية من المباراة الودية بين الأرجنتين وغينيا تحت 23 عاماً.

وفي سياق آخر، نشر موقع ترانسفير ماركت المتخصص بانتقالات اللاعبين القيمة التسويقية للاعبي منتخبنا الأولمبي. تصدر القائمة المهاجم أيمن حسين بقيمة 650 ألف يورو، تلاه إبراهيم بايش بـ 550 ألف يورو، ثم علي جاسم بـ 450 ألف يورو. كما جاءت قيم حسين علي ويوسف الأمين وزيد تحسين بـ 400 ألف يورو، وتذيل اللاعب بلند آزاد القائمة بقيمة 50 ألف يورو.

كذلك، قررت اللجنة الفنية الخاصة بفعالية كرة القدم للرجال إلغاء قاعدة اللاعبين الاحتياط الأربعة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024، مما يتيح للمدربين استخدام جميع اللاعبين الـ22 خلال المباريات التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ألف یورو

إقرأ أيضاً:

استعدادات لإعلان تحالف قبلي كبير في الجنوب لمواجهة الانتقالي

الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن استعداد تحالف قبلي كبير للإعلان عنه قريباً، يهدف إلى الضغط على قيادات الانتقالي الجنوبي لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً من السجون التابعة له في مدينة عدن.

وأكد ناشطون حقوقيون أن قبيلتي الجعادنة في أبين ولقموش في شبوة تنسقان جهودها لتشكيل تحالف قبلي يضم مختلف قبائل المحافظات الجنوبية لدعم مطالبها بإطلاق سراح أبنائها المختطفين منذ عام 2016، كان آخرها اختطاف المقدم علي عشال الجعدني في منتصف يونيو الماضي.

ويأتي هذا التحرك في ظل تزايد الاحتجاجات، حيث يتوافد أفراد قبائل أبين إلى مخيم الاعتصام في مدينة زنجبار، استعداداً لتظاهرة مليونية أُطلق عليها اسم “مليونية عشال الثانية”، المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل.

في سياق متصل، طلب رئيس انتقالي شبوة، لحمر علي لسود، من قبائل لقموش مهلة إضافية قدرها 14 يوماً للتواصل مع قيادات الانتقالي في عدن بشأن إطلاق سراح المختطفين، بعد أن كانت قد انتهت المهلة السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن “مليونية عشال” التي نُظمت في ساحة العروض بعدن تعرضت لقمع شديد باستخدام الرصاص الحي، مما أسفر عن اعتقال العشرات من المشاركين واحتجاز أبناء أبين في نقطتي العلم ودوفس شرق عدن مطلع أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الناشئات يخسر أمام تونس بدورة شمال أفريقيا الودية
  • أزمة مائية تهدد العالم .. ما هي استعدادات المغرب لمواجهة الكارثة؟
  • استعدادات ضخمة في بغداد والبصرة لمؤازرة المنتخب العراقي ضد عمان
  • ضياء السيد: الأنسب مشاركة جميع اللاعبين المحترفين بتشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر
  • سلة الزمالك يخسر امام الرياضي اللبناني في الودية الثانية
  • أسود الفوتسال يواصلون استعدادات كأس العالم
  • استعدادات مكثفة لإطلاق برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي في الأردن
  • نجم الزمالك السابق: حسام أشرف تأثر نفسيًا بسبب المنتخب الأولمبي
  • استعدادات لإعلان تحالف قبلي كبير في الجنوب لمواجهة الانتقالي
  • تدريبات مكثفة لمنتخب ناشئي كرة اليد الشاطئية استعدادا للبطولة الآسيوية