كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس السبت على النحو التالي:

ظواهر السنة في يوم واحد.. الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة ورياح غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد 21 يوليو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.


لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

معبرة وكاشفة.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

انتهت اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد أداء طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان الديناميكا، ومن المقرر أن تُعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي بعد أسبوعين من اليوم، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات لكل شعب الثانوية العامة، بالإضافة إلى مراجعتها من قبل كنترولات الثانوية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

من المنيب والمعادي إلى الهرم وفيصل في 10 دقائق.. 23 صورة ترصد محور عمرو بن العاص

يُعد محور عمرو بن العاص أحد المحاور الجديدة الذي يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري "بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية"، والقوس الشمالي للطريق الدائري "بمنطقة منشأة البكاري"، بطول 4 كم، وأعمال الربط مع الطريق الدائري، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية، ويتقاطع المحور مع منتصف شارعَي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"بلّوها واشربوا ميتها".. عباس شراقي يعلق على انضمام جنوب السودان إلى اتفاقية "عنتيبي" -تفاصيل

استنكر الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، انضمام دولة جنوب السودان إلى اتفاقية عنتيبي؛ التي تشمل 5 من دول منبع نهر النيل، والتي تهدف إلى تأسيس مفوضية لإدارة مياه النيل .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصر نابضة بالحياة.. حملة للترويج للمقصد السياحي بالسوق العربية في موسم الصيف -تفاصيل

أعلنت وزارة السياحة والآثار إطلاقها حملة للترويج للمقصد السياحي المصري بوجهاته المختلفة بالسوق العربية خلال موسم الصيف الحالي، لمدة شهرَين، تحت شعار "مصر نابضة بالحياة 365" (Egypt Alive 365)؛ لجذب المزيد من السائحين من هذه السوق، بشرائحهم المختلفة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الطيران المدني: 97% انتظامًا في الرحلات الجوية من وإلى مطار القاهرة

أكدت وزارة الطيران المدني، انتظام الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبة تصل إلى حوالي 97%، وذلك خلال مرحلتي السفر والعودة من وإلى مطار القاهرة الدولي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

توجيهات مهمة من وزير التموين أثناء اجتماعه بمديري "المديريات"

التقى اليوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بوكلاء وزارة التموين مديري المديريات التموينية على مستوى جميع محافظات الجمهورية بحضور قيادات الوزارة والجهات التابعة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

عمال التراحيل.. بيان مهم من "العمل" بشأن العمالة غير المنتظمة

قال بيان صادر عن وزارة العمل، إن مديرية القاهرة تواصل تنفيذ خطة حصر وتسجيل عمالة غير منتظمة "عمال تراحيل"، داخل مواقع تجمعها في الميادين؛ لتقديم الخدمات والحماية والرعاية لها، وتوفير أماكن لائقة للجلوس عليها؛ تنفيذًا لتوجيهات محمد جبران، وزير العمل، بتكثيف الجهود بسرعة الانتهاء من عمليات الحصر والتسجيل في محافظة القاهرة كنموذج وخلال فترة زمنية محدد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي يصل غانا لحضور اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غانا لحضور فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

26 صورة من اجتماع الحوار الوطني لوضع جدول أعمال المرحلة المقبلة

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جانب من تفاعل أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني خلال اجتماع، اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي يتلقى اتصالًا من الرئيس الكيني لبحث العلاقات الثنائية

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الكيني "ويليام روتو" تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان الطابع الوثيق للعلاقات بين الشعبين، وتطلعهما للارتقاء بكافة مجالات التعاون، ودفعها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، بما يتسق ومصالح البلدين الشقيقين وحرصهما على الحفاظ على النمط الحالى من التنسيق، اتصالاً بدور البلدين الفعال على الساحة الأفريقية، وعمق العلاقات التاريخية التي تربطهما.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

36 صورة ترصد الأشجار والمسطحات الخضراء في شارع جامعة الدول العربية

كلف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بزيادة المسطحات الخضراء والتشجير وإنشاء الدورانات بالشكل الهندسي الصحيح لعدم إعاقة الحركة المرورية في شارع جامعة الدول العربية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مدبولي يلتقي سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية

التقى، مساء اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيد وامكيلي ميني، سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا؛ وذلك على هامش حضور فعاليات الدورة السادسة لـ "اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي"، التي ستنطلق غدًا الأحد في "أكرا" عاصمة غانا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

نائب محافظ القاهرة: لن نتهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة - (صور)

أعلن أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن استمرار جهود أحياء المنطقة لتنفيذ أعمال الموجة الـ ٢٣، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء بمختلف أحياءها تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بعدم التهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على الأراضي الزراعية طبقًا لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أول تعليق عن انقطاع الكهرباء بمناطق في قنا

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن انقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق في قنا ناتج عن حدوث حريق بمحول قدرة ١٠ ميجاوات تابع لمحطة محولات المحروسة جهد ٣٣/١١ ك.ف.ا، مشيرا إلى قيام الدفاع المدني ببذل المجهودات حاليًا لإطفاء الحريق و السيطرة على الوضع.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

دموع بحرقة وحزن.. صور ترصد استلام طفل رضيع شهادة تخرج والدته المتوفاة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يسوده حالة من الحزن الشديد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان السيسي مصطفى مدبولي وزير التموين الطقس الموجة الحارة نتيجة الثانوية العامة محور عمرو بن العاص لمزید من التفاصیل الثانویة العامة اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024: تزايد التساؤلات مع اقتراب إعلان النتائج وتنسيق المرحلة الثالثة

مع انتهاء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، بدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث المكثف عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني. 

تزايدت التساؤلات حول هذه النتيجة التي تمثل محطة مهمة لآلاف الطلاب في تحديد مسارهم الأكاديمي المقبل، خاصة مع اقتراب إطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للقبول في الكليات والمعاهد للعام الجامعي 2024/2025.

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 فور الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة.

هذه العملية تجري بدقة شديدة لضمان حصول كل طالب على درجاته المستحقة، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة، سيتم الإعلان رسميًا عن النتيجة، مما يمهد الطريق لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق لإطلاق تنسيق المرحلة الثالثة، وهي المرحلة التي ينتظرها العديد من الطلاب لاستكمال إجراءات التقديم في الكليات والمعاهد المتاحة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 بعد الإعلان عنها رسميًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى رابط الاستعلام: يمكن الوصول إلى رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو المواقع المعتمدة التي توفر خدمة الاستعلام عن النتائج.

اختيار نتيجة الدور الثاني: بعد الدخول إلى الموقع، يقوم الطالب باختيار الخدمة المخصصة للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024.

إدخال رقم الجلوس: يجب على الطالب إدخال رقم جلوسه بدقة في الحقل المخصص لذلك.

الاستعلام عن النتيجة: بعد إدخال رقم الجلوس، يمكن للطالب الضغط على زر الاستعلام للحصول على نتيجته.

ترقب الطلاب لإعلان النتائج وتنسيق المرحلة الثالثة

تعتبر نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024 خطوة حاسمة للعديد من الطلاب الذين لم يتمكنوا من تحقيق النجاح في الدور الأول، ويترقب الطلاب هذه النتيجة بفارغ الصبر، خاصةً أنها مرتبطة ببدء تنسيق المرحلة الثالثة الذي سيحدد الكليات والمعاهد المتاحة لهم.

مع اقتراب موعد الإعلان عن النتائج، يزداد التوتر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور الذين يأملون في الحصول على فرص جديدة لاستكمال تعليمهم الجامعي. 

ويُنصح الطلاب بمتابعة المواقع الرسمية للحصول على أحدث المعلومات حول موعد ظهور النتيجة والإجراءات التالية.

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني
  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. مصادر تكشف موعدها
  • موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات
  • موعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. مصدر بالتعليم يكشف
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • موعد نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2024: تزايد التساؤلات مع اقتراب إعلان النتائج وتنسيق المرحلة الثالثة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية