يوليو 21, 2024آخر تحديث: يوليو 21, 2024

المستقلة/- أعلن الدكتور ياروسلاف أشيخمين أخصائي أمراض القلب، أن الدراسات الأخيرة أظهرت أن تناول الخضروات الورقية يخفض ارتفاع مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بالخرف.

ويقول الأخصائي في حديث لـ Gazeta.Ru: “أولا، بالنسبة لمستوى ضغط الدم المرتفع، تشمل الأطعمة المفيدة جدا الثمار حيث يغطي تناول 150-200 غرام منها أسبوعيا حاجة الجسم من مضادات الأكسدة.

ثانيا، من الضروري تناول منتجات الحبوب الكاملة، أي الحنطة السوداء غير المعالجة والأرز البني وخبز الحبوب الكاملة والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة. ثالثا، هناك أدلة علمية تشير إلى أن الخضار الورقية يمكن أن تساعد في خفض مستوى ضغط الدم. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض باركنسون وألزهايمر، كما من المهم تناول ما يكفي من الألياف”.

ويشير الطبيب إلى أن أحد الأنظمة الغذائية الصحية هو حمية البحر الأبيض المتوسط، التي تتضمن تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك الدهنية. لذلك أصبحت أساس نظام DASH الغذائي لمكافحة ارتفاع مستوى ضغط الدم الذي يحد من استهلاك الملح وزيادة استهلاك الخضروات.

ويقول: “يستمر الجدل حول كيفية تأثير اللحوم الحمراء على الصحة العامة وارتفاع مستوى ضغط الدم. من المؤكد أن اللحوم المصنعة، أي النقانق والصوصج وغيرها من الأطعمة المصنعة، ضارة بالأوعية الدموية، ولكن الجبن ومنتجات الألبان واللحوم البيضاء ليست ضارة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مستوى ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% في يوليو

أظهرت بيانات حكومية في اليابان، اليوم الخميس، ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان، خلال يوليو الماضي بنسبة 0.4 %، مقارنة بالعام السابق، لترتفع للشهر الثاني على التوالي، بدعم من زيادات الأجور ومكافآت الصيف.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية “ كيودو”، عن وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية قولها، إن الأجور الاسمية، متوسط ​​إجمالي الدخل النقدي الشهري لكل عامل بما في ذلك الأجر الأساسي وأجر العمل الإضافي، ارتفعت بنسبة 3.6 % ، ما يمثل ارتفاعا للشهر الحادي والثلاثين على التوالي.

وجاء ارتفاع الأجور الحقيقية المعدلة حسب التضخم في أعقاب زيادة بنسبة 1.1% في يونيو الماضي، وهي أول زيادة خلال 27 شهراً، كما تدعمت بمكافآت الصيف.

وعزت الوزارة الارتفاع المستمر في الأجور الحقيقية إلى قيام المزيد من الشركات بدفع المكافآت مقارنة بالعام السابق، فيما قال مسؤول في الوزارة إن هامش الزيادة كان أصغر لأن المزيد من الشركات دفعت المكافآت في يونيو مقارنة بشهر يوليو.وام


مقالات مشابهة

  • مختص يفحص السكر بعد ساعتين من تناول 3 بيضات مقلية بزيت الزيتون.. لن تصدق ما حدث؟
  • ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو
  • تعرف على فوائد فيتامين ب 12 للجسم
  • ارتفاع الأجور الحقيقية في اليابان بنسبة 0.4% في يوليو
  • استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادا في الشرايين
  • فوائد تناول الكرز.. أبرزها تقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • تعرف على فوائد تناول البيض يوميًا باعتدال
  • طبيب: المغنيسيوم يقلل الرغبة في تناول الحلويات وخطر الموت المفاجئ
  • بسبب الأغذية المصنعة.. ارتفاع الكوليسترول يهدد صحة الأطفال
  • فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة