تطورات الهجوم على اليمن كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية "اليد الطويلة"، التي استهدفت أهدافًا تابعة لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) في مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن. العملية شملت انطلاق نحو 18 طائرة مقاتلة، معظمها من طراز إف-35 وإف-15، حيث أسقطت أكثر من 10 أطنان من المتفجرات على أهداف متعددة في منطقة الميناء.

أسفرت هذه الضربات عن أضرار جسيمة في الرافعات المستخدمة لتفريغ حمولة حاويات الذخيرة، فضلًا عن إتلاف العديد من خزانات النفط.

أهمية الميناء وتأثير الأضرار على الحوثيين

أشارت التقارير إلى أن ميناء الحديدة يمثل نقطة عبور حيوية لنحو 80% من الأسلحة التي تنقلها إيران إلى الحوثيين. وقدرت إسرائيل أن الحوثيين سيحتاجون بين 6 إلى 12 شهرًا لاستعادة الميناء وإصلاح الأضرار التي لحقت به.

 الهجوم، الذي تم تنفيذه في أقل من 48 ساعة، جاء بعد فترة طويلة من جمع المعلومات والانتظار لفرصة مناسبة. يُعتقد أن الضربات المتبادلة مع الحوثيين تُعتبر أفضل من الأضرار الكبيرة التي قد تحدث إذا لم يتم تنفيذ الهجوم.

رد فعل إسرائيل على الهجوم بالطائرات المسيرة على تل أبيب

تأتي هذه الغارات الإسرائيلية بعد هجوم بالطائرات المسيرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر يوم الجمعة، والذي أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين. وذكر الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو رصد الطائرة المسيرة، لكن لم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري. من جانبه، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن الحريق المشتعل في اليمن يُعتبر رسالة إلى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه سيكون "رادعًا" للجبهات الأخرى التي تدعم غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطورات الهجوم على اليمن الهجوم على اليمن اليمن الحوثيون الكيان العدو اسرائيل جيش الاحتلال اليد الطويلة

إقرأ أيضاً:

عداءة تتعرض لحروق في 75% من جسدها بسبب صديق

ذكرت وسائل إعلام محلية أن عداءة الماراثون الأوغندية ريبيكا تشبتيجوي، التي شاركت في أولمبياد باريس الشهر الماضي، تعرضت لحروق في 75% من جسدها بعد شبهات أن رفيقها العاطفي أضرم فيها النيران.

وقالت وسائل إعلام كينية وأوغندية إن "عداءة المسافات الطويلة في حالة حرجة في أحد مستشفيات إلدوريت في كينيا بعد الهجوم الذي وقع مساء الأحد".
وأبلغ جريميا أولي كوسيوم قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا، صحيفة ذا ستار إن "دانييل نديما مارانجاش، الرفيق العاطفي للعداءة، تعرض لحروق هو الآخر في الهجوم الذي وصفه بأنه نزاع منزلي".
وتمتلك تشبتيجوي، التي حلت في المركز 44 في باريس، بيتاً في كينيا حيث تمكث عندما تتدرب.

مقالات مشابهة

  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات
  • وكيل سعود عبدالحميد يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتقاله لنادي روما
  • مصدر يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • عاجل : ترتيبات لتحريك خارطة طريق جديدة في اليمن وهذا ما أعلنه مجلس الأمن اليوم (تفاصيل)
  • محامي لاعب "الليغا" المتهم بالاعتداء الجنسي يكشف تفاصيل جديدة
  • أخطر مشاريع افتتحها الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين
  • تحذيرات من تصعيد عسكري جديد بين الحوثيين والحكومة في اليمن.. لماذا؟
  • عداءة تتعرض لحروق في 75% من جسدها بسبب صديق
  • 3 أيلول 2022- افتتاح كنيسة رقاد السيدة العذراء ومطرانية الروم الأرثوذكس بعد إعادة ترميمهما من الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب بمدينة حلب القديمة