تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، إستمرار الموجة شديدة الحرارة ويبقى الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، وارتفاع نسبة الرطوبة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم الأحد، على محافظة الفيوم تبلغ 41 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 43، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  ويكون الطقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

الأرصاد الجوية توصي بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الأحد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 25%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الفيوم الطقس الرطوبة شديد الحرارة الرياح الأحد بوابة الوفد جريدة الوفد درجات الحرارة مائل للحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وارتفاع نسبة الرطوبة خلال فصل الصيف الحالي، يترقب الكثيرون موعد بداية فصل الخريف 2024 وآمالهم في تحسين حالة الطقس.

نطرح تفاصيل حول بداية فصل الخريف، وتوقعات الطقس المرتقبة، والتغيرات التي قد تحدث في الأحوال الجوية.

موعد بداية فصل الخريف 2024

وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يبدأ فصل الخريف هذا العام في مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، في تمام الساعة 3:45 مساءً. 

يُفصلنا عن بداية فصل الخريف نحو 18 يومًا، مما يجعلنا نترقب بفارغ الصبر التغيرات المرتقبة في حالة الطقس.

توقعات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف

يعتبر فصل الخريف موسم التحولات الطبيعية، حيث يتحول الطقس من حرارة الصيف إلى أمسيات أكثر برودة، وتبدأ الأوراق في التلون بألوان الخريف الجميلة، ومع ذلك، تشير بعض الدراسات إلى أن الطقس قد لا يتحسن بشكل ملحوظ مع بداية الخريف. 

وفقًا لخبيرة المناخ «جينيفر مارلون» من كلية «ييل» للبيئة، "يُنظر إلى موسم الخريف بشكل متزايد على أنه امتداد للصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة فجأة بسرعة". 

وهذا يعني أن فصل الخريف قد يشهد أجواء متقلبة، حيث يمكن أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا، تليها ارتفاعات مفاجئة، مع طقس مشمس وأيام تكون فيها السماء مغطاة بالغيوم.

موعد تحسن حالة الطقس

تشير التوقعات إلى أن حالة الطقس ستشهد تحسنًا ملحوظًا خلال شهر سبتمبر 2024، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة. 

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يبدأ تحسن حالة الطقس مع بداية انكسار الطاقة الحرارية الجديدة، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تراجع في تأثير منخفض الهند الموسمي، مما سيقلل من الشعور بالرطوبة.

حالة الطقس اليوم

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024. 

وكشفت الهيئة عن تشكيل كتلة هوائية معتدلة نسبيًا تؤثر على شمال الجمهورية وحتى العاصمة القاهرة، مع تعمقها نحو الداخل يومي الخميس والجمعة. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس في الفترة المقبلة اعتدالًا في درجات الحرارة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على النصف الشمالي من الجمهورية، وشديد الحرارة في الجنوب نهارًا.

تفاصيل الطقس اليوم والظروف المحيطة

توقعت خرائط الطقس انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على أغلب مدن شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد، مما يحد من الشعور بتحسن درجات الحرارة.

وتميل درجات الحرارة في الليل، إلى الاعتدال النسبي، خاصة بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى، خاصة خارج المنزل.

كما تم رصد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤثر على الرؤية. 

حذرت الأرصاد الجوية قائدي السيارات من تخطي السرعة المحددة من قبل الإدارة العامة للمرور لضمان سلامة المارة والركاب، ورصدت خرائط الطقس نشاطًا للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • الإمارات.. طقس الخميس صحو غائم جزئياً نهاراً رطب ليلاً
  • توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: بداية الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد تزف بشرى للمواطنين.. وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • طقس حار رطب نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • «الأرصاد» توضح موعد انخفاض درجات الحرارة.. وتحذيرات من ارتفاع نسب الرطوبة