الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء أنها سترد على العدوان الإسرائيلي الغاشم على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، مؤكدةً عزمها على استهداف الأهداف الحيوية في “إسرائيل”.

وجدد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، التأكيد على اعتبار منطقة “تل أبيب” المحتلة منطقة غير آمنة، وذلك في بيان متلفز مساء السبت.

وقال العميد سريع: “شن العدو الإسرائيلي عدواناً غاشماً على محافظة الحديدة حيث استهدف بعدة غارات محطة الكهرباء التي تغذي مدينة الحديدة الساحلية بالكهرباء واستهدف كذلك ميناء الحديدة وخزانات الوقود وجميعها أهدافاً مدنية”.

وأضاف: “تؤكد القوات المسلحة اليمنية أنها سترد على هذا العدوان السافر وأنها -بعون الله تعالى- لن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي مع تأكيدها على ما ورد في بيانها السابق بشأن اعتبار منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية وبتوجيهات قيادتها المؤمنة ومعها كل أبناء الشعب اليمني الحر الأبي الصامد المجاهد لن تتوقف عن عملياتها المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات ومهما كانت النتائج”.

كما أشار إلى أن قوات صنعاء “تُعد العُدة لحرب طويلة مع هذا العدو حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ودعا سريع أبناء الأمة إلى التحرك لنصرة فلسطين قائلاً: “إن العدوان الإسرائيلي على اليمن يفرض على كل أبناء الأمة التحرك الجاد نصرةً للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الإسرائيلي وانتصاراً لدماء المظلومين في غزة”.

كما شدد العميد سريع على أن “الشعب اليمني العظيم، بقيادته وقواته المسلحة، سيتجاوز بعون الله هذا التحدي، كما تجاوز التحديات السابقة خلال السنوات الماضية”.

يأتي ذلك بعد أن شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، ومحطة وقود كهرباء المحافظة، أسفرت عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى بين المدنيين.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، والتأكيد على حتمية الرد اليمني على هذا العدوان السافر . 20_07_2024م
pic.twitter.com/IdENQJEuxG

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 20, 2024

وكان الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، ورئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، أكد أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت خزانات النفط ومحطة الكهرباء في محافظة الحديدة لن تثني صنعاء عن موقفها المساند لغزة.

وفي تغريدة على منصة “إكس”، وصف عبد السلام الغارات الإسرائيلية بأنها “عدوان غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس”.

وأضاف ناطق أنصار الله أن الهدف من وراء هذا العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية هو الضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، لكنه أكد أن هذا “حلم لن يتحقق بإذن الله”.

وتابع عبد السلام، قائلاً: “ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصراراً وثباتاً واستمراراً وبشكل تصاعدي في مساندة غزة”.

وأكد الناطق باسم أنصار الله أن “الشعب اليمني بفضل الله قادر على مواجهة التحديات كافة مستعيناً بالله وفي سبيل الانتصار لمظلومية فلسطين وأبناء غزة والتي تمثل أعدل قضية على وجه الأرض”.

وفي السياق نفسه، أصدر المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” بياناً يدين فيه بشدة الغارات الإسرائيلية الآثمة على اليمن.

واستنكر البيان استهداف العدوان الإسرائيلي لمنشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة ومحطة كهرباء المحافظة، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين، وإصابة آخرين بحروق.

وأكد البيان أن العدوان الإسرائيلي على اليمن يأتي كرد فعل على مواقف اليمن الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يتعرض لجرائم إبادة جماعية من قبل العدو الإسرائيلي.

كما أشار إلى أن “إشعال العدو الإسرائيلي النيران في ميناء مدني لن يعيد الردع لقواته المنهارة التي تعيش أضعف مراحلها وتعجز عن تحقيق النصر في بضع كيلومترات من غزة”.

كما سلط البيان الضوء على الجرائم الإسرائيلية اليومية ضد الفلسطينيين في غزة، والتي تتم بدعم غير محدود من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وجدد التأكيد على أن العدوان الإسرائيلي لن يثني اليمن عن استمرار مساندة الشعب الفلسطيني، بل سيشهد تصعيداً شعبياً وعسكرياً حتى توقف “إسرائيل” حربها وحصارها لغزة، وكفها عن “استباحة دماء الأشقاء في فلسطين وارتكاب المجازر البشعة بحق المدنيين”.

