تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في أجزاء من جنوبى أوروبا، السبت، حيث احتفلت هولندا بوصول مظاهر وأحوال الطقس الصيفية، بعد أشهر من هطول الأمطار بشكل قياسي.

وجلب الهواء الساخن من إفريقيا الحرارة الحارقة إلى جنوبى إسبانيا، حيث سجلت مدينة إشبيلية الأندلسية أكثر من 40 درجة، أمس الجمعة، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.


وكان الجو حاراً بالمثل في مدينة سرقسطة في الشمال الشرقي، التي حذرت وزارة الأرصاد الجوية من أنها قد تصل درجات الحرارة فيها إلى 44 درجة، السبت.
وفي الوقت نفسه، أصدرت وزارة الصحة في إيطاليا أعلى مستوى تحذير من الحرارة في 11 مدينة رئيسية، انخفاضا من 17 أمس الجمعة.
ويجلب نظام الضغط العالي الحرارة الحارقة إلى البلاد منذ عدة أيام، وتضيف زيادة الرطوبة العالية إلى الصعوبات.
وإلى الشرق في اليونان، تأثرت العديد من المناطق بالحرارة وحرائق الغابات.
وشهدت العاصمة أثينا درجات حرارة أعلى من 30 درجة خلال الأيام والليالي الـ 10 الماضية. ويمكن أن تكون الحرارة المستمرة مرهقة لجسم الإنسان.
ومع ذلك، لم تكن كل دولة تئن تحت الحرارة.
وفي هولندا، جلبت موجة الحر التي استمرت ثلاثة أيام الدفء وأشعة الشمس التي تشتد الحاجة إليها بعد مستوى قياسى لهطول الأمطار في الأشهر القلائل الماضية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن البلاد شهدت “ربيعاً رطباً جداً، وقبل ذلك، الشتاء والخريف”.
كانت الأشهر الـ 12 من يونيو (حزيران) 2023 إلى 2024 في الواقع أكثر فترة رطبة في عام واحد تم تسجيلها على الإطلاق في هولندا.
ومع ذلك، من غير المتوقع أن تستمر درجات الحرارة الأكثر دفئاً، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية العودة إلى ظروف الطقس الباردة غدا الأحد.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في درجات الحرارة نهارًا، لافتة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة أكثر، متوقعة أن تسجل درجة الحرارة العظمى 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

عاجل - هل الشتاء القادم شديد القسوة على مصر؟.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم وتحسم الجدل بشأن البرودة الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف.. وتزف بشرى سارة عن الطقس

وأوضحت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الأجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية نهارًا، معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المحافظات ليلًا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح ليلًا يساعد في تلطيف الأجواء، محذرة من الشبورة المائية الخفيفة والغير مؤثرة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مناشدة المواطنين  بمتابعة النشرات الجوية باستمرار، خاصة في هذه الفترة الانتقالية التي تشهد تغيرات كبيرة في الحالة الجوية.

ونوهت بأنه تدريجيًا كلما تقدمنا في النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب فصل الخريف نشهد تحسن كبير في نسب الرطوبة وفي قيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • انخفاض تدريجي.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد»: بداية الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة غدا
  • الأرصاد تُعن انفراجة في حالة الطقس وأمطار ورياح على هذه المناطق
  • «الأرصاد» توضح موعد انخفاض درجات الحرارة.. وتحذيرات من ارتفاع نسب الرطوبة
  • الأرصاد الجوية في «أستراليا»: أغسطس الأكثر ارتفاعا في درجات الحرارة