قررت شبكة قنوات الحياة بث حفل القيصر كاظم الساهر الذي تم احياءه منذ عدة أيام بمهرجان العلمين لنسخته الثانية وذلك في تمام العاشرة مساءً.

ترويج القناة للحفل

وأعلنت القناة عبر صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام قائلة: "10 مساءً.. سهرة غنائية من طراز فريد لعشاق الطرب مع النجم "كاظم الساهر"..

انتظرونا على شبكة تليفزيون الحياة.


إشادات واسعة بحفل القيصر بالعلمين


وأشادت  مراسلة extra news بالحفل  قائلًة: « حفل كاظم الساهر شهد تفاعل كبير مع الجمهور، والجمهور كان يشدوا ويتغنى بالقصائد معه ويطلبون الأغنية مرة وأثنين، وكان فى حالة مزاجية عالية جدًا، وكان مستمتع جدًا مع الجماهير، وكانت ليلة خيالية مع القيصر كاظم الساهر، إحنا مكملين، كل يوم فيه جديد فى مهرجان العلمين، وكل يوم فيه مفاجئات بالمهرجان».

وتابعت: « النهاردة المتصدر للمشهد هو حفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، فلها طلة طفولية وإبتسامة كلها براءة، ووقفتها على المسرح مختلفة، وتمتلك أدوات لا يمتلكها سوى ماجدة الرومي، وهذا هو سر إستمرارية نجومية ماجدة الرومي، وموسيقى ماجدة الرومي  استمرت أمام ألوان كثيرة من الموسيقي المختلفة، وهو سر عشق الجمهور لها».

تفاصيل مهرجان العلمين 


أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.


وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح"، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غد ا أخبار كاظم الساهر مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا علي الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مسرح بلا إنتاج برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان الكبير أحمد السقا علي الدورة الرابعة عشرة من المهرجان.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة من  مهرجان الإسكندرية المسرحي في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان.

وقال الفنان أبراهيم الفرن رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي: نحن سعداء للغاية بأن تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، والذي يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري.

وأكد أحمد سمير مدير مهرجان الإسكندرية المسرحي، إن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، و تسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.
وهذه الدورة من مهرجان الإسكندرية المسرحي تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في  هذه الدورة من مهرجان الإسكندرية المسرحي 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

أحمد السقا 

يذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي هو أحد أهم نجوم الفن المصري عبر تاريخه، وهو أبن المخرج المسرحي صلاح السقا، و تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز.

وبدأ حياته الفنية بالمسرح وشارك في مسرحيات خدلك قالب، غلط في غلط، النهاردة آخر جنان، فيما يبدو سرقوا واكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وقدمه للمخرج محمد فاضل والذي بدوره أشركه في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد.

وكانت هذه البداية لظهور نجم كبير تألق بعدها في بطولة العديد من الأعمال الفنية الهامة في تاريخ الفن المصري، ومنهم مسرحيات عفروتو، كدة أوكيه، سيدتي الجميلة وعلي مستوي الافلام فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، شورت وفانلة وكاب،  أفريكانو، مافيا، تيتو ، حرب أطاليا، عن العشق والهوى، الجزيرة 1و 2، تيمور وشفيقة، وإبراهيم الأبيض، والديلر، ابن القنصل، المصلحة و هروب إضطراري، ومسلسلات ذهاب وعودة، خطوط حمراء، الحصان الأسود، نسل الاغراب، ولد الغلابة.

ونال السقا عن هذه الأعمال العديد من الجوائز، ومنها جائزة أفضل ممثل من مهرجان الأفلام الروائية عن دوره في فيلم أفريكانو عام 2002، جائزة أفضل ممثل من المهرجان القومي للسينما المصرية عن دوره في فيلم الجزيرة، جائزة أفضل ممثل لعام 2014 من حفل توزيع جوائز الديرجست عن دوره في فيلم الجزيرة 2، جائزة أفضل ممثل من المهرجان القومى للسينما المصرية عن دوره في فيلم من 30 سنة في عام 2017، جائزة أفضل ممثل دراما لعام 2019 حسب استفتاء الجمهور عن دوره في مسلسل ولد الغلابة في عام، جائزة أفضل ممثل في الوطن العربي من مهرجان نجم العرب عن دوره في مسلسل ولد الغلابة في عام 2019، جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في عام 2021، وترشح فيلمه الجزيرة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية وعرض فيلمه إبراهيم الأبيض في مهرجان كان السينمائي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • انطلاق مهرجان الرسول الأعظم بالعاصمة صنعاء
  • 7 نوفمبر.. كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في قطر
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • إطلاق اسم أحمد السقا علي الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • «DMC» تعرض تقريرا عن مشاركة طلاب «هندسة كفر الشيخ» في رالي العلمين بأخف سيارة
  • صنعاء.. انطلاق مهرجان الرسول الأعظم بعد غد الخميس