اختتمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس، برنامج "القادة النجوم" للعام 2024, الذي نظمته بالتعاون مع جامعة توركو في فنلندا، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي وممثلي الجهات المشاركة، وفريق العمل وأولياء الأمور.

وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور محمد الكثيري، أن البرنامج الذي استمر أسبوعين بواقع 52 ساعة تدريبية فعلية، هدف إلى تمكين القادة الواعدين من طلبة المرحلة الثانوية على تنمية مهاراتهم القيادية والوعي الذاتي والتفكير النقدي والتواصل الفعال، وتطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية لتحقيق النجاح في حياتهم الأكاديمية والمستقبلية.


‎ من جانبها أبانت رئيسة برنامج الطالبات الدكتورة فريال الكردي، أن البرنامج الذي استفاد منه 182 طالباً وطالبةً تناول عدة محاور منها؛ تعزيز الثقة بالنفس وتحديد الأهداف الشخصية وتطوير مهارات الاتصال والعمل الجماعي وحل المشكلات المستقبلية من خلال التعلم النشط، ومحاكاة أدوار قيادية في مشاريع حقيقية، واستضافة نماذج ناجحة من القياديات لمشاركة تجاربهن وإلهام الطالبات، حيث توافقت أنشطة هذا العام مع أحدث المستجدات في مجالات القيادة والابتكار، كما تم عقد شراكات جديدة مع مؤسسات تعليمية وشركات مختلفة لتعزيز الدعم والمشاركة بالإضافة إلى دمج تكنولوجيا التعليم بشكل أكبر في الأنشطة اليومية.

وفي الختام قدمت الطالبة روان الزهراني عملًا فنيًا رمزيًا يحاكي رحلة التعلم في البرنامج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل آخر أخبار السعودية برنامج القادة النجوم

إقرأ أيضاً:

«العمل» تختتم برنامج التفصيل والخياطة في التدريب المهني لفتيات أسيوط

اختتمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط البرنامج التدريبي المجاني على مهن التفصيل والخياطة والتطريز لفتيات أسيوط، والذي جرى تنفيذه بمركز التدريب المهني في بني غالب، وفقاً للمعايير والضوابط التي اشترطتