يمانيون:
2024-09-06@05:21:00 GMT

صنعاء تخترق “إسرائيل”

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

صنعاء تخترق “إسرائيل”

يمانيون – متابعات
في حدث عسكري جديد وغير مسبوق، نفَّذت القوات اليمنية، فجر اليوم الجمعة، الـ19 يوليو 2024، ضربة موجعة، بواسطة الطائرة المسيَّرة اليمنية الجديدة “يافا”، التي تجاوزت المنظومات الاعتراضية والرادارات، لعاصمة الكيان المحتل المسمّى “إسرائيل”، وتمّت العملية بنجاح.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، في بيان عسكري اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، على لسان ناطقها الرسمي، العميد يحيى سريع، أن “سلاح الجوِّ المسيّر، في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، نفَّذ -بعونِ اللهِ تعالى- عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة؛ ما يسمى “إسرائيليا”ً تل أبيب”.

وأضاف البيان: “وقدْ نُفذتِ العمليةُ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها “يافا” قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها، وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح”.

وفق بيان الناطق سريع، من تاريخ اليوم، تم إدخال مدينة يافا المحتلة في مرمى الأسلحة اليمنية، وأهداف أساسية للصواريخ والمسيّرات، فهي منطقة غير آمنة، قائلاً: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا، وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ، والوصولِ إلى العمق”.

ويؤكد: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ، وهي تعلنُ عن هذهِ العمليةِ النوعيةِ، تؤكدُ امتلاكَها بنكاً للأهدافِ العسكريةُ والأمنيةُ الحساسةُ في فلسطين المحتلة، وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضربِ تلك الأهدافِ؛ رداً على مجازرِ العدوِّ وجرائمِهِ اليوميةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزة”.

– الهجوم الأخطر
وبينما تقف حكومة حرب الإبادة وسفك الدماء، برئاسة بنيامين نتنياهو، في مأزق وعجز عن حماية نفسها وأمنها، وتحقيق أدنى هدف تحفظ به ماء الوجه أمام المجتمع الصهيوني والعالم، تتعرّض لهجوم نوعي جديد من اليمن، ومن على بُعد آلاف الكيلومترات؛ يصفه موقع “أكسيوس” الأمريكي بالأخطر، منذ السابع من أكتوبر 2023.

– اختراق قلب “إسرائيل”
وقال وزير الأمن القومى “الإسرائيلي”، إيتمار بن غفير: “إن الهجوم، الذى أصاب قلب “إسرائيل”، يعد اختراقا للخط الأحمر لـ”إسرائيل”.

وأضاف: “ومن يعمل على احتواء القصف على كريات شمونة وسديروت يتلقاه في يافا (تل أبيب)”.

واعتبر زعيم المعارضة “الإسرائيلية”، يائير لبيد، في منشور على منصة “إكس”، هجوم المسيّرة اليمنية على يافا (تل أبيب) دليلا آخر على أن حكومة نتنياهو لا تعرف ولا تستطيع توفير الأمن لمواطني “إسرائيل”، قائلاً: “من يفقد الردع في الشمال والجنوب يفقده أيضا في قلب يافا (تل أبيب)”.

وقال مسؤول أمني “إسرائيلي” سابق لصحيفة “معاريف” -لم يذكر اسمه: “عجز العالم الغربي عن مواجهة تهديد اليمن الذي يتوسع، ويبدو أنه باقٍ، ولن يندثر، بسبب تمكن اليمنيين من التصنيع المحلي للأسلحة العسكرية المتطورة، التي اكسبتهم مرونة أكثر في العمليات القتالية”.

وأضاف: “تَمكُّن اليمنيين من تطوير قدرة تصنيع عسكرية محمية ساهم في إدخال أسلحة فريدة في المعركة”.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “تهديدات اليمن بقصف إسرائيل تحققت الليلة”.

– كسر التوازن
واعتبرت القناة “12” استهداف الطائرة المسيّرة اليمنية لـ”يافا” (تل أبيب) طلقة البداية ومؤشر اكتشاف اليمنيين سلاحاً جديدا كاسراً للتوازن.
وقالت: “حادثة المسيّرة تثبت انهيار قوة الردع”.

وأكدت القناة العِبرية أن جميع أجهزة الرصد الأرضية والجوية والبحرية من المنظومات الدفاعية الاعتراضية والرادارات لم ترصد الطائرة المسيّرة اليمنية لحظة اختراقها واستهداف مبنى في العاصمة يافا (تل أبيب).

وفي الوقت الذي اعترف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بمقتل مستوطن وجرح 10 آخرين بهجوم عنيف بطائرة يمنية مسيّرة على أحد المباني في يافا (تل أبيب)، أكدت وسائل إعلامية صهيونية سماع صوت انفجار هائل لم يُسمع من قبل، لحظة اصطدام الطائرة بالمبنى في يافا (تل أبيب).

– فشل كبير
واعتبرت انفجار الطائرة المسيّرة اليمنية فشلا كبيرا للمنظومات الدفاعية الصهيونية، قائلة: “لا يمكن لسلاح الجو بكل أنظمة دفاعه أن يستيقظ إلا بعد انفجار الطائرة، في حين اجتازت الطائرة المسيّرة مسافة أكثر من ألفي كم، ولا تزال الحكومة في صمت مطبق حتى الآن”.

وتساءلت:” ما جرى في يافا (تل أبيب) ليس أقل من الوهن؟!”.

وفي رد يتيم، قال الناطق باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي”: “لم تفعل أجهزة الإنذار، ونحن نحقق في الحادث”.

ووفق موقع “وول ستريت جورنال” الأمريكي، أرسل قائد القيادة المركزية الأمريكية رسالة سرية مؤخراً إلى وزير الدفاع، مفادها أن العمليات العسكرية فشلت في ردع هجمات اليمن، وأن هناك حاجة إلى نهج أوسع.

وعلق موقع “بلومبرغ”، بالقول: “حرب المسيّرات كشفت عن ثغرة في الدفاعات الجوية الإسرائيلية”.

وقالت رئيسة شركة “أسجارد سيستمز”، التي تطور التكنولوجيا العسكرية “الإسرائيلية”: “المسيّرة اليمنية، التي ضربت يافا (تل أبيب)، مختلفة، وأكبر من سابقاتها، وللأسف تمكَّنت من اختراق أنظمة الكشف”.

– مرحلة جديدة
وحسب وسائل إعلام العدو “الإسرائيلي”، فإن استهداف يافا (تل أبيب) بمسيّرة يشير إلى مرحلة جديدة في الحرب على هيئة حرب متعددة الساحات.

وعلقت منصة إعلامية “إسرائيلية” أخرى بالقول بعد استهداف مسيّرة يمنية لـ يافا (تل أبيب): “يا له من كيان.. وهم وندم”.

وانفجرت المسيّرة اليمنية، وهي طائرة بدون طيار من نوع كبير ومداها طويل وقادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها، في مبنى في يافا (تل أبيب) يقع في شارع “بن يهودا”، عند زاوية “شالوم عليخم”، في الساعة 3:12 صباحا، بالتوقيت المحلي.

– السياسية: صادق سريع

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی یافا تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول

وقال المصدر في تصريح للوزارة "إن حكومة الجمهورية اليمنية تعد هذا الإجراء محاولة لجرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني".

واختتم المصدر تصريحه بالقول "إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار".

مقالات مشابهة

  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • بالفيديو.. إسرائيل تواصل حملتها العسكرية في جنين لليوم الثامن!
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان بيانات إسقاط المسيّرات
  • إسرائيل توسع عملياتها العسكرية.. الضفة الغربية «ساحة عمليات»