أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني السبت حرص وزارة التربية على تضمين المسيرة الحافلة والمشرفة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في المناهج الدراسية بما يتناسب مع كل مرحلة دراسية.

وأوضح الوزير العدواني في تصريح صحفي أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من التوجيهات السامية لتحقيق رؤية تعليمية شاملة تزود أبناءنا بالقيم الراسخة مثل الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة بالإضافة إلى التفاعل الإيجابي مع التطور في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن “توجيهات وأعمال سمو الأمير ستكون هاديا ونبراسا لأبنائنا الطلبة في استشراف المستقبل والعمل من أجل الكويت بإخلاص وتفان” مشيرا إلى الدور الأساسي الذي يلعبه التعليم في تنمية وتعزيز قيم المواطنة لدى الطلاب والمجتمع بأسره ومساهمته في تربية المتعلمين على القيم والمبادئ ليكونوا مواطنين صالحين ومسؤولين.

وشدد العدواني على أن الاستفادة من التوجيهات السامية في تعزيز هذا الدور أمر بالغ الأهمية ولهذا حرصت وزارة التربية ممثلة في إدارة تطوير المناهج على تضمين مقتطفات من أعمال سمو الأمير التي تهدف إلى المحافظة على السلام والأمن الدوليين بالإضافة إلى دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في بعض المناهج الدراسية من الصف الرابع إلى الصف التاسع.

وبين أنه سيتم تضمين المسيرة المشرفة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والمناصب الرسمية والفخرية والقلائد والأوسمة التي تقلدها في كتاب التاريخ للصف العاشر بما يتناسب مع طبيعة المادة والمحتوى العلمي وبما يتلاءم مع المرحلة العمرية للمتعلمين وقدراتهم العقلية كي تؤتي هذه الأعمال والتوجيهات السامية ثمارها في بناء جيل واع ومدرك لقيمها.

وأكد أن توجيهات وأعمال سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تجسد القيم الوطنية والإنسانية العليا وترسخ مفهوم وأهمية العمل الجاد والولاء للوطن والتكاتف لتحقيق التنمية المستدامة والتي ستسهم في إعداد جيل واع ومتفان في خدمة وطنه قادر على مواجهة تحديات المستقبل بروح من المسؤولية والإبداع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المرحلة المقبلة ستشهد تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، وذلك خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وزير التربية والتعليم:  تعزيز المركز الوطني للتعليم عن بعد

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT).

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الرحلة تتطلب التعاون المستمر لجميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية، والمنظمات الدولية، وشركاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك، المعلمين الذين يسخرون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.

وأعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن امتنانه العميق لليونسكو وجميع الشركاء الذين عملوا بجد لجعل هذه المبادرة ناجحة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالعمل المشترك لا يتم تطوير التعليم في مصر فحسب، بل يتم وضع نموذج للمنطقة والعالم، ومن خلال الجهود الجماعية، نضمن عدم تهميش أي متعلم، ويحقق التعليم تقدمًا كبيرًا في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • مادة التربية الأخلاقية ضمن المناهج المقررة في المدارس
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام
  • منصور بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي تعزيز علاقات البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي العلاقات الأخوية
  • تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
  • وزير الشباب يؤدي اليمين الدستورية أمام سمو أمير البلاد
  • حمدان بن محمد يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"