شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1028 مخالفة تجاوز السرعة، و236 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و23 دراجة نارية مخالفة، و29 مخالفة موقف عشوائى، و95 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رادار المرور حملات مرورية الطرق السريعة اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/

وجه وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الإدارة العامة للمرور بتمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير “كرت الملكية” لمدة ستين يوماً.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أنه سيكتفى باحتساب مبلغ ألف ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

وأكدت أن القرار يأتي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من قبل وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المهلة لتخفيف معاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور المواطنين إلى الاستفادة من مبادرة وزير الداخلية والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور للإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.
وأكدت أنه سيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من بعد غدٍ السبت الرابع من ربيع الأول 1446هـ، الموافق السابع من سبتمبر الجاري 2024م .. معبرة عن تقديرها لقيادة وزارة الداخلية على المبادرة الإنسانية لمراعاة معاناة المواطن وظروفهم الصعبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي
  • المخالفات المرورية.. خطوات الاستعلام وطرق الدفع
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ضبط 42805 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • الإمارات.. 22 مخالفة مرورية تترتب عليها الغرامة وحجز المركبة بين 7 و90 يوماً
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 40 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 39 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 39 ألف قضية مرورية متنوعة خلال 24 ساعة