لبنان ٢٤:
2024-09-06@07:41:44 GMT

ضربة عنيفة.. هكذا أحرَق حزب الله محمية في الجولان!

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

ضربة عنيفة.. هكذا أحرَق حزب الله محمية في الجولان!

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروحٍ نتيجة هجوم شنّه "حزب الله" بطائرات مُسيرة باتجاه مستوطنة الزاعورة بالجولان السوري المُحتل، مساء أمس السبت.   وقالت الصحيفة إنَّ حريقاً هائلاً اندلع داخل محمية البانياس الطبيعية في الجولان وذلك جرّاء الشظايا وقطع القذائف الاعتراضية التي تمَّ إطلاقها باتجاه صواريخ "حزب الله" التي طالت المنطقة.

  وعقب أحداث الجولان، قال رئيس المجلس الإقليمي للجولان أوري كيلنر لـ"يديعوت" إنَّ "محمية البانياس احترقت"، مُطالباً بعودة الرّدع والأمن إلى منطقة شمال إسرائيل، وأضاف: "الجولان والاستيطان في الشمال يشكلان درعاً استراتيجياً وطنياً، ويجب على الحكومة أن تقدر صمود سكان الجولان المستمر الذين يصرون على البقاء هناك، وبالتالي تقديم المساعدة والدعم المالي لهم".   بدوره، علّق وزير الداخلية الإسرائيليّ موشيه أربيل على الأحداث في منطقة الشمال المُحاذية للبنان، وقال: "الرد السريع على هجوم اليمن ضد تل أبيب خلال ساعات قليلة هو الأمر الذي يُعتبر مطلوباً، وما حصل يجب أن يُطبّق أيضاً حينما تتعرض مستوطنات المطلة وكريات شمونة وغيرها للهجوم، فالقانون واحد على جميع المستوطنات".   وختم: "لا مجال لتفضيل تل أبيب على أي مستوطنة أخرى في إسرائيل".   (رصد لبنان24)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها

المناطق_واس

أعلنت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، عن حظر الصيد داخل نطاق حدود محميتها؛ وذلك لمراعاة الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، مع الحفاظ على التنوع الأحيائي والتوازن البيئي، بما يتماشى مع المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”.

وأكدت أنه يحظر بشكلٍ دائم صيد الكائنات الفطرية الحيوانية البرية – بما فيها الطيور- خاصةً المهددة منها بالانقراض، محذرة من رصد أي مخالفات في هذا الاتجاه، مبينة أنَّ فرقها الميدانية ستتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة بالقوات الخاصة للأمن البيئي والجهات الأمنية الأخرى ذات العلاقة بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية لضبط المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة أو المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة 3 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءً لويس سواريز يعتزل اللعب دولياً 3 سبتمبر 2024 - 4:57 مساءً

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بنظام البيئة واللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية، مؤكدةً أنَّ من يخالف ذلك سيعرّض نفسه للعقوبات المقررة نظاماً.

ويتسق تحذير الصيد داخل نطاق محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مع إعلان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن بدء موسم الصيد في المملكة من سبتمبر 2024 إلى نهاية يناير المُقبل من العام الميلادي الجديد 2025م.

يُذكر أنَّ محمية الملك عبدالعزيز الملكية، تعد إحدى المحميات السبع التي أنشئت بموجب الأمر الملكي، وهي حاصلة على العضوية الحكومية للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN، ولها هيئة مستقلة تتولى إدارتها برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وتضم في مناطقها روضات الخفس والتنهاة ونورة، وجزءاً من هضبة الصمان وصحراء الدهناء، وهي مناطق تحتوي على إرثٍ تاريخيٍّ عريق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 4:14 مساءً“التجارة” تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني منطقة المدينة المنورة3 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً57 مراقباً ومراقبة لضبط حركة السوق المركزي للتمور بالمدينة المنورة أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات أبرز المواد3 سبتمبر 2024 - 4:03 مساءً“تكافل”: إيداع الدفعة الأولى من “الإعانة المدرسية” لأكثر من 260 ألف طالب وطالبة الاقتصاد3 سبتمبر 2024 - 3:57 مساءًوزير المالية يفتتح مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”3 سبتمبر 2024 - 4:14 مساءً“التجارة” تتيح للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات اليوم الوطني3 سبتمبر 2024 - 4:10 مساءً57 مراقباً ومراقبة لضبط حركة السوق المركزي للتمور بالمدينة المنورة3 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات3 سبتمبر 2024 - 4:03 مساءً“تكافل”: إيداع الدفعة الأولى من “الإعانة المدرسية” لأكثر من 260 ألف طالب وطالبة3 سبتمبر 2024 - 3:57 مساءًوزير المالية يفتتح مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24” مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء إستهداف حزب الله لنؤوت مردخاي لأوّل مرّة؟
  • ‏حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات على مقر اللواء الغربي 300 الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يعلن قصف مستوطنة نؤوت مردخاي بصواريخ الكاتيوشا
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • لأول مرة.. «حزب الله» يستهدف مستوطنة نؤوت مردخاي شمالي إسرائيل
  • حزب الله: أدخلنا مستوطنة إسرائيلية جديدة على جدول نيراننا وقصفناها للمرة الأولى ‏
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • ‏حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين في ثكنة زرعيت
  • محمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها
  • مقتل قائد هجوم حماس على مستوطنة "نتيف هاسارا" في غارة إسرائيلية