كيفية مواجهة كوارث الماس الكهربائي بعد حريق حارة اليهود.. تسبب ماس كهربائي في اشتعال حريق هائل بحارة اليهود، بمنطقة الموسكي في القاهرة، وانتهى بمصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، فضلًا عن الخسائر المالية، وتسبب الماس الكهربائي في الآونة الأخيرة، في اندلاع العديد من الحرائق.

كيفية مواجهة كوارث الماس الكهربائي بعد حريق حارة اليهود

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، كل ما تريد معرفته عن مواجهة كوارث الماس الكهربائي بعد حريق حارة اليهود، وجاءت حسب إدارة الحماية المدنية، كما يلي:

التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربائي قبل تشغيله.

أفصل التيار الكهربائى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة.لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربائى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد وتركها أثناء النوم.تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل منعا لحدوث ماس واشتعال الشقة. تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية لعدد ساعات طويلة.عدم استخدام الأدوات الكهربائية الرخيصة أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.

وكان حريق نشب فى حارة اليهود بمنطقة الموسكى ونتج عنه وفاة 3 اشخاص وإصابة 8 آخرين وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، كما نشب حريق هائل فى مخزن كيماويات وبوايات فى المرج وتمكن رجال الحماية من إخماده بسبب ماس كهربائي..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حارة اليهود حريق حارة اليهود أخبار مصر ماس كهربائي مواجهة الحرائق

إقرأ أيضاً:

تحت مظلة الجامعة العربية.. نقل الكهرباء تبحث ملفات الربط الكهربائي مع السعودية والأردن

كتب: محمد صلاح

عُقد، اليوم، اجتماع ثلاثي مشترك مصري-أردني-سعودي بمقر جامعة الدول العربية تحت رئاسة الوزير المفوض المهندسة جميلة مطر، مدير إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية، بحضور المهندس صلاح عزت، القائم بأعمال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس خالد عبد الكريم، العضو المتفرغ للدراسات والتصميمات، والمهندسة إيناس صلاح، مدير عام دراسات الربط.

ومن الجانب الأردني، حضر المهندسة أماني العزام، أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، والمهندس سفيان البطاينة، رئيس شركة الكهرباء الوطنية الأردنية.

ومن الجانب السعودي، حضر الدكتور ياسر تركي من وزارة الكهرباء السعودية والوفد المرافق من الدراسات والمشروعات السعودية.

وبحسب بيان، تستمر مصر في مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، مشيرة إلى أن الربط الكهربائي مع السعودية والأردن يعزز منظومة تبادل الطاقة الكهربائية في المنطقة.

تستهدف الحكومة المصرية المضي في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار كجزء من خطواتها لتأمين وتعزيز التغذية الكهربائية خلال الفترة المقبلة. كما تطمح مصر لإضافة 11 ألف ميجاوات لشبكة الكهرباء من مشروعات الربط الدولي حتى عام 2035، من خلال مشروعات الربط الكهربائي مع السعودية واليونان وإيطاليا والأردن.

ويشمل الاتفاق بين مصر والسعودية التشغيل الرسمي للمشروع على مرحلتين. كما تستهدف مصر استكمال تدعيم مشروع الربط الكهربائي القائم حالياً مع الأردن لزيادة قدرته، ويجري حالياً التشاور مرة أخرى بشأن المضي قدماً في دراسات التوسعة.

مقالات مشابهة

  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • عاجل- قرار البنك المركزي المصري.. تثبيت أسعار الفائدة في مواجهة التضخم
  • عاجل.. إمام عاشور يغادر معسكر منتخب مصر قبل مواجهة كاب فيردي
  • عاجل| الإمارات تعرب عن تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة المزاعم والادعاءات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • "العداد مسبق الدفع" الحل السحري لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة
  • عاجل| الخارجية السعودية تُدين التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • تحت مظلة الجامعة العربية.. نقل الكهرباء تبحث ملفات الربط الكهربائي مع السعودية والأردن
  • برلمانية أوكرانية: رحيل روسيا عن زابوريجيا حماية للعالم من كوارث نووية
  • عاجل من الجنوب... اندلاع حريق كبير إثر إنفجار صاروخ اعتراضي وسقوطه في هذه البلدة
  • قرار عاجل في الأهلي قبل مواجهة جورماهيا