لجريدة عمان:
2024-09-06@17:48:19 GMT

أين تقع جزيرة أم الطير ؟

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

استكشف جمال جزيرة أم الطير في محافظة مُسندم، عبر فيديو يأخذك في رحلة فريدة إلى هذا الملاذ الطبيعي الساحر. تعتبر أم الطير جزيرة صخرية شديدة الانحدار، تشتهر بمحيطها البحري الذي يضمّ مجموعة متنوعة من الأنواع البحرية والمرجانية الغنية. تستقطب الجزيرة أسرابًا من الطيور المهاجرة مثل طيور الخرشنة والغاق السقطري، مما يجعلها وجهة رائعة لعشّاق الطبيعة والبيئة البحرية.

تعرف على سر كثرة الطيور المعششة في هذا الموطن الطبيعي الفريد، واكتشف كيف تلعب الجزيرة دورًا حيويًا كممر هام للطيور المهاجرة في رحلتها السنوية. ترافقنا في هذه الرحلة لنكتشف جمالات وغموض جزيرة أم الطير، حيث تلتقي الجبال الشاهقة بمياه البحر العميقة والحياة البحرية الغنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة

حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة - حيث تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس 05 سبتمبر 2024، أنباء تتحدث عن وفاة محلل قناة الجزيرة القطرية، الأردني فايز الدويري.

وتفاعل الكثير من روّاد السوشيال ميديا مع أنباء وفاة فايز الدويري، متسائلين عن حقيقة هذا الأمر، ومدى صحته من المصادر الرسمية، سواء من قناة الجزيرة، أو عائلته.

وفاة اللواء فايز دويري
رحمة الله عليه#فايز_الدويري@FayezAldwairi pic.twitter.com/tJuHJaDMak

— Radwan Alqasem (@RadwanAlqasem) September 5, 2024  

وقالت إحدى المغردات: "أنباء عن وفاة اللواء المتقاعد فايز الدويري والذي اشتهر بالتحليل العسكري على شاشة قناة الجزيرة بالتزامن مع انطلاق معركة طوفان الأقصى. والله اعلم بعد".

أنباء عن وفاة اللواء المتقاعد فايز الدويري والذي اشتهر بالتحليل العسكري على شاشة قناة الجزيرة بالتزامن مع انطلاق معركة طوفان الأقصى.
والله اعلم بعد pic.twitter.com/udass9K6eu

— الدكتورة الإعلامية د.ش. الإيرانية (@DShhla) September 5, 2024

 

حقيقة وفاة فايز الدويري

وبخصوص حقيقة وفاة فايز الدويري، فإنه لم يصدر أي مصدر رسمي يؤكد صحة هذه التقارير، وبالتالي فإن الأنباء المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا محض شائعات، ما لم يثبت العكس.

واشتهر فايز الدويري، خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، والتي بدأت في 07 أكتوبر من العام 2023، حيث عمل محللا خاصة مع قناة الجزيرة القطرية، على مجمل الأحداث والتطورات.

من هو فايز الدويري

فايز الدويري (وُلد في 3 مارس/آذار 1952) هو لواء متقاعد وخبير عسكري واستراتيجي أردني. يُشارك في العديد من البرامج التلفزيونية، وخصوصًا في تحليل الأمور المتعلقة بنزاعات الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وبرز بشكلٍ كبير في تحليل عملية طوفان الأقصى على قناة الجزيرة.

وُلِد في إربد، وعاش مساراً مزدوجاً بين التحصيل الدراسي والخدمة العسكرية. تخرج في عام 1972 برتبة ملازم ثان، وانضم الدويري إلى سلاح الهندسة الملكي الأردني، وشارك في مهام مختلفة. قادته رحلته العسكرية إلى مناصب متنوعة، الأمر الذي عزز خبرته في التكتيكات والعلوم العسكرية.

وإلى جانب مساعيه العسكرية، قدم الدويري مساهمات ملحوظة في المناقشات الأكاديمية والاستراتيجية. اشتمل عمله على ورقة بحثية عن الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط وكتاب بعنوان "الأمن الوطني". بصفته كاتب مقالات، شارك بنشاط في الخطاب السياسي حول الشرق الأوسط.

وبلغت رحلته ذروتها بشكل مفاجئ في 25 كانون الأول/ ديسمبر 2023 خلال "عملية طوفان الأقصى" عندما خصّه أحد أعضاء كتائب عز الدين القسام في مقطع فيديو مصور، ليرد الدويري عليه بجوٍ من الفخر والتضامن الثابت على قناة الجزيرة ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ أكد مجددًا بشكل لا لبس فيه إخلاصه لقضية المقاومة، مسلطاً الضوء على الشرف الذي شعر به عندما كُرِّم بذكر اسمه من قبل المقاتلين في غزة.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذا المقال حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة، وذلك عقب الأخبار التي ذاع انتشارها على منصات التواصل الاجتماعي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «الأرشيف الوطني» يعرض كتاباً نادراً عن الطير
  • تحصن 481 ألف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية بالشرقية
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعرض كتابا نادرا عن منافع الطير في”معرض الصيد والفروسية”
  • كريم فؤاد يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى للعلاج الطبيعي
  • بابل.. تحقيق لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب
  • حقيقة وفاة فايز الدويري محلل قناة الجزيرة
  • على جزيرة قبالة طرابلس.. هذا ما عثر عليه أحد الصيادين
  • مصادر تاريخ مشروع الجزيرة والمناقل
  • إرتفاع أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الأربعاء