صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-06@15:01:13 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ، القصيم، في حين تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان ، عسير، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبا، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة جنوبا، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 18 يوليو 2024 - 7:07 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 - 7:05 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس کم ساعة

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

طقس الإسكندرية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، مؤكدة أن درجات الحرارة مستقرة نسبيا.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب أثناء فترات الليل.

طقس الإسكندرية درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 32 درجة للعظمى والمحسوسة 35، و24 للصغرى.

طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 55% على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية اليوم

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية على الطرق، فضلًا عن نشاط الرياح أحيانا بسرعة 30 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدي إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة البحر المتوسط في الإسكندرية، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح من شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

طقس الإسكندرية

فيما أعلنت سطات هيئة ميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية بمينائى الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاع أمواج البحر المتوسط حول معدلاتها الطبيعية.

وفي سياق متصل، رفعت كل شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقي والغربي الرايات الخضراء، والتي تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول، نظرًا لاستقرار حالة البحر والأمواج في معدلات متوسطة.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن حالة الطقس الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

اضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم السبت 27 يوليو 2024

طقس الإسكندرية اليوم الخميس 6 يوليو 2023 ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء
  • تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • طقس اليوم.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة
  • طقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطق
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024