تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يظهر احتراق برج الإتصالات الضخم بالعاصمة الخرطوم.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع اندلاع حريق وتصاعد أعمدة الدخان داخل البرج الأشهر بالسودان.

ووفقاً لما ذكر ناشرو المقطع فإن الحريق قامت به قوات الدعم السريع, بعدما قصفت البرج بالأسلحة والمتفجرات من مكان تواجدها.

وأكدت مصادر على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين أن قوات الدعم السريع قامت بحرق برج الإتصالات, انتقاماً لمقتل القائد الميداني المعروف عبد الرحمن البيشي, على يد القوات المسلحة اليوم السبت.

وأكدت ذات المصادر أن مقتل “البيشي”, أصاب قوات الدعم السريع بصدمة كبيرة, نسبة لأنه يعد واحد من القادة المهمين داخل صفوف الدعم السريع.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين لتعليقات المتابعين, فقد كتب أحدهم تعليق حظي بتفاعل كبير قال فيه: (لو حرقتوا الخرطوم كلها بترجع..لكن البيشي برجع؟؟).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بالخرطوم وطيران الجيش يستهدف جزيرة توتي و منطقة المقرن

 

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم الثلاثاء اشتباكات بين الجيش و الدعم السريع استخدم فيها سلاح الطيران والطائرات المسيرة بجانب المدفعية الثقيلة ما خلق حالة من الذعر وسط المدنيين.

الخرطوم ــ التغيير

و أفاد شهود عيان بوقوع غارات جوية مكثفة نفذها الجيش استهدفت تجمعات الدعم السريع في منطقتي جزيرة توتي والمقرن بولاية الخرطوم.

و تسببت هذه الغارات في حالة من الذعر بين السكان المحليين، حيث سمع دوي الانفجارات في أرجاء المنطقة.

وأكدت مصادر مطلعة أن الجيش بشن هجوم مكثف باستخدام الطائرات المسيرة على مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في مناطق جنوب وشرق الخرطوم، كما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان في عدة أحياء مثل الصحافة وجبرة وشارع الغابة.

من جانبها، ردت قوات الدعم السريع بإطلاق قذائف مدفعية من مواقعها جنوب الخرطوم، مستهدفة مواقع الجيش في منطقة أم درمان.

الوسومأم درمان اشتباكات الجيش الدعن السريع المقرن

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • شاهد بالفيديو.. الجنرال كمال عبد المعروف يتحدث في مقطع نادر قبل 11 عام ويتنبأ فيه بمصير السودان: (الخطر الجاي أكبر.. بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟)
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم وطيران الجيش يستهدف جزيرة توتي ومنطقة المقرن
  • موقع بريطاني: قوات الدعم السريع تنهب متحف السودان القومي
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم وطيران الجيش يستهدف جزيرة توتي و منطقة المقرن
  • حكومة إقليم دارفور: مليشيا الدعم السريع الإرهابية “وبعد بيان قائدها” تجهز الآن لشن هجوم ضخم بكل ما لديها من قوات ومدافع على مدينة الفاشر