يمانيون ../
شهدت محافظة ذمار، اليوم، وقفات جماهيرية وطلابية مباركة للعملية العسكرية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت قلب كيان العدو بمسيرة “يافا”، منددة باستمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات بجامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا ومنطقتي موسطة وقُرُف بمديرية جبل الشرق، ومديرية جهران على ثبات الموقف اليمني المساند والمناصر للشعب الفلسطيني حتى النصر.

وحيت البيانات صمود المجاهدين في غزة، ووعي الشعب الفلسطيني الذي أفشل مخططات العدو رغم إمكاناته الكبيرة.

ونددت الوقفات بمواقف الأنظمة العربية والإسلامية ورضوخها للإملاءات الأمريكية والغربية تجاه قضية فلسطين، ومساعي التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وطالبت البيانات شعوب وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في غزة، تنتهك مبادئ وقيم الأديان والقوانين الدولية والإنسانية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“من سائل منوي مجمد”.. نجاح أول عملية تفريخ ثعابين نادرة في العالم

الولايات المتحدة – أدت سنوات طويلة من الجهود لإنقاذ ثعبان نادر من الانقراض إلى توصل العلماء لفكرة استخدام الحيوانات المنوية المجمدة والتي أسفرت الآن عن تفريخ ثلاثة ثعابين صغيرة.

وحققت حديقة حيوان ممفيس إنجازا عالميا هو الأول من نوعه في مجال الحفاظ على الزواحف من خلال تفريخ الثعابين الثلاثة من نوع Louisiana pine snakes، وهي من أندر الأنواع في أمريكا الشمالية، باستخدام الحيوانات المنوية المجمدة والتلقيح الاصطناعي.

ويأتي هذا الإنجاز بعد خمس سنوات من البحث وثلاثين عاما من التجارب باستخدام أحدث العلوم، ما أثبت صحة استخدام البنوك الحيوية وتقنيات الإنجاب المساعدة في جهود الحفاظ على الزواحف.

وقالت بيث روبرتس، كبيرة علماء الإنجاب في حديقة حيوان ممفيس، في بيان: “لقد جعلنا هذا الإنجاز أقرب خطوة إلى دمج تقنية الإنجاب المساعدة بشكل روتيني في الحفاظ على الزواحف للحفاظ على الجينات وإنقاذ الأنواع”.

وجمعت حديقة حيوان ممفيس السائل المنوي وتجميده وإذابته لتلقيح أنثى ثعبان Louisiana pine snakes بشكل مصطنع، كما تشير مجلة IFL Science.

وأشار العلماء إلى أن النسل الناتج الذي تم تأكيد أنه من نسل الذكر المتبرع من خلال الاختبار الجيني، وضع سابقة جديدة في مجال الحفاظ على الزواحف.

وقالت الدكتورة تونيا شوارتز، الأستاذة المساعدة في قسم العلوم البيولوجية بجامعة أوبورن: “نرى هذا النجاح كخطوة كبيرة إلى الأمام لتمكين الجهود المستقبلية لتحسين الصحة الوراثية لهذا النوع وأنواع الزواحف المهددة الأخرى”.

ويجلب البنك الحيوي أملا جديدا لإحياء الأنواع المهددة بالانقراض.

وتفيد مجلة IFL Science أن الحفظ بالتبريد أو البنك الحيوي هو مجال ناشئ للحفاظ على البيئة نتج عن التطورات التكنولوجية الحديثة في علم التكاثر.

ويحافظ العلماء على المكونات اللازمة لإنتاج النسل، مثل الحيوانات المنوية والبويضات وحتى خلايا الجلد، لإنقاذ الأنواع المهددة بالانقراض.

المصدر: Interesting Engineering

مقالات مشابهة

  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • قائد الثورة: لن نخذل الشعب الفلسطيني أبدا و اهتمام الشعب اليمني المتميز بالمولد النبوي يجسد انتماءه الإيماني
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • خذ جندك جثثاً يا “إسرائيل”
  • “ميتا” تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة
  • بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام
  • “من سائل منوي مجمد”.. نجاح أول عملية تفريخ ثعابين نادرة في العالم
  • أول تعليق من السعودية على “استهداف” سفينة تابعة لها في البحر الأحمر