شهدت محافظة قنا، اندلاع حريق محطة محولات كهرباء المحروسة التابعة لدائرة المركز، أسفر عن خسائر 40 مليون جنيه، عقب اتلاف محولين 10 ميجا وات 12 ميجا وات، وانقطاع الكهرباء عن 11 قرية. 

 

انقطاع الكهرباء عن قرى قنا 
 


وقام المسؤولين في قنا، بتركيب مغذيات بديلة لكل القرى وعددهم 11 قرية وتم تشغيل محول رقم 1 وعودة الكهرباء.

وتبين بعد أنتهاء الفحوصات أن النيران التي اشتعلت في محطة محولات الكهرباء، تسببت في تهالك محولين  كهرباء أحدهما 10 ميجاوات والثاني 12 ميجا وات بتكلفة 40 مليون جنيه تقريبًا، وذلك بسبب زيادة الأحمال وارتفاع درجة الحرارة.


وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية سبب الحريق داخل محطة محولات الكهرباء في قرية المحروسة وأنه زيادة أحمال وارتفاع درجة الحرارة، خرج شرز أشعل النيران في المحطة، وتم الدفع ب6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه دون وجود أي إصابات بشرية ولكن تسبب في فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى داخل 3 مراكز "قفط_نقادة_مركز قنا".

 

Messenger_creation_b11be901-d6ef-4de0-9395-b18a6ea9bde4 Messenger_creation_2acde112-8b96-43e8-8fcf-a10ddc790a95 Messenger_creation_dbabfec6-92da-4d2e-8aa7-b8b847f6191c

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انقطاع التيار الكهربائي فصل الكهرباء قري قنا محافظة قنا اخبار قنا محطة محولات

إقرأ أيضاً:

يد واحدة ضد الذباب الإلكتروني.. موقف خليجي لمواجهة "خفافيش الظلام" على السوشيال ميديا

ردة فعل واسعة وإيجابية شهدتها منصات التواصل الاجتماعي في المجتمع العربي، بعد إعلان الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عن حملة تهدف إلى مكافحة ظاهرة "الذباب الإلكتروني" الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سعياً لتوحيد الجهود في محاربة الحسابات الوهمية والمسيئة التي تسعى لبث الفتنة وزعزعة النسيج الاجتماعي في منطقة الخليج، والوطن العربي ككل.

وفي تغريدة له عبر منصة "إكس"، أوضح الشيخ عبدالله آل حامد أهمية التصدي للحسابات التي تروج للشائعات والأكاذيب، قائلاً: "لا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان". بتلك الكلمات، شدد على أهمية الحفاظ على القيم والأصالة العربية التي تدفع نحو مواجهة هذه الممارسات الضارة.

الرد على السفيه ليس من الأدب العربي، ولا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان. إيماننا بأصالتنا وعروبتنا هو ما يمنحنا هذا الدافع. كلهم نفس الأشخاص، يعيدون إنشاء حسابات للنميمة والتفرقة. مهنة مسلية تملأ الفراغ احياناً، صيد الذباب.

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 29, 2024

#تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/M5os4PClQU

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 31, 2024 شكر وتقدير

ومع الصدى الذي حققته المبادرة منذ الساعات الأولى، قدم الشيخ عبدالله آل حامد الشكر لدول الخليج والوطن العربي، قائلاً: " كل الشكر لإخواني في الخليج والوطن العربي على دعمكم وجهودكم المتواصلة والمشرفة في استئصال ونبذ كل من تسوّل له نفسه زرع ونشر الفتن بين أبناء الخليج والوطن العربي"، مشدداً على أهمية مواصلة دعم الحملة، مؤكداً أن المتربص لا يزال يسعى لزرع الفتن، وتضليل الجمهور، وإبعاد الأشقاء عن بعضهم البعض.

كل الشكر لإخواني في الخليج والوطن العربي على دعمكم وجهودكم المتواصلة والمشرفة في استئصال ونبذ كل من تسوّل له نفسه زرع ونشر الفتن بين أبناء الخليج والوطن العربي.

الدال على الخير كفاعله، بادر بفعل الخير!
علينا أن ندعم، نعزز، ونستمر في هذه المبادرة. ولا ننسى أن المتربص لا يزال…

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 2, 2024 صدى رسمي

ولاقت الحملة انتشاراً وقبولاً واسعاً، ليس فقط بين الأوساط الشعبية، بل جذبت أيضاً اهتماماً رسمياً من قبل شخصيات بارزة في المنطقة، حيث علق الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، على أهمية هذه الجهود بالقول: "جهود مهمة وجادة للتصدي للحسابات المسيئة لدولنا الخليجية".
وأعرب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن تأييده ودعمه للمبادرة، داعياً الجميع للانضمام إلى هذه الجهود لمكافحة الحسابات الوهمية التي تنال من العلاقات بين الدول الشقيقة، لا سيما بين الإمارات والسعودية.

مواجهة الفتنة

وتعكس هذه الحملة التعاون الوطيد بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة قوى الفرقة والفتنة، مؤكدة على الالتزام الجماعي بأمن واستقرار المجتمع الخليجي والعربي، إذ أن هذه المبادرة ليست مجرد دعوة للحظر الرقمي، بل هي خطوة نحو تعزيز الوحدة والتماسك في ظل التحديات الرقمية المتزايدة.
وحظيت هذه الحملة كذلك بتفاعل واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خليجياً وعربياً، مما أدى إلى انتشار هاشتاغات أبرزها.. #خليجنا_واحد، و#تبليك_بدون_تعليق.
وأكد المغرد حاتم المطيري، أن دول الخليج وهي تجتمع في مجلس التعاون الخليجي، وجدت لتكون كياناً واحداً، وأسرة واحدة تعمل لما فيه مصلحة أبنائها، وقال: "لن يفرقنا حاقد ولا حاسد ولا غاشم، فقادتنا في كل هذه الدول يدركون تماماً أهمية تلاحمنا وترابطنا، خاصة في هذه المرحلة الحاسمة والمهمة".

إنَّ دول الخليج الستة وهي تجتمع في منظومة مجلس التعاون الخليجي، وجدت لتكون كيانا واحدا، وأسرة واحدة تعمل لما فيه مصلحة أبنائها، ولن يفرقنا حاقد ولا حاسد ولا غاشم، فقادتنا في كل هذه الدول يدركون تماماً أهمية تلاحمنا وترابطنا، خاصة في هذه المرحلة الحاسمة والمهمة، وأود أن أقول هنا…

— حاتم المطيري (@qalp_alasd) August 31, 2024

من جانبه، قال المغرد محمد نجيب عن هذه الحملة: "هي الطريقة الوحيدة التي نحافظ بها على علاقاتنا الأخوية نبعد المشبوهين في السوشيال ميديا لنطفئ نار الفتنة".

نعم هي الطريقة الوحيدة التي نحافظ بها على علاقاتنا الأخوية
نبعد المشبوهين في السوشيال ميديا لنطفئ نار الفتنة
حكمة من كبير
ربي يحفظه

— محمد نجيب (@MohamedNajeeb_5) August 31, 2024

كما حرص الشيخ عبد الله آل حامد على التواصل والتفاعل المباشر مع المغردين والرد على تعليقاتهم، ومنها رده على المغرد خالد الذي أكد أهمية حملة مكافحة الذباب الإلكتروني، قائلاً: "دعمك تشكر عليه ورسالتك للغير بالتلاحم والتصدي للمخربين دور كل غيور على وطنه وقيادته.. واجب علينا حظر المسيء وعدم نشر اسمه أو صفحته".

دعمك تشكر عليه و رسالتك للغير بالتلاحم والتصدي للمخربين دور كل غيور علي وطنه و قيادته. واجب علينا حظر المسيئ و عدم نشر اسمه او صفحته.

الله بيوفقنا جميعاً باذن الله في التصدي لهذا

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 31, 2024

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • هل شاهدت نبات الشبح من قبل؟.. يشبه الثلج وينمو في الظلام
  • يد واحدة ضد الذباب الإلكتروني.. موقف خليجي لمواجهة "خفافيش الظلام" على السوشيال ميديا
  • هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة و”أكوا باور” توقّعان اتفاقية لإنشاء أول محطة مستقلّة لتحلية المياه في الشارقة
  • ”الظلام يسيطر على المكلا: 12 ساعة من الانقطاع تزيد من معاناة الأهالي!”
  • محافظ القليوبية: محطات الكهرباء تحقق نقلة نوعية في إنتاج الطاقة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطتي كهرباء بنها وشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد محطتي كهرباء بنها وشبرا الخيمة