الجديد برس:

طمأنت شركة النفط في صنعاء المواطنين بشأن استقرار الوضع التمويني للوقود، مؤكدةً أن العدوان الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط في محافظة الحديدة لن يؤثر على توفر الوقود.

وفي بيان رسمي، أكدت الشركة أن “الوضع التمويني في المناطق الحرة، سواء في محافظة الحديدة أو باقي المحافظات، مستقر تماماً، ولا يوجود أي مبرر للضغط على محطات الوقود”.

كما أشارت الشركة إلى أنها اتخذت الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ، ودعت المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات في محطات الوقود، مثل إغلاق المحطة لخلق أزمة أو رفع الأسعار أو الامتناع عن التعبئة، من خلال التواصل معها عبر الأرقام المجانية: 8001700.

وفي تصريح لقناة “المسيرة” الناطقة باسم حركة أنصار الله، أكد وزير النفط والمعادن في حكومة صنعاء، أحمد عبد الله دارس، أن الوضع التمويني مستقر وأن هناك مخزون كافٍ من المشتقات النفطية.

وتأتي هذه التصريحات المطمئنة بعد ساعات قليلة من الغارات الإسرائيلية التي استهدفت خزانات تخزين الوقود ومحطة كهرباء الحديدة، مما أدى إلى سقوط ضحايا وإصابات بين المدنيين.

وأكدت شركة النفط أن الغارات الإسرائيلية لم تؤثر على المخزون التمويني من الوقود في مناطق سيطرة حكومة صنعاء.

ويعكس هذا البيان من شركة النفط في صنعاء حرصها على استقرار الوضع التمويني وتوفير الوقود للمواطنين، كما يهدف إلى منع أي محاولات لاستغلال الظروف الحالية لخلق أزمة وقود مفتعلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الوضع التموینی النفط فی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)

قالت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم الفاعرة بالضفة الغربية، مشيرة إلى انتشار وتوغل آليات الاحتلال بالمنطقة.  

حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين قوات الاحتلال تعيد اقتحام مخيم الفاعرة

وأضافت خلال تغطيتها من رام الله، أن قوات الاحتلال تعيد اقتحام مخيم الفاعرة وتجريد البنية التحتية، فضلا عن استهدفهم مركبة فلسطينية أودى باستشهاد خمسة فلسطينيين جراء القصف على المركبة، لافتة إلى أن استشهاد نجل الشهيد زكريا الزبيدي القائد الحركي في حركة الفتح. 

وأوضحت، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العين بمدينة نابلس إثر اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال، متابعة أن هناك اقتحام كبير بمخيم عقبة جبر وداهمت قوات الاحتلال أكثر من 20 منزل بمنطقة أريحا بالضفة الغربية. 

 القوة الإسرائيلية

وأكدت، أن القوة الإسرائيلية داهمت عدد من المنازل إلى جانب اعتقال الصحفي علي دار علي في منزله برام الله إذ أنه يعمل بالتليفزيون الرسمي للحكومة الفلسطينية، واعتقال عدد من الفلسطينيين بالضفة الغربية وارتقاء ستة شهداء فلسطينيين في مخيم الفارعة. 

وأشارت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك أكثر من 50  حالة اعتقال بحق الصحفيين الفلسطينيين، فضلا عن أن قوات الاحتلال تدعي أن الصحفيين تُحرض المواطنين على الاحتلال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال عملهم. 

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".


 

مقالات مشابهة

  • أزمة مائية خانقة تضرب سكان ملحان بالمحويت بعد السيول المدمرة
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • أوابك: الدول العربية لديها فرصة كبيرة بوقود الطيران المستدام
  • إسرائيل تقصف أهدافا في لبنان بعد تعرضها لوابل من الصواريخ
  • ”أزمة أو إقبال؟ مأرب تكشف سر الازدحام في محطات الوقود!”
  • مصدر مسؤول نفطي في مأرب يكشف حقيقة أزمة وقود
  • الحديدة.. مسير للجانب الأمني من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية القناوص
  • وزارة الصحة العراقية تجدد شراكتها مع شركة “روش” السويسرية
  • أزمة مياه خانقة ببني ملال: السكان يلهثون وراء قطرات الماء في طوابير طويلة في عين أسردون والساقيات
  • بعد توقف لأكثر من 10 سنوات.. شركة البريقة تفعل خط 16 بوصة بين مستودعي الزاوية وطرابلس