قالت مواقع إسرائيلية إن 4 جنود أصيبوا في المعارك الدائرة في رفح جنوبي قطاع غزة، أحدهم بجروح خطيرة. ومن جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال أن قواته تنفذ عمليات خاصة ضد البنى التحتية لحركة حماس في هذه المدينة.

وتدور اشتباكات ضارية غربي رفح، وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس السبت أنها قتلت وجرحت أفراد قوة إسرائيلية بعد استدراجهم إلى فتحة نفق مفخخة ثم تفجيرها، وذلك في حي تل السلطان.

من جانبه، قال جيش الاحتلال إن اللواء 401 ينفذ عمليات عسكرية في حي تل السلطان تستهدف بنى تحتية لحماس.

ووسط القطاع، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا مساء السبت من استهداف مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي بصاروخ "سام 7" أثناء إطلاقها النار على المواطنين شرق مخيم البريج.

من ناحية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد الشهداء إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر السبت إلى أكثر من 60 شهيدا.

مشاهد لطفل رضيع أصيب في قصف الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/I0DsIWfddw

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 20, 2024

وفي وقت متأخر من ليل السبت، استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء قصف قوات الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع الفلسطيني المحاصر.

وتشن إسرائيل حربها على غزة منذ أكثر من 9 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية، حيث استشهد قرابة 39 ألف فلسطيني وأصيب أكثر من 89 ألفا -وفقا لإحصاءات وزارة الصحة بالقطاع- كما دمرت حوالي 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة

الجديد برس/

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الأربعاء، استهداف مقر قيادة “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل” ومرابض مدفعية الاحتلال في “ديشون” بصليات من صواريخ “الكاتيوشا”.

وأكدت المقاومة في بيان عسكري، أنّ هذه العملية تأتي دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى اللبنانية الجنوبية والمنازل الآمنة، وخصوصاً بلدتي عيتا الشعب والخيام.

ووفقاً لبيانات المقاومة، تم قصف مواقع “السماقة” و “رويسات العلم” ، و”حانتيا” بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية ، معلنة تحقيق إصابة مباشرة في تلك المواقع.

واستهدفت المقاومة أيضاً تموضعاً لجنود الاحتلال ‏في ثكنة “زرعيت” (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي)، بقذائف المدفعية، محقّقةً إصابةً مباشرة، بحسب البيان.‏

وفي كيان الاحتلال، رصدت وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق 65 صاروخاً من لبنان في اتجاه إصبع الجليل خلال الساعات الأخيرة.

وأشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى وقوع إصابات من جراء سقوط صاروخ في “ديشون” قرب الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

إضافةً إلى ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي اندلاع حرائق في “بيت هلل”، وفي 3 مواقع في “كريات شمونة”، من جراء سقوط صواريخ من لبنان، فيما أقرّت شرطة الاحتلال بوقوع أضرار في الممتلكات في “كريات شمونة”.

وفي إثر القصف الصاروخي من لبنان، طُلب من المستوطنين في “كريات شمونة” وإصبع الجليل البقاء قرب الأماكن المحصّنة، بحسب ما أكدت منصة إعلامية إسرائيلية.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مبنى واحتراقه في مستوطنة “كريات شمونة”.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، إذ استهدفت غارات إسرائيلية بلدات قبريخا وكونين وبني حيان وعيتا الشعب ووادي الحجير وأطراف بلدتي بيت ليف وراميا، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة شخصين من جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الخيام فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة
  • الإبادة التعليمية.. عدوان إسرائيلي ممنهج تستهدف مستقبل أطفال غزة
  • 7 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين في جنين
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • 333 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40819
  • سرايا القدس تبث مشاهد لحظة قنص جندي إسرائيلي في حي الزيتون (فيديو)
  • أكثر من 110 قتلى وجرحى في قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين