فتحت الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أبواب العلم أمام المسنين والمسنات في مقار قريبة من بيئتهم المحلية، وذلك عبر المقر الرئيس للحملة في ابتدائية ومتوسطة الحسن البصري بالسهي بمحافظة صامطة، و 28 مركزًا تعليميًا في محافظات "صامطة، وأحد المسارحة، والحُرّث، والعارضة " .


ويتلقى الدارسين والدارسات في مختلف المراكز التعليمية المعارف والعلوم من خلال برامج الحملة في تحسين تلاوتهم للقرآن الكريم =، واستقامة الحروف من مخارجها =، والتعرف على الأحرف الهجائية وتعلمها وكتابتها والنطق بها ، ويتعلمون كذلك سورة الفاتحة وقصار السور, والعديد من الأمور الشرعية في أسس العقيدة والتوحيد, في سباقٍ وتنافسٍ فيما بينهم لتلقي العلم وإدراك ما فات وتحدي كل الصعوبات .

ويستفيد 832 دارسًا ودارسة من الحملة في 28 مركزًا تعليميًا منها 11 مركزًا يدرس بها 233 دارسًا ، وكذلك 17 مركزًا تدرس بها 599 دارسة بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية .

وتشهد المراكز التعليمية المختلفة برامج تعليمية وثقافية مستمرة، بمشاركة 43 كادرًا من مختلف الكوادر منهم 8 مشرفين و12 معلمًا و31 معلمة ، إلى جانب برامج في مجالات التوعية الصحية والاجتماعية والمسابقات المتنوعة والبرامج الدعوية لتبصير الدارسين بأمور دينهم ودنياهم ، إلى جانب ورش العمل التثقيفية والتوعوية عن برنامج "ريف" المخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جازان محو الأمية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية مرکز ا

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية

شارك طلاب جامعة أسيوط، فى فعاليات الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية؛ على مستوى الجامعات المصرية.

وشاركت جامعة أسيوط بوفد طلابي، ضم 9 طالبات من كليتّي التربية، والآداب، فضلًا عن الطلاب الدارسين بالمركز، حيث حصل الطلاب المشاركين على الثلاتة مراكز الأولى؛ كأفضل طلاب على مستوى طلاب الجامعات المصرية، المشاركة فى الدورة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن التدريب يستهدف: تعزيز قدرات الطلاب المشاركين في مجالات الفرانكوفونية، وتقديم فرص للتفاعل والتعلم من الخبراء في هذا المجال، مشيرًا إلى أن التدريب يتيح للطلاب الفرصة في معرفة قواعد اللغة، والترجمة، والثقافة الفرنسية، وزيارة مكتبة الإسكندرية، والاطلاع على المراجع العلمية المزودة بها.

وأكد الدكتور المنشاوي، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا؛ بتنمية قدرات طلابها، ورعايتهم وتشجيعهم؛ وتزويدهم بالمهارات والقدرات؛ لتبادل الخبرات والأفكار، وتشجيع روح المنافسة بينهم.

وتأتي المشاركة الطلابية، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بالجامعة، والدكتورة نها عبدالعزيز رزق مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة.

وأشارت الدكتورة نها رزق مدير المركز، أن هذه الدورة تعقد سنويًا؛ بمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية، وتضم وفود الطلاب الفرنكوفون بجميع الجامعات المصرية، وتقدم محتوى تدريبي يضم؛ ممارسة أنشطة يومية متنوعة، مثل؛المحادثات، والترجمة، والقواعد اللغوية، والتعرف على الثقافة الفرنسية، وذلك على أيدي خبراء متخصصين أجانب ومصريين، مما يثرى ويسهم في تطوير ورفع قدرات الطلاب، وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات، كل مجموعة ضمت 5 طلاب من جامعات مختلفة، وفى نهاية التدريب؛ عرضت كل مجموعة مشروع خاص باللغة الفرنسية، وتم تقييم الطلاب وفقًا لهذا المشروع، وحصل طلاب جامعة أسيوط على المراكز الثلاثة الأولى؛ كأفضل طلاب على مستوى الجامعات المصرية المشاركة في فعاليات الدورة

مقالات مشابهة

  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • الأبيض من مركز الإيمان للرعاية الأولية: نسعى لتشبيك المراكز مع المستشفيات الحكومية عبر نظام احالة
  • كيان تعليمي وهمي.. استمرار حبس المتهم بتزوير محررات رسمية بالقاهرة
  • خريجو المراكز الثلاثة الأولى في السليمانية يحتجون أمام الجامعة.. صور
  • مناقشة آليات التعاون بين مختلف الأجهزة في مركز جمرك عفار 
  • أحمد أبو ضيف: طلاب الشهادات الفنية يمثلون 10% من الدارسين في الجامعات
  • مناقشة آليات التعاون بين مختلف الاجهزة في مركز جمرك عفار 
  • أمير نجران يؤكد أهمية ربط برامج وفعاليات مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري