الحرة:
2024-09-06@05:10:48 GMT

السعودية تنفي أي دور لها في استهداف الحديدة اليمنية

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

السعودية تنفي أي دور لها في استهداف الحديدة اليمنية

نفت وزارة الدفاع السعودية، فجر الأحد، ضلوع المملكة بأي شكل في الغارات الإسرائيلية في اليمن، مساء السبت. 

وفي تغريدة عبر حسابها في إكس، نقلت وزارة الدفاع السعودية بيانا مقتضبا عن المتحدث باسمها، العميد تركي المالكي، قوله إن "المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة". 

وشدد المالكي على أن "المملكة لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت".

المتحدث باسم #وزارة_الدفاع العميد تركي المالكي :المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة، والمملكة لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت. pic.twitter.com/jfg2Bpb1qg

— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 20, 2024

وأفادت أفادت وكالة الأنباء التابعة للمتمرّدين "سبأ" مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 87 آخرين بجروح في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحُديدة، المدينة الواقعة غربي اليمن على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة الحوثيين. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم فعاليات معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" في نسخته الأولى، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولي شمالي مصر، بمشاركة أكثر من 300 شركة من أكبر شركات مُصَنّعِي الطائرات وصناعات الفضاء، يمثلون أكثر من 100 دولة حول العالم، من بينهم المملكة.
حضر الافتتاح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ونائب قائد القوات الجوية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني، والملحق العسكري لدى مصر العميد الركن عبدالكريم بن عبدالرحمن السديس.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 380 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 5 أشخاصعبر الربط مع "أبشر".. تدشين خدمات الهويات الرقمية للقطاع المالي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس المصري يفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمشاركة المملكة - واسالمعرض الدولي للطيرانواستمع المشاركون في مستهل الافتتاح لشرح مفصلٍ عن الطائرات المشاركة في المعرض، من بينها الطائرات السعودية منظومة أف 15، وطائرة التايفون وفريق الصقور السعودية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس المصري يفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمشاركة المملكة - واس
عقب ذلك، تجول الرئيس المصري والحضور بصالة العرض الذكية التي تضم أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المُصَنّعِة للطائرات وصناعات الفضاء المشاركة في المعرض، من بينها جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI حيث استمعوا إلى شرح عن مجموعة من الحلول والأنظمة التي تقدمها الشركة، ومن بينها نظام حماية المنشآت باستخدام الذكاء الاصطناعي والدرونز، فضلاً عن عرض عن الإمكانيات العالية في مجال التصميم والتطوير والإنتاج والدعم الفني والصيانة وتصنيع أجزاء من الطائرة (F15 -SA) .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }العروض الجويةوشهد الحضور على هامش فعاليات المعرض، عددًا من العروض الجوية الاحترافية، من بينها عرض جوي منفرد للطائرة السعودية "يورو فايتر تايفون" من خلال أداء عدة مناورات تميزت بالإتقان والدقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ويهدف معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء، لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • هكذا علقت سلطات الحوثيين على إغلاق السعودية أجواءها أمام طائرة اليمنية 
  • صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر
  • تفاصيل مشاركة المملكة في اجتماع مكافحة الفساد بالأمم المتحدة
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • شركة البحري السعودية تنفي استهداف ناقلتها "أمجاد" في البحر الأحمر
  • السعودية للنقل البحري تنفي استهداف ناقلة أمجاد في البحر الأحمر
  • السعودية تنفي استهداف إحدى ناقلاتها في البحر الأحمر
  • البحري السعودية تنفي استهداف ناقلة أمجاد في البحر الأحمر
  • شركة سعودية تنفي استهداف ناقلة لها بالبحر الأحمر
  • السعودية تنفي استهداف الناقلة "أمجاد" في البحر الأحمر