لا تزال زلات الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتصدر محركات البحث وتثير ردود فعل ليس بالولايات المتحدة الأمريكية، فقط بل حول العالم.

 

وارتكب الرئيس الأمريكي، زلتين أو خطأين فادحين في غضون ساعتين، خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة حلف الأطلسي في واشنطن، وفقا لوكالة "بلومبرغ".

 

ويرصد موقع "الفجر"، زلات الرئيس الأمريكي جو بايدن المتكررة والتي قد تكلفه كثيرًا وتطيح به من سباق الانتخابات الرئاسية.

 

زلتان في غضون ساعتين

قدم بايدن، خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة حلف الأطلسي في واشنطن، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن طريق الخطأ على أنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وتخبط بايدن، خلال افتتاح المؤتمر، في سؤال حول نائبة الرئيس كامالا هاريس، بقوله إنه "لم يكن ليختار نائب الرئيس ترامب لتكون نائبة الرئيس" لو لم يكن يثق بها.

 

بايدن يبرر زلاته الأخيرة

قال الرئيس الأمريكي، إن تقديمه الرئيس الأوكراني زيلينسكي على أنه الرئيس الروسي بوتين، بأنه يفكر ببوتين دائمًا ويركز عليه، في إشارة منه لتبرير زلاته المتكررة.

 

تعليق روسيا على زلة بادين

وصف الكرملين، تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن بشأن الرئيس الروسي بوتين، بـ "غير المقبولة"، مضيفًا أن العالم كله لاحظ زلات لسان بايدن في قمة الناتو.

 

تعليق ترامب على زلات بادين

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على منصته "تروث سوشيال" الاجتماعية، على زلات الرئيس بايدن، قائلًا إن "بايدن مصاب بمتلازمة واضطراب ترامب"، على حد وصفه.

 

زلة سابقة لبايدن

وفي زلة سابق للرئيس الأمريك، أثناء مقابلته على محطة "وورد" الإذاعية في فيلادلفيا، وصف نفسه بـ "أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود"، فيما يبدو أنه كان يريد الإشارة إلى فترة عمله كنائب للرئيس باراك أوباما.

 

وقال: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء، تعمل مع رئيس أسود"، حيث تفاخر بتعيين أول امرأة سوداء في المحكمة العليا هي كيتانجي براون جاكسون، وكذلك اختيار أول امرأة سوداء لتشغل منصب نائب الرئيس وهي كاملا هاريس.

 

الانسحاب من السباق الرئاسي

ويسعى كبار الديمقراطيين في إدارتي باراك أوباما وبيل كلينتون، إلى دفع الرئيس جو بايدن، للانسحاب من السباق الرئاسي، وفق لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

 

وذكر الموقع الأمريكي، أن كبار الديمقراطيين في إدارتي أوباما وكلينتون يجرون استطلاعات للضغط علنا على بايدن للانسحاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی أول امرأة سوداء

إقرأ أيضاً:

ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنه سيعيّن الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي ويطبّق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأفاد ترامب بأنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها. وسيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على رأسها.

وقال ترامب أمام نادي نيويورك الاقتصادي إن الخطوة يمكن أن توفّر "تريليونات وتريليونات الدولارات". وأضاف أن هذه اللجنة ستطوّر خطة تحرّك للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون 6 أشهر.

ودعم ماسك، الذي يقول إنه سبق وصوّت لمرشّحين ديمقراطيين، ترامب بقوة منذ حاول مسلح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في يوليو/تموز.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التدقيق في منشوراته على تويتر (الاسم السابق لمنصة إكس) بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة "زائفة ومضللة".

كذلك، تخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • مع احتدام المنافسة بين ترامب وهاريس.. هذه تواريخ مهمة في سباق الانتخابات الأمريكية
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة
  • فريدمان: نتنياهو خدع بايدن وسيصعد الوضع في غزة لمساعدة ترامب
  • طارق فهمي: تصريحات بايدن عن نتنياهو لإخلاء مسؤولية إدارته أمام مصر والداخل الأمريكي
  • بايدن ينضم لحملة هاريس الانتخابية للمرة الأولى
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية