أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء اليوم السبت، ارتفاع عدد الجرحى في الغارات التي شنها جيش الاحتلال على الحديدة، إلى 87 جريحا

وأكدت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء، أن الجرحى الـ87، معظمهم يعانون حروقا شديدة.

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم استهداف مواقع تابعة للحوثين في منطقة الحديدة في اليمن.

وقال في بيان له إن "الغارات جاءت ردا على مئات الهجمات ضده طيلة الأشهر الأخيرة".

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي، بأنّ العدوان الذي نفذه جيش الاحتلال على اليمن "لن يمر دون رد مؤثر"

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن يحيى سريع إنّ الغارات التي شنها الاحتلال طاولت أهدافاً مدنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الحوثيون جماعة الحوثي اليمنية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"

أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لموظفي الأمم المتحدة على أنهم خلايا "تجسسية" كانت "اعترافات قسرية في الأساس"، داعية لسرعة الإفراج عن الموظفين الأممين المختطفين لدى جماعة الحوثي.

 

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني إن مكان وجود الموظفين التابعين للأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختطفين لدى جماعة الحوثي "لا يزال مجهولا وإن سلطات الأمر الواقع الحوثية "لم تسمح بالوصول المادي إلى أي منهم، على الرغم من طلباتنا المتكررة".

 

وأضافت: "ندعو سلطات الأمر الواقع في صنعاء إلى تسهيل (عمل) وليس عرقلة الكيانات التابعة للأمم المتحدة وغيرها من الجهات الفاعلة الإنسانية وفي مجال حقوق الإنسان في جهودها لخدمة الشعب اليمني، بما في ذلك تعزيز وحماية حقوقهم".

 

وجددت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسانمطالبتها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الموظفين الأمميين وجميع العاملين في مجال حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية المعتقلين في اليمن لدى سلطات الأمر الواقع الحوثية "دون حماية قانونية".

 

وكانت جماعة الحوثي، قد اتهمت الموظفين الستة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الذين تم اعتقالهم في 6 حزيران/يونيو "بالتعاون" مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والموساد الإسرائيلي.

 

وردا على أسئلة الصحفيين، أكدت المتحدثة باسم المفوضية أن مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لزملائها كانت "اعترافات قسرية في الأساس"، وقالت إن هذا النوع من "الاتهامات الكاذبة تماما في هذا السياق أمر مقلق بشكل خاص".

 

ويصادف يوم الجمعة المقبل مرور ثلاثة أشهر منذ اعتقال جماعة الحوثي، ستة من موظفي المفوضية، بينهم امرأة وخمسة رجال، إلى جانب سبعة موظفين أمميين آخرين في اليمن بناء على "ادعاءات ملفقة"، بحسب المتحدثة باسم المفوضية رافينا شمداساني.

 

يذكر أن جماعة الحوثي خطفت أربعة موظفين أممين آخرين في الفترة بين عامي 2021 و2023، ليصل إجمالي عدد موظفي الأمم المتحدة المعتقلين تعسفيا في اليمن إلى 17 موظفا.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يوجهون بمنع الاحتفالات بثورة 26 سبتمبر في مدارس إب وسط البلاد
  • الحوثيون يضاعفون أعباء التجار ويُغرقون الأسواق اليمنية بالضرائب
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • الحوثيون ينفون مهاجمة ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • الأمم المتحدة: مقاطع الفيديو التي نشرها الحوثيون "اعترافات فسرية"
  • 3 جرحى بغارات ونيران إسرائيلية على جنوب لبنان
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • الحديدة.. ارتفاع الوفيات والإصابات جراء الفيضانات إلى 129 شخصا
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة