كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس على مناطق المملكة، مشيرًا إلى استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض والقصيم.
في حين تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير.طقس السعودية اليوم كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.


أخبار متعلقة طالبات المملكة تنافسن على جوائز أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبناتتوقعات بحرارة مرتفعة في أكثر من 200 موقع باليابانوكذلك على طول طريق الساحل الواصل إلى جازان والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (الربع الخالي).
وبخصوص حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الطقس على المناطق السعوديةكما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا.
أما حالة البحر، يكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة جنوبًا.
أما الخليج العربي تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر، بينما حالة البحر تكون خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام طقس الشرقية السعودية طقس الشرقية السعودية أخبار السعودية کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.
وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والكامل والجموم وبحرة والليث والقنفذة والخرمة وتربه ورنية والمويه، وخفيفة إلى متوسطة على محافظات جدة وخليص ورابغ.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق المدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية والقصيم والأحساء

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • شديد الحرارة بالصعيد.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • طقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطق
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأرصاد: تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق أقصى الجنوب