صلالة - محمد الرواحي

يفتتح سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، صباح اليوم، البرنامج التدريبي الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم للتعريف بـ"إستراتيجية إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم"، والذي يستهدف أعضاء اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة، وجميع رؤساء اللجان الفرعية في المديريات التعليمية، ومديري عموم مديريات ديوان عام وزارة التربية والتعليم، ويستمر البرنامج التدريبي على مدى ثلاثة أيام في فندق كراون بلازا بمحافظة ظفار.

ويتضمن حفل الافتتاح كلمة اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة يلقيها الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط رئيس اللجنة المركزية، يعقبها تقديم عرض ملخص لأستراتيجية وزارة التربية والتعليم في إدارة الحالات الطارئة، بينما تتضمن جلسات عمل اليوم التدريبي الأول: التعريف بإستراتيجية إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، وفلسفة إدارة الحالات الطارئة وسياسة التصعيد، وتشكيل اللجنة المركزية واللجان الفرعية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف مديري عموم المديريات التعليمية، ومديري عموم ديوان عام الوزارة على استراتيجية ادارة الحالات الطارئة التي تم العمل عليها بالتعاون مع شركة الدرع العالمية، وتدريب اللجنة الرئيسية، واللجان الفرعية في المديريات على خطط ادارة الحالات الطارئة في المدارس، والمديريات، وديوان عام الوزارة، وآلية التصعيد في الحالات الطارئة حسب مستوى الحالات الطارئة، كما سيتم في البرنامج اعادة تشكيل اللجان الفرعية في المديريات التعليمية بما يتواءم مع الاستراتيجية، والخطة الفرعية، والمهام التفصيلية لأعضاء اللجان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق مبني مديرية التربية والتعليم ببني سويف

سيطرت قوات الدفاع المدني ببني سويف، على حريق هائل التهم مبني مديرية التربية والتعليم القديمة، دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

مسؤول إدارة شرطة النجدة ببني يوسف، تلقى بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق خلف مقر مديرية التربية والتعليم القديم، بدائرة قسم شرطة بني سويف.

على الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات إطفاء إلى موقع البلاغ، لسرعة السيطرة على الحريق قبل إمتداد لهب النيران إلى باقي المبني، حيث سيطرت القوات على الحريق بعد إحكام القوات محاصرة ألسنة النيران، فيما جاري عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخري.

وكشفت معاينة الشرطة الأولية أن الحريق نشب خلف مقر مبني المديرية و أمتد لهب الناران إلى المبني ما تسبب في حريق جزء من المنبي.

حرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات من شأنها انتدبت المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وحسر الخسائر الناتجة عنه، وكشف ملابساته.

اقرأ أيضاًفريق المعاينة يكشف عن سببين وراء انهيار عقار أرض الجولف

السجن 3 سنوات لطفل دهس طبيب التجمع

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يوجه المديريات بالدوام يومي الجمعة والسبت
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • كيف تحصل على قرض حسن في الحالات الطارئة من بنك ناصر؟.. إجراءات بسيطة
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • السيطرة على حريق مبني مديرية التربية والتعليم ببني سويف
  • وزير التربية والتعليم يلتقى برئيس قسم التعليم الرقمي في "يونيسف"
  • وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو
  • التعليم تطالب المديريات بالانتهاء من قوائم الطلاب بالفصول وتسجيل الخطة الدراسية قبل 5 سبتمبر
  • أزهر سوهاج تعلن جدول إمتحانات التحويلات من التربية والتعليم إلى الأزهر