تستضيف الرياض خلال الفترة من 21 إلى 30 يوليو الجاري منافسات "أولمبياد الكيمياء الدولي 2024"، في نسختها 56 بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".
وتأتي بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود التي تحتضن منافسات الأولمبياد.أولمبياد الكيمياء الدولي 2024ويشارك في الأولمبياد برعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 333 طالبًا، من 90 دولة، بإشراف وتقييم وتحكيم 260 متخصصًا في مجال الكيمياء.


أخبار متعلقة القيادة تعزي رئيس فيتنام في وفاة الرئيس السابققائد القوات الجوية يرأس وفد المملكة في حفل مئوية القوات الجوية الكنديةويتنافس الطلاب على 10 شهادات تقديرية، و110 ميداليات برونزية، و70 ميدالية فضية، و35 ميدالية ذهبية، ومن المقرر أن تحسم النتائج النهائية للمنافسات يوم 28 يوليو عند الساعة 11 مساءً.
وتُعد هذه المنافسة العلمية السنوية أكبر مسابقة دولية في الكيمياء لطلاب وطالبات التعليم العام، إذ انطلقت لأول مرة في براغ، تشيكوسلوفاكيا، عام 1968.

الجميع مستعدون
فمنافسة #أولمبياد_الكيمياء_الدولي
تعلن قربها لإشعال شرارة التحدي
تحت شعار #نبني_الروابط_معا pic.twitter.com/lLqmfNGAOw— موهبة (@mawhiba) July 20, 2024أولمبياد الكيمياء الدوليومنذ ذلك الحين، تُعقد المسابقة سنويًا على مدار عشرة أيام، وتستضيفها كل عام دولة مختلفة.
وشاركت المملكة في عامي 2004 و2005م بصفة مراقب، وفي عامي 2006 و2007م بطلبة، ثم عادت تشارك بصفة مراقب في الأعوام 2008، و2009، و2010م، وبعدها شاركت بطلبة من عام 2011م وحتى الآن.
وتأتي استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي في نسخته الـ56 تجسيدًا لتميز الطلاب السعوديين في الساحة الدولية، وتعزيزًا لمكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات العلمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الرياض أولمبياد الكيمياء الدولي السعودية أولمبیاد الکیمیاء الدولی

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024 بجوائز تصل لمليون دولار

المناطق_الرياض

تنظم الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة “منشآت” نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بمشاركة أفضل 100 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم، بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك”، وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليون دولار، إضافة إلى مجموعة من الجوائز العينية؛ بهدف استقطاب المشاريع الرائدة.

وسُتقام النهائيات خلال فعاليات ملتقى “بيبان 24″، الذي تنظمه منشآت في العاصمة الرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص” خلال الفترة من 5 ـ 9 نوفمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

أخبار قد تهمك “سدايا” تطلق لائحة نقل البيانات الشخصية إلى خارج المملكة 1 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءً باحث تاريخي: كل منطقة تتميز بفن شعبي محدد.. و”العرضة السعودية” تنتشر في كل مناطق المملكة 30 أغسطس 2024 - 2:19 مساءً

‎وتُعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر حدث لروّاد الأعمال العالميين في المملكة؛ التي تهدف لتحفيز الاستثمار المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتسليط الضوء على الفرص الواعدة المتاحة، بالإضافة إلى تمكين الشركاء والجهات الداعمة من تحقيق أهدافهم.

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية لكأس العالم لريادة الأعمال من بين أكثر من 16 ألف متقدم من 151 دولة، بعد نجاحهم في منافساتهم الوطنية حول العالم، وخوضهم معسكراً تدريبياً عالمياً جمع أفضل 250 شركة مع الخبراء والجهات الممكنة، اُختير منهم أفضل 100 شركة ناشئة صاعدة ستتنافس على التصفيات النهائية لفرصة الفوز في بيبان 24.

وكما تم تأسيس كأس العالم لريادة الأعمال لأول مرة في عام 2019 عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك) وشبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN), حيث شارك في المسابقة منذ تأسيسها أكثر من 420,000 رائد أعمال من 200 دولة حول العالم بإجمالي جوائز مالية للفائزين بلغت 4 ملايين دولار.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني: “يسرنا أن نستضيف كأس العالم لريادة الأعمال مرة أخرى في الرياض, حيث تعد ريادة الأعمال هي المركز الأساس الذي يقوم عليه اقتصادنا، ونسعى بفخر إلى تحقيق التأثير الإيجابي على مستوى المملكة والعالم، وذلك من خلال تمكين المنشآت ورواد أعمال المستقبل بالأدوات اللازمة لبناء غدٍ أكثر ازدهاراً.”

وتتيح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الفرصة لكل المشاريع من أنحاء العالم للمشاركة والتنافس على اللقب، كما تسلط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة، وتوفر فرصة مميزة للحصول على التدريب، والالتقاء برواد الأعمال والوصول للمنصات الداعمة في هذا المجال؛ لتطوير قدرات رواد ورائدات الأعمال وصقل مهاراتهم والتقدم بأفكارهم لمشاريع فعَّالة في السوق العالمي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال
  • الرياض تستعد لانطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • خالد السيد يعلن صدور مشروع اللائحة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج
  • الرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل
  • الرياض تستضيف أولى جولات موسم 2025 لـ” ليف جولف”
  • بجوائز تصل لمليون دولار.. المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024
  • المملكة تستضيف نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال 2024 بجوائز تصل لمليون دولار
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تختتم أولمبياد القراءة بمشاركة أكثر من ألف طفل وقراءة 913 كتابًا