وفي ختام البيان، حذر المكتب السياسي لحركة أنصار الله من أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية في اليمن لن يمر دون رد، مؤكداً أن “اليمن، بقيادة السيد عبدالملك الحوثي، أثبتت أنها كانت وستبقى في مستوى التحديات، وأن على العدو أن ينتظر أياماً صعبة طالما استمر في حربه وعدوانه على فلسطين واليمن”.

المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يتوعد “إسرائيل” برد مؤلم بعد استهداف الحديدة

بدوره، أصدر المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء بياناً شديد اللهجة، محذراً من أن العدوان العسكري الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد، ومؤكداً على موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

ووفقاً لوكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء، أدان المجلس السياسي الأعلى في بيانه العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، والذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات وقود المازوت الخاصة بالمحطة.

وأكد المجلس أن هذا العدوان لن يمر دون رد مؤثر على العدو، وأن مثل هذه الهجمات تهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني وثني اليمن عن مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة والمحقة وهذا “وهم لا يمكن أن يتحقق”.

وأضاف المجلس أن موقف اليمن في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم هو موقف مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع. وتعهد بمواصلة دعم القضية الفلسطينية، قائلاً: “إننا مستمرون، بمعونة الله وتوفيقه، وستكون هناك ضربات مؤثرة على العدو أكثر”.

كما أكد المجلس أن العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة موقفه ومساندته لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن النفس، وبذل المزيد من الجهود في ذلك، لافتاً إلى أن “هذا العدوان الإسرائيلي سيمثل دافعاً إضافياً لقواتنا المسلحة للارتقاء على كافة المستويات لمواجهة التحدي حتى النصر والفتح الموعود بإذن الله”.

وفي ختام بيانه، دعا المجلس السياسي الأعلى المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول والمنظمات والشعوب، إلى إدانة هذا العدوان الغاشم على اليمن، مشيراً إلى أن هذه الهجمات الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة تعكس العربدة الصهيونية المستمرة للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات.

كما حث المجلس السياسي الأعلى بصنعاء الشعب اليمني على “الاستمرار الفاعل في الأنشطة التعبوية المناهضة للعدوان الإسرائيلي والأمريكي على بلادنا وتكثيف الالتحاق بمعسكرات التدريب ومضاعفة الخروج الجماهيري في مختلف الميادين والاستعداد لكافة الخيارات التي قد تتطلبها المرحلة اسناداً للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن ومكتسباته”، حسب البيان.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی على المجلس السیاسی الأعلى أن العدوان الإسرائیلی فی محافظة الحدیدة الشعب الفلسطینی الشعب الیمنی هذا العدوان أنصار الله المدنیة فی قوات صنعاء على العدو على الیمن هذا العدو أن العدو إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم

استشهد فلسطينيان، اليوم الثلاثاء، برصاص وقذائف قوات الاحتلال الإسرائيلي في ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

 

الجزائر تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن حول فلسطين المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في أعمال اجتماع اللجنة مفتوحة العضوية لتطوير الجامعة العربية

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية ذنابة وحاصرت منزلا فيها، وأطلقت الرصاص صوبه بكثافة، وقذائف "الأنيرجا"، ما أدى لاستشهاد شابين لم تعرف هويتهما بعد، واحتجزت جثمانيهما.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في المكان، مشيرة إلى أن طائرة استطلاع حلقت فوق المنزل المحاصر على ارتفاع منخفض، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان على مدينة ومخيم طولكرم.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان فجر الأربعاء إلى 34 مواطنا، بينهم 19 في محافظة جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 685 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • الأردن وتونس يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة والضفة
  • لأول مرة.. «حزب الله» يستهدف مستوطنة نؤوت مردخاي شمالي إسرائيل
  • بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • صور مُفاجئة تُظهر أضراراً غير متوقعة لمدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم
  • الحديدة.. مسير للجانب الأمني من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية القناوص