يعد انقطاع CrowdStrike يوم الجمعة هو ثاني انهيار تكنولوجي كبير يشارك فيه المؤسس والرئيس التنفيذي جورج كورتز. 

وكان كورتز أيضًا يشغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة McAfee في عام 2010، عندما أدى تحديث أمني من شركة مكافحة الفيروسات إلى تعطل عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر.

في يوم الجمعة، قامت شركة CrowdStrike للأمن السيبراني بدفع تحديث برنامج خاطئ أدى إلى تعطيل الآلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows في جميع أنحاء العالم وأدى إلى توقف العديد من الخدمات بشكل صارخ.

تأثر السفر الجوي ومدفوعات بطاقات الائتمان وخدمات الطوارئ وأسواق الأوراق المالية وغير ذلك الكثير بانقطاع خدمة Microsoft المرتبط بتحديث برنامج CrowdStrike الكارثة.


لقد ذكّر هذا بعض الأشخاص بالخطأ الفادح الذي ارتكبته شركة McAfee في عام 2010 عندما تسببت شركة مكافحة الفيروسات عن غير قصد في إغلاق جميع أنحاء العالم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows XP في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقع NewsByte.

وقد تفاجأ الناس أكثر عندما اكتشفوا أن الملياردير المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike، جورج كورتز، كان يشغل منصب المدير الفني التنفيذي لشركة McAfee في عام 2010.


لقد انتشر منشور على موقع X يتحدث عن تورط كورتز في اثنتين من الأخطاء التقنية الكبرى، على نطاق واسع مع أكثر من 1.6 مليون مشاهدة.

وفي الوقت نفسه، انخفض صافي ثروة كورتز الشخصية بأكثر من 300 مليون دولار يوم الجمعة بسبب التحديث الخاطئ. وفقًا لمجلة فوربس، بلغت ثروته 3.2 مليار دولار يوم الخميس، لكن صافي ثروته انخفض إلى 2.9 مليار دولار يوم الجمعة مع انخفاض سهم CrowdStrike بنسبة 11٪.


تم ربط الانقطاع العالمي لتكنولوجيا المعلومات يوم الجمعة بتحديث واحد تم طرحه تلقائيًا على Crowdstrike Falcon، وهي أداة أمنية سيبرانية واسعة الانتشار تستخدمها المؤسسات الكبيرة بشكل أساسي. تسبب هذا في تعطل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows حول العالم.

وفي بيان، اعتذر كورتز عن الانقطاع وقال إنه تم تحديد المشكلة ونشر الإصلاح. "حدث الانقطاع بسبب خلل تم العثور عليه في تحديث محتوى Falcon لمضيفي Windows. لا يتأثر مضيفو Mac وLinux. وأوضح أن هذا لم يكن هجومًا إلكترونيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة

بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، تنظم الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة في السعودية "منشآت" نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال (EWC)، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

وتصل قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال إلى مليون دولار، إضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة.

وسُتقام النهائيات خلال فعاليات ملتقى "بيبان 24″، الذي تنظّمه "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار "وجهة عالمية للفرص" خلال الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتُعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر حدث لروّاد الأعمال العالميين في السعودية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، إضافة إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم.

تنظم #منشآت نهائيات #كأس_العالم_لريادة_الأعمال في #الرياض بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع #مسك وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، وبجوائز مالية تصل إلى مليون دولار https://t.co/TrQG4V6mJJ pic.twitter.com/EFqDPtBbrl

— مدينة الرياض (@RiyadhCitySA) September 4, 2024

اختيار المتأهلين

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة، بعد نجاحهم في منافساتهم الوطنية حول العالم، وخوضهم معسكرا تدريبيا عالميا جمع أفضل 250 شركة مع الخبراء والجهات الممكنة، اختير منهم أفضل 100 شركة ناشئة صاعدة ستتنافس في التصفيات النهائية لفرصة الفوز في "بيبان 24".

تم تأسيس كأس العالم لريادة الأعمال -لأول مرة- عام 2019 عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان "مسك"، وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN)، حيث شارك في المسابقة منذ تأسيسها أكثر من 420 ألف رائد أعمال من 200 دولة حول العالم، بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية "منشآت" سامي بن إبراهيم الحسيني: إن "ريادة الأعمال هي المركز الأساس الذي يقوم عليه اقتصادنا، ونسعى بفخر إلى تحقيق التأثير الإيجابي على مستوى المملكة والعالم، وذلك من خلال تمكين المنشآت ورواد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غد أكثر ازدهارا".

بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار..#الرياض تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بهدف استقطاب المشاريع الرائدة وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

– pic.twitter.com/heFutvfCpd

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) September 4, 2024

فرص واعدة

وتتيح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الفرصة لكل المشاريع من أنحاء العالم للمشاركة والتنافس في اللقب، كما تسلط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة، وتوفر فرصة مميزة للحصول على التدريب، والالتقاء برواد الأعمال والوصول إلى المنصات الداعمة في هذا المجال، لتطوير قدرات رواد ورائدات الأعمال وصقل مهاراتهم والتقدم بأفكارهم لمشاريع فعّالة في السوق العالمي.

وتركز مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بشكل كبير على توفير الدعم المعنوي والعلمي عن طريق التدريب اللازم وتوفير جميع المصادر اللازمة مثل المعلومات والمواقع، وتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء ريادة الأعمال والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • مايكروسوفت تختبر لوحة مفاتيح أفضل لوحدات تحكم الألعاب
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي باور في المملكة: نعمل على تطوير أكبر وأكثر التوربينات الغازية كفاءة وموثوقية في العالم
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد
  • نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال في السعودية بمشاركة 100 شركة
  • بتخفيضات 30%.. الغرف التجارية: توفير الأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بـ "أهلا مدارس" بالتقسيط (فيديو)
  • فرقة "رند" اللبنانية تفوز بجائزة عالمية أغنية "حكي ما نقال" الأفضل في منطقة الشرق الأوسط
  • وفود عالمية تستعرض مستجدات الصناعة في معرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024»