يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة غرب اليمن، داعيًا جميع الأطراف إلى تجنب إلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية.

وجاء في بيان صادر عن غوتيريش: “الأمين العام يشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تشير إلى غارات جوية نفذت اليوم في ميناء الحديدة وحوله في اليمن”.

كما عبّر غوتيريش عن مخاوفه من احتمال حدوث تصعيد إضافي في المنطقة، داعيًا لضبط النفس وتجنب الهجمات التي قد تؤدي إلى أضرار للمدنيين والبنية التحتية.

وفي وقت سابق، صرّح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، بأن سلاح الجو نفذ عملية “اليد الطويلة” التي استهدفت مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثيين في ميناء الحديدة، بما في ذلك منشآت النفط ومحطة توليد الكهرباء، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير تعمل فرق الإطفاء اليمنية على السيطرة عليه.

تأتي هذه الغارات بعد هجوم بطائرة مسيرة تبناه الحوثيون واستهدف مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين. وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الهجمات، قائلاً إن “أنصار الله” يهاجمون إسرائيل منذ بداية الحرب، وأن إسرائيل ستدافع عن نفسها بكل الوسائل وفي كل الجبهات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أسبيدس : عملية وشيكة لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المشتعلة قبالة اليمن

دبي"أ ف ب":أعلنت مهمة "أسبيدس"التابعة للاتحاد الأوروبي أن إنقاذ ناقلة النفط التي لا تزال مشتعلة بعد تعرضها لهجوم من جماعة "أنصار الله" قبالة اليمن "على وشك أن يبدأ".

وفي 21 أغسطس، تعرّضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفّذه "أنصار الله" وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي إم تي أو) إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محرّكها.

وأعلن "أنصار الله" أنهم قاموا بتفخيخ ثم تفجير ناقلة النفط "سونيون" التي سبق أن هاجموها في البحر الأحمر، ما تسبب باندلاع حرائق عدة على متنها قبل "السماح" بإنقاذها.

وأفادت مهمة "أسبيدس" الأوروبية في البحر الأحمرعلى حسابها على منصة اكس أن العملية التي تشمل شركات خاصة "على وشك أن تبدأ".

وأضافت أن المهمة "ستؤمن حماية زوارق القطر التي ستقوم بعملية الإنقاذ وستسهل جهودها لمنع وقوع كارثة بيئية" في البحر الأحمر.وتابعت "لا تزال هناك عدة حرائق مشتعلة على السطح الرئيسي للسفينة"، ولكن لا يوجد حاليا "أي علامة واضحة على حدوث تسرب نفطي".

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فيلبينيا وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

وأطلقت مهمة "أسبيدس" في فبراير لدعم اسرائيل وحماية السفن التجارية من هجمات "أنصار الله".

ومهمة "أسبيدس" ويسمح لها باطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية
  • تقرير .. المقاومة تواصل ضرباتها القوية لليوم 334 والاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين بلا هوادة
  • تدمير منظومة صواريخ لـ"أنصار الله" في اليمن
  • الكتائب يُحذر من عملية الإلهاء الجارية ويدعو لسحب مرشح التحدي
  • القيادة الأمريكية تؤكد اصابة بلو لاجون بصواريخ ومسيرات أنصار الله
  • أسبيدس : عملية وشيكة لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المشتعلة قبالة اليمن
  • أول تعليق سعودي على استهداف "أنصار الله" ناقلة النفط "أمجاد"
  • العدوّ الإسرائيليّ أطلق النار على أحد المدنيين على طريق الخيام - الحمامص
  • أول تعليق سعودي على استهداف "أنصار الله" ناقلة النفط أمجاد.. عاجل