الحرة:
2024-09-06@06:11:59 GMT

طبيب: الرصاصة تركت جرحا بعرض سنتيمترين بأذن ترامب

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

طبيب: الرصاصة تركت جرحا بعرض سنتيمترين بأذن ترامب

أفاد الطبيب السابق لدونالد ترامب، السبت، أن الطلقة النارية التي أصابت المرشح الجمهوري للرئاسة أثناء محاولة اغتياله الأسبوع الماضي تسببت بجرح بعرض سنتيمترين في أذنه التي بدأت تتماثل للشفاء.

والإفادة التي كتبها طبيب البيت الأبيض السابق، روني جاكسون، وهو الآن نائب يميني متشدد عن ولاية تكساس، تعتبر إحدى أولى الإفادات التفصيلية عن الإصابة التي تعرض لها ترامب عندما أطلق شاب النار علبه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا قبل أسبوع، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وروى جاكسون الذي قال إنه سافر إلى نيوجيرزي لرؤية ترامب يوم محاولة الاغتيال وهو يعالج أذنه من ذلك الحين "مرت الرصاصة، على بعد أقل من ربع بوصة (نصف سنتيمتر) من رأسه، وأصابت الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وتابع "أدى مسار الرصاصة إلى جرح بعرض سنتيمترين امتد إلى الجزء الغضروفي للأذن. كان هناك نزيف كبير في البداية، أعقبه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها".

وأضاف في الإفادة التي نشرها ترامب على شبكته الاجتماعية "تروث سوشال" الخاصة به، أن التورم تقلص منذ ذلك الحين وبدأ الجرح "يلتئم بشكل صحيح".

وأوضح جاكسون أنه لا يزال هناك بعض النزيف الذي يتطلب وضع ضمادة، ولكن "بالنظر إلى الطبيعة الواسعة وغير الحادة للجرح نفسه، لم تكن هناك حاجة إلى غرز".

وأضاف أن ترامب خضع أيضا لفحص مقطعي لرأسه أثناء علاجه من الجرح من قبل الأطباء في المستشفى بمدينة بتلر في ولاية بنسلفانيا.

وأشار جاكسون إلى أن ترامب سيخضع لمزيد من الفحوصات "بما في ذلك فحص السمع الشامل، حسب الحاجة".

وجاكسون الذي تقاعد من البحرية برتبة أدميرال العام الماضي، تم تعيينه طبيبا في الوحدة الطبية بالبيت الأبيض للمرة الأولى في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش، ثم أصبح طبيب الرئيس عام 2013 في عهد باراك أوباما.

لكنه اكتسب شهرة في الولايات المتحدة بعد أن امتدح صحة ترامب و"جيناته العظيمة" عام 2018، قائلا: "أبلغت الرئيس أنه لو كان يتبع نظاما غذائيا أكثر صحة على مدى العشرين عاما الماضية، فإنه قد يعيش حتى سن 200 عام".

وبعد فترة وجيزة، رشحه ترامب لتولي وزارة شؤون المحاربين القدامى، لكن جاكسون سحب ترشحه بعد مزاعم بأنه قام بتوزيع أدوية بطريقة غير مناسبة وكان أحيانا مخمورا خلال العمل.

وخلال حملته الانتخابية للكونغرس، قدم جاكسون نفسه على أنه مؤيد مقرب لترامب، وأيد الرواية القائلة إن أوباما سخر الحكومة للتجسس على ترامب.

كما خرج جاكسون عن صفوف مسؤولي الصحة العامة بشأن فيروس كورونا، قائلا إن وضع الكمامة يجب أن يكون "خيارا شخصيا"، وشكك في قدرة جو بايدن المعرفية على الترشح للرئاسة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السجن 3 سنوات لطفل دهس طبيب التجمع

عاقبت محكمة جنح الأميرية المختصة، المتهم بدهس الطبيب محمد الشربيني ما تسبب في وفاته، وإصابة طبيب آخر، بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ دهس طبيب التجمع، بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

كانت قد أحالت النيابة العامة متهم صغير تسبب في وفاة طبيب وإصابة آخر للمحاكمة الجنائية في القضية رقم 2822 لسنة 2024 جنح الطفل.

وقالت النيابة العامة، إنها تلقت إخطارًا بتاريخ 13 يوليو الجاري، بوقوع حادث تصادم حال قيادة المتهم لمركبة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، نتج عنها وفاة طبيب وإصابة آخر خلال عبورهما الطريق العام.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات بسؤال شهود عيان الواقعة، وطلبت تحريات الشرطة والتي أيدت صحة الواقعة، واستجوبت المتهم فاعترف بارتكابه للحادث.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم لمحكمة الطفل المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جريمتي القتل والإصابة الخطأ.

وقال أحد شهود العيان على الحادث عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي: شاب عنده 16 سنة كان سايق عربية بسرعة جنونية يوم الجمعة بالليل في التجمع، وبدون رخص، وخلال خروج الدكتور محمد الشربيني والدكتور عبد الرحمن للأسف، وبسبب رعونته في السواقة، دهس الدكتور محمد الشربيني أخصائي جراحة التجميل والحروق والدكتور عبد الرحمن عبد الفتاح طبيب ممارس عام.

اقرأ أيضاًمحافظ القاهرة: عقار أرض الجولف المنهار لم يُؤثر على العقارات المجاورة

انتشال 4 شهداء إثر استهداف الاحتلال شقة سكنية في غزة

مقالات مشابهة

  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرض شجرة اللبان موشكا
  • مشاركة عمانية في "المهرجان المسرح التجريبي بعرض "موشكا" شجره اللبان
  • مشاركة عمانية في "المهرجان الدولي للمسرح التجريبي بعرض فائق الابداع "موشكا" شجره اللبان
  • عملية للجيش في بلدة بقاعيّة.. من أوقف هناك؟
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي المشاكل التي تواجه السودان والصومال
  • عداء يواجه خسارته في بارالمبياد باريس بعرض الزواج على صديقته وسط الجمهور.. ماذا حدث؟
  • أخطر مشاريع افتتحها الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين
  • أفضل طبيب نفسي في مصر
  • السجن 3 سنوات لطفل دهس طبيب التجمع