المصنعة- الرؤية

احتفل مركز جامع ودام الساحل بولاية المصنعة في محافظة جنوب الباطنة، باختتام الأنشطة الصيفية وتكريم حفظة القرآن الكريم من الطلبة والطالبات، تحت رعاية سعادة الشيخ عمار بن سالم بن محمد المرضوف السعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المصنعة، وبحضور عدد من المشايخ وأعضاء المجلس البلدي ومديري المؤسسات الحكومية ومدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة.

وفي كلمته، قال عمر بن صالح بن أحمد المجيني إمام وخطيب جامع ودام الساحل ورئيس المركز الصيفي: "تنوعت الأنشطة والفعاليات التي قدمت لأبنائنا الطلبة المشاركين في هذا المركز والبالغ عددهم 286 طالبا وطالبة، حيث تلقوا خلال هذه الفترة مختلف أنواع العلوم والمعارف، والتي تمثلت في أحكام التجويد وتطبيقاته ودروس فقهية ومواضيع دينية أخرى، بالإضافة إلى  وورش علمية مختلفة، كما تنافس المشاركون خلال هذه الأيام في مختلف المسابقات والأنشطة والتي كان من أبرزها مسابقة حفظ القرآن الكريم ومسابقة حفظ الحديث الشريف ومسابقة الخطيب الصغير ومسابقة المؤذن المتميز، بالإضافة الى طرح مسابقتين جديدتين تضامنا مع القضية الفلسطينية وهما مسابقة بقلمي أسطر قصة فلسطين ومسابقة بريشتي أرسم قصة فلسطين ".

وفي ختام الحفل، قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقات الدينية بالمركز الصيفي والداعمين والمتعاونين واللجان المشرفة، كما تم تكريم إدارة جامع ودام الساحل من قبل إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة على جهودها المبذولة لتفعيل دور الجامع من خلال الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تقدم لأبناء المجتمع .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ودام الساحل

إقرأ أيضاً:

لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟

كتب- محمد أبو بكر:

شهدت شركات السياحة خلال الفترة الماضية، حالة من القلق، بعدما ترددت أنباء عن صدور قرار برفع قيمة خطاب الضمان الذي ستقدمه كل شركة سياحة منظمة لرحلات العمرة بقيمة 5 ملايين جنيه.

وتواصل مصراوي مع مصدر مطلع، والذي قال: إن موسم الحج السابق والعمرة كذلك، شهد عددًا من الأخطاء الكبيرة، خاصة ما حدث في موسم الحج 2024.

وأضاف: إن خطاب الضمان يأتي كتحذير للشركات السياحية من ارتكاب أية مخالفات، وذلك بدفع مبلغ خطاب الضمان الذي تصل قيمته إلى 5 ملايين جنيه.

وأوضح، أن عددًا من شركات السياحية الدينية، سلكت طرقًا غير شرعية خلال موسم الحج السابق، وهو ما نتج عنه أعداد كبيرة من الوفيات.

وكان "مصراوي"، انفرد بنشر تفاصيل وجود زيادة جديدة ومرتفعة في خطاب الضمان لتنظيم العمرة.

اقرأ أيضًا:

يصل لـ3.5 مليون جنيه.. بحث مطالبة الشركات بخطاب ضمان لتنظيم العمرة.. مصدر يكشف التفاصيل

وتبحث حاليًا وزارة السياحة والآثار، من خلال اجتماعاتها مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إصدار الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة 1446 هجريًا، ومن ثم اعتمادها من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تدعو الطلاب للاشتراك في "تحدي علوم المستقبل"
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • لماذا قررت المطربة حنان تجنب الجلسات الدينية؟
  • رئيس «النواب» بجيبوتي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • ختام فعاليات برنامج "دور مسئولي الرؤية" بمراكز الشباب القليوبية
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف
  • بحث القوانين المتعلقة بمزاولة الأنشطة الصناعية