الرستاق- خالد السيابي

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج الصيفي 2024م لطلبة المدارس بعنوان "صيفي همم وقيم"، برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق، وبحضو ر خليفة  بن علي  الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم، وعدد من مديري  المؤسسات الحكومية ومديري  الدوائر ورؤساء الأقسام  والمهتمين.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات، ثم تجول راعي الحفل والحضور في  المعرض الذي تضمن  نماذج من إنتاجات فعاليات وورش البرنامج  الفنية والعلمية والمشغولات اليدوية والحرفية ، وتم تكريم المدربين والمشاركين والمساهمين والداعمين للبرنامج الصيفي.

وأكدت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية المحافظة ورئيسة اللجنة المحلية للبرنامج، أن البرنامج الصيفي هذا العام والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، شهد مشاركة 1576 طالبا وطالبة موزعين على 72 برنامجا تدريبيا في مجالات متنوعة كالمجال العلمي والمجال الفني والمجال الرياضي والمجال الثقافي والأدبي والمجال الكشفي والريادي إضافة إلى المجال الاجتماعي.

وأضافت: "في الأسبوع الأول من البرنامج تم تقديم 34 فعالية تدريبية بمشاركة 706 طالبا وطالبة، أما في الأسبوع الثاني فنفذت 27 فعالية شارك فيها 562 من الطلبة، كما تم تنفيذ 11 فعالية في الأسبوع الثالث، بمشاركة 308 من طلبة مدارس المحافظة".

وهدف البرنامج  إلى تنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والإبداعية والحياتية  للطلبة، وصقل شخصيتهم وغرس القيم  الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية واستثمار أوقات فراغهم.

وفي الختام كرم الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق  المشاركين والمساهمين والداعمين للمركز الصيفي هذا العام.
 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقية

أطلقت الجمعية السعودية للذوق العام برنامج ”السينما والمسرح“ بالتعاون مع شركات السينما المختلفة في المملكة.
ويهدف هذا البرنامج الطموح إلى تعزيز ثقافة الذوق العام في المجال الترفيهي، وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.دعم الممارسات الإيجابيةوأكد مدير عام الجمعية، عبدالعزيز المحبوب، أن البرنامج يركز على رفع مستوى الوعي بالقواعد والأنظمة والذوقيات المتعلقة بالسينما والمسرح، وتنمية الممارسات الإيجابية التي تعكس ثقافة الذوق العام. ويسعى البرنامج إلى تحسين تجربة زوار ومرتادي صالات السينما، من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والإرشادية المبتكرة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع.
أخبار متعلقة إنجاز 65% من أعمال صيانة شارع الملك عبد الله بالدماممع رياح نشطة.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف البرنامج إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين - اليوم
وأوضح المحبوب أن برنامج ”السينما والمسرح“ يأتي امتدادًا لمشروع ”مجتمع الذوق“، ويرتكز على منهجية عمل متكاملة تبدأ بتوصيف كافة محطات رحلة زوار ومرتادي صالات السينما والمسرح، ومن ثم بناء الممارسات المثلى التي يجب التحلي بها، بدءًا من الالتزام بطابور الانتظار وصولاً إلى المحافظة على الهدوء داخل قاعة العرض، وغيرها من الممارسات التي تضمن تجربة ترفيهية ممتعة للجميع.
وقال يعكس هذا البرنامج حرص الجمعية السعودية للذوق العام على تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، وتطوير مختلف جوانب الحياة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بنسبة نجاح بلغت 86%.. الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة في المحافظات المحررة "أسماء الأوائل"
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • الخميس .. طقس صيفي معتدل
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • اختتام المركز الصيفي للغة الإنجليزية بالعوابي
  • الوزيرة عمور تقول إن القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة خلال الموسم الصيفي لهذا العام
  • تعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقية
  • تسليط الضوء على المستجدات الحديثة في مجال العمل الاجتماعي المدرسي بجنوب الباطنة
  • ختام امتحانات دور ثاني الثانوية العامة بمشاركة 2900 طالبا وطالبة في بني سويف