قال المختص بالأمن السيبراني د.خالد الشمراني، إن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني اتخذ خطوات استباقية للتقليل من الوقوع في خطر تعطل أنظمة فنية بمختلف القطاعات الحيوية حول العالم.

وأضاف الشمراني، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن تعاونا كبيرا يتم بشأن مثل هذه الأزمات من قبل جميع الجهات الحكومية في المملكة فضلا عن دور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

وأكمل المختص بالأمن السيبراني، أن الخطوات الاستباقية تقلل من الوقوع في الخطأ، ومن ثمَّ فإن منظومة المملكة الرقمية تعمل بشكل فريق واحد للنهوض بتلك المنظومة بما يليق برؤية المملكة 2030.

وكانت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني أوضحت أن تأثير تعطل العديد من الأنظمة الفنية في مختلف القطاعات الحيوية حول العالم على الجهات الوطنية في المملكة يعد محدودًا، وفق ما تم رصده.

فيديو | المختص بالأمن السيبراني د.خالد الشمراني: المركز الوطني الإرشادي اتخذ خطوات استباقية للتقليل من الوقوع في الخطر#التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/2MjHLY9LP0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمن السيبراني أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الكويت وهنغاريا توقّعان 3 اتفاقيات للتعاون في الأمن السيبراني والمجالين الثقافي والديبلوماسي

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بوزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى الكويت أمس الخميس في ديوان عام الوزارة.

وتناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تنميتها في جميع المجالات، كما تم بحث المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعقب اللقاء تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تعكس مدى عزم البلدين الصديقين في تعزيز وتنمية التعاون الثنائي القائم بينهما في جميع المجالات الحيوية، وهي مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة هنغاريا بشأن التعاون في مجال الأمن السيبراني وبرنامج تنفيذي للتعاون الثقافي بين حكومة دولة الكويت وحكومة هنغاريا للأعوام 2024 ـ 2025 ـ 2026 ـ 2027، ومذكرة تفاهم بين معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي الكويتي في وزارة الخارجية بدولة الكويت والأكاديمية الديبلوماسية الهنغارية بوزارة الشؤون الخارجية والتجارة في هنغاريا.

مقالات مشابهة

  • الكويت وهنغاريا توقّعان 3 اتفاقيات للتعاون في الأمن السيبراني والمجالين الثقافي والديبلوماسي
  • سفير السودان بالقاهرة يطالب بضرورة اتخاذ خطوات عملية جادة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي
  • تعزيزًا للأمن السيبراني في المملكة.. إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "سايبرك"
  • إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يحذر من منتج لشركة سامسونج
  • برج الأسد.. حظك اليوم الأربعاء 4 سبتمبر: اتخذ خطوات جريئة في العمل
  • المخاوف المتعلقة بالأمن السيبراني تدفع للاستعانة بمصادر خارجية لأمن المعلومات
  • "الأمن السيبراني" يدعو لتحديث متصفح كروم لتعزيز أمن الأجهزة الرقمية
  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديثات أمنية طارئة لمتصفح كروم