قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، مرشح الحزب الجمهوري لسباق البيت الأبيض 2024، إنّ الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمكن السماح بالتزوير فيها.

ترامب: بايدن لا يستطيع التعامل مع زعماء دول كبرى مثل الصين وروسيا ترامب يستأنف حملته الانتخابية من ولاية ميشيغان بعد محاولة اغتياله

وأضاف "ترامب" في كملته بولاية ميشيجن، خلال أول مؤتمر انتخابي له منذ نجاته من محاولة اغتيال، قبل أسبوع في بنسلفانيا، اليوم الأحد، أنّ ترشحه للانتخابات لا يمثل أي تهديد للديمقراطية في أمريكا وواثق من الفوز.

 

ووصف ترامب مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي بأنه كان رائعًا فهو يضم جميع أطياف المجتمع دون تفرقة أو تمييز في الدين أو العرق، وأكد أنه سيلغي المعاملات التجارية التفضيلية لدول أجنبية وأولها الصين، وفور عودته إلى البيت الأبيض سيبني أمريكا بأيدي الأمريكيين. 

وبشأن مسألة الهجرة، ذكر ترامب أن قضية المهاجرين ستكون على رأس أولوياته، وأنه سيوقف اجتياح المهاجرين غير القانونيين إلى البلاد، مؤكدًا أنه سيصدر قرارًا حال فوزه في الانتخابات بغلق الحدود وخفض الضرائب وأسعار الوقود.  

وانتقد ترامب سياسات الديمقراطيين التي دمرت قطاع السيارات في أمريكا، وقال "لدينا في إدارتنا أشخاص منخفضو الذكاء وعلى رأسهم رئيسنا ولا توجد لدينا قيادات ذات كفاءة لقيادة بلادنا، والديمقراطيون أصبحوا أعداءً للديمقراطية". 

وتابع: "الحزب الديمقراطي يحاول إزاحة الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، في الوقت الذي لا يعلم الديمقراطيون من سيكون مرشحهم بالانتخابات المقبلة في حال استبعاده". 

وأعرب ترامب عن سعادته في حال مواجهة كامالا هاريس إذا جرى ترشيحها عن الحزب الديمقراطي، وأكد مرشح الحزب الجمهوري، أنّ الديمقراطيين يريدون تصويره على أنه شخص متطرف، في الوقت الذي يوجد لديهم يسار متطرف.   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق مرشح الحزب الجمهوري البيت الأبيض 2024 الانتخابات الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى

 

مع حلول الذكرى المئوية لميلاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، يبقى اسمه محفورًا في ذاكرة الأجيال كأحد عمالقة الكوميديا في تاريخ الفن المصري.

 من خلال مسيرة حافلة بالأعمال الفنية الرائعة والمواقف الإنسانية التي أثرت في جمهوره، شكّل المهندس علامة فارقة في عالم الفن المصري والعربي، وظلت إبداعاته راسخة على مدار عقود.

بداية مسيرة فنية حافلة

وُلد فؤاد المهندس في حي العباسية بالقاهرة، وكان ترتيبه الثالث بين إخوته بعد صفية ودرية وسامي المهندس. 

ورث حب اللغة العربية والفكاهة من والده الدكتور زكي المهندس، أستاذ اللغة العربية في كلية دار العلوم. 

بدأ فؤاد دراسته في كلية التجارة قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تخرج عام 1957.

بدأ مشواره الفني عام 1954 بفيلم "بنت الجيران"، واستمر ليشارك في أكثر من 70 فيلمًا، من أشهرها "أرض النفاق"، "العتبة جزاز"، "شنبو في المصيدة"، و"أخطر رجل في العالم".

 في المسرح، قدّم المهندس العديد من الأعمال الخالدة مثل "سيدتي الجميلة"، "السكرتير الفني"، و"سك على بناتك".

أعماله المسرحية

ترك فؤاد المهندس بصمة لا تُمحى في عالم المسرح، حيث قدم مسرحيات تعتبر من روائع الكوميديا المصرية. 

من بين أشهر أعماله: "أنا وهو وهي"، "حواء الساعة 12"، و"إنها حقًا عائلة محترمة" التي قدمها وهو مصاب بجلطة في القلب.

 هذه المسرحية كانت مثالًا على تفاني المهندس وإصراره على العمل، حيث أكد لأطبائه أنه شُفي أثناء أدائه على المسرح.

فؤاد المهندس الإنسان

كان فؤاد المهندس يمتلك شخصية مرحة وظريفة، وفقًا لنجله محمد المهندس، الذي تحدث عن والده في مداخلة هاتفية عبر برنامج "90 دقيقة".

 أوضح محمد أن والده كان شخصًا طفوليًا من الداخل، ويخاف من أشياء غريبة مثل الأراجوز والعسكري، بينما كان طيب القلب وسريع التأثر بالمواقف الإنسانية.

زيجاته وأسرته

تزوج فؤاد المهندس مرتين، الأولى من حبه الأول، "بنت الجيران"، التي كانت تشبه كوكب الشرق أم كلثوم، أنجب منها ولدين، محمد وأحمد، لكن الزيجة لم تستمر بسبب الغيرة الشديدة من زوجته الأولى التي لم تفهم طبيعة عمله كفنان. 

بعد الانفصال بطريقة راقية، تزوج المهندس من الفنانة شويكار التي أحبها بعمق، وشكلا معًا ثنائيًا فنيًا من أروع الثنائيات في تاريخ الفن المصري.

أوضح محمد المهندس في برنامج "الستات" على قناة النهار أن والده أخبر والدته بزواجه من شويكار بعد الزواج، مما دفع والدته لطلب الطلاق.

 لكن رغم الانفصال، ظل فؤاد المهندس على علاقة طيبة مع زوجته الأولى، حيث كان يزورهم يوميًا ويقضي معهم وقتًا، خاصة في فترة امتحانات أبنائه.

إرث لا ينسى

في ذكراه المئوية، يبقى فؤاد المهندس رمزًا خالدًا للفن الراقي والكوميديا النابعة من القلب، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غنيًا يذكره به جمهور عاشق لنكاته وحضوره الفريد.

مقالات مشابهة

  • المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • في الذكرى المئوية لميلاد فؤاد المهندس.. ما لا تعرفه عن مهندس الكوميديا الذي صنع تاريخًا لا يُنسى
  • أمريكا تحدد «الخطوط الحُمر» لحرب «حزب الله»
  • 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • «أردوغان»: لدينا تاريخ مشترك وعلاقات وثيقة مع مصر
  • الولايات المتحدة تدين إصدار مذكرة اعتقال بحق مرشح المعارضة جونزاليس في فنزويلا
  • مقتل طالبة يشعل الجدل بشأن الهجرة في أمريكا قبل الانتخابات
  • مقتل طالبة يشعل الجدل بشأن الهجرة في جنوب أمريكا قبل الانتخابات
  • هاريس تؤكد استمرار التوتر في الولايات المتحدة حتى تضع الانتخابات الرئاسية أوزارها