أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في خطاب حديث، أنه يعتزم إعادة السلام من خلال القوة إذا عاد إلى منصب الرئاسة. شدد ترامب على أن إدارته ستتبنى سياسة الردع العسكري القوي لضمان استقرار الأمن العالمي ومنع حدوث الهجمات الإرهابية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحت قيادته ستكون حازمة في مواجهة التهديدات الأمنية.

وتأتي تصريحاته في سياق وعوده المستمرة بإعادة بناء الجيش الأمريكي وتعزيز قدراته لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة.

وأضاف ترامب أن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر لم يكن ليحدث لو كان رئيسًا للولايات المتحدة. وأشار إلى أن سياسته الصارمة في التعامل مع الجماعات الإرهابية والدول الداعمة للإرهاب كانت ستمنع وقوع مثل هذه الأحداث. 

وأكد ترامب على أهمية القيادة القوية والحاسمة في البيت الأبيض لضمان حماية الولايات المتحدة وحلفائها من التهديدات الخارجية. تصريحات ترامب تعكس رؤيته للسياسة الخارجية التي تعتمد على القوة العسكرية كوسيلة لتحقيق السلام والأمن الدولي.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي للمناخ يزور الصين هذا الأسبوع

يزور مبعوث الولايات المتحدة للمناخ جون بوديستا، الصين هذا الأسبوع، لعقد محادثات مع نظيره ليو جينمين، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي اليوم الثلاثاء، قبل قمة "كوب29" المقررة في باكو في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأفادت شبكة البث الرسمية "سي سي تي في"، بأن "المسؤولَين سيجريان تبادلاً معمّقاً لوجهات النظر بشأن التعاون العملي".

وأضافت أنهما سيناقشان أيضاً "خطواتهما المرتبطة بسياسة المناخ المحلية والعملية متعددة الأطراف المرتبطة بتغيّر المناخ".

US Special Presidential Envoy for Climate John Podesta will visit #China from Sept. 4 to 6, the Chinese Ministry of Ecology and Environment announced on Sept. 3. pic.twitter.com/RG1omI7p1r

— Beijing Daily (@DailyBeijing) September 3, 2024

والتقى المبعوثان الأمريكي والصيني لأول مرّة وهما في منصبيهما في واشنطن في مايو (أيار) الماضي، حيث تعهّدا العمل معاً على خفض انبعاثات الميثان، وهو ثاني أكثر الغازات الدفيئة انتشاراً في العالم.

وقالت الخارجية الأمريكية إنهما بحثا خلال يومين من المحادثات سبل "دعم قمة كوب29 ناجحة في باكو، أذربيجان". وترى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في مسألة المناخ مجالاً للتعاون مع الصين، رغم الخلافات العديدة والتوتر بين الطرفين.

ولم توقع الصين على تعهّد عالمي قادته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لخفض انبعاثات الميثان العالمية بنسبة 30% على الأقل من المستويات المسجّلة في 2020 بحلول العام 2030.

#US climate envoy John Podesta will visit #China for three days from Wed. to discuss #ClimateChange issues, the environment ministry said, as the world's two biggest emitters of #greenhouse gas look to bridge gaps on issues such as finance. Pacts between the two have been key to… pic.twitter.com/uW3xAT9467

— GreenergyDaily (@ChnGreenEnergy) September 3, 2024

وبينما يعد الميثان أقوى من ثاني أكسيد الكربون وأكثر غازات الدفيئة انتشاراً، إلا أنه يبقى مدة أقل في الجو -- سنوات بدلاً من قرون. وينبعث الميثان من إنتاج النفط والغاز ومن الزراعة.

وحددت قمم المناخ المتعاقبة التي نظّمتها الأمم المتحدة، هدفاً متمثّلاً بمنع درجة حرارة الأرض من الارتفاع أكثر من 1.5 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية، لتجنّب أسوأ تداعيات تغير المناخ، لكن الكوكب ما زال بعيداً عن تحقيق هذا الهدف.

واتّفق المشاركون في قمة "كوب28" التي استضافتها دبي العام الماضي لأول مرة، على أن العالم يحتاج للتخلي التدريجي عن الوقود الأحفوري.

والصين أكبر مصدر في العالم لانبعاثات الغازات الدفيئة المساهمة في تغير المناخ مثل ثاني أكسيد الكربون.

مقالات مشابهة

  • ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب
  • بن جامع: مجلس الأمن لم يؤدِ واجبه ويجب أن يتحرك لضمان احترام قراراته
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل
  • أستاذ إعلام: «المتحدة» تساهم بشكل كبير في تعزيز القوة الناعمة المصرية
  • الجيش الأمريكي: دمرنا منظومة إطلاق صواريخ في منطقة سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ذي هيل: هل يستحق الدعم الأمريكي لإسرائيل كل المال والدم؟
  • مُراقب الدولة الإسرائيلي ينتقد غياب المساءلة على هجوم 7 أكتوبر
  • إسرائيل.. مراقب الدولة ينتقد غياب المساءلة على هجوم 7 أكتوبر
  • المبعوث الأمريكي للمناخ يزور الصين هذا الأسبوع
  • حكومة إقليم دارفور: مليشيا الدعم السريع الإرهابية “وبعد بيان قائدها” تجهز الآن لشن هجوم ضخم بكل ما لديها من قوات ومدافع على مدينة الفاشر