استطاع ثعبان سمي بإعصار وهو من نوع "تايبان الساحلي"، تحقيق رقماً قياسيًا جديدًا، في حديقة الزواحف الأسترالية، بإنتاجه سماً يكفي لقتل 400 إنسان منتصرا بذلك على ثعبان في الحديقة الواقعة على بعد أميال قليلة من سيدني.

واستطاع "إعصار"، إنتاج أكبر كمية سم ينتجها زاحف في الأسر دفعة واحدة، حيث أطلق أكثر من 0.

18 أونصة (5.2 جرام) من السم، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ"، وهذه الكمية هي 3 أضعاف متوسط ​​إنتاج السم الطبيعي (1.8 جرام) من ثعبان تايبان الساحلي.

وكلمة "تايبان" هي الاسم الذي أطلقه شعب "ويك مونجكان"، في كيب يورك، على هذا النوع، وتم تعميم الاسم للاستخدام العام من قبل عالم الأنثروبولوجيا الدكتور دونالد طومسون.

ويبلغ متوسط ​​طول الثعبان حوالي 6.5 قدم (2 متر)، وينمو الذكور أكبر قليلاً من الإناث، وورد أن طول ثعبان تايبان الساحلي يتجاوز 3 أمتار.

وغالبًا ما يُنظر إلى ثعبان تايبان الساحلي على أنه أخطر ثعبان في أستراليا، وهو من أنوع الثعابين الحادة الطباع، واليقظة للغاية، وأي حركة بالقرب منه من المرجح أن تؤدي إلى هجوم فتاك، فعندما يلدغ ثعبان تايبان الساحلي، فإنه يحقن كمية كبيرة من السم شديد السمية عميقًا في اللحم، وقد أظهرت الدراسات أنه قادر على حقن نفس الكمية في لدغة ثانية أو ثالثة.

ويؤثر سمه على الجهاز العصبي وقدرة الدم على التجلط، وقد يعاني الضحايا من الصداع والغثيان والقيء والانهيار والتشنجات (خاصة عند الأطفال)، والشلل والنزيف الداخلي، وتحلل العضلات (تدمير أنسجة العضلات)، وتلف الكلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيدني الانثروبولوجيا أستراليا الجهاز العصبي

إقرأ أيضاً:

حيلة 4 متهمين لقتل سائق بحجة تبديل عملات في النزهة


تباشر نيابة شرق القاهرة، تحقيقاتها مع 4 متهمين باستدراج سائق وقتله بعد إيهامه بقدرتهم على تغيير العملة بمنطقة النزهة، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شاب ملقى أسفل كوبري بمنطقة النزهة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبفحص بلاغات التغيب والتحري تبين أن المتوفي مُبلغ بتغيبه منذ أكثر من يومين ويعمل سائق، وبإجراء التحريات وتتبع خط سير المتوفي تبين أنه خرج من الجيزة لمقابلة عدد من الأشخاص الذين أوهموه على قدرتهم على تغيير مبلغ عملة أجنبية قدره 9 آلاف دولار، ثم استدرجوه إلى منطقة النزهة، وفور وصولهم أوقفوه موهمين إياه بتسليمه المبلغ المالي، وما أن نزل من السيارة حتى انهالوا عليه مجتمعين ضربا وطعنا بأسلحة بيضاء ثم حملوه وألقوه من أعلى كوبري.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين، وتم اقتيادهم لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • خبراء: مؤشر الدورة الشمسية بلغ مستوى قياسيا في شهر غشت
  • أحمد خالد صالح ينتظر "الهوى سلطان".. ويؤكد: الحب وحده لا يكفي
  • شركة توسيالي تستثمر في أكبر مجمع للحديد المختزل المباشر (DRI) في العالم
  • زوجة تستعين بعشيقها وآخر لقتل زوجها في القليوبية
  • روبوت بهيئة إنسان لتدريب رواد الفضاء
  • حيلة 4 متهمين لقتل سائق بحجة تبديل عملات في النزهة
  • التطعيم لا يكفي وحده لوقف المعاناة في غزة
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين “أدنوك” و”إكسون موبيل” لإنشاء أكبر مُنشأة في العالم لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون
  • في فناء منزلها.. ثعبان يسرق براءة طفلة تعزية(صورة)
  • بابا الفاتيكان يصل إلى إندونيسيا ويسجل رقما قياسيا في عمر الـ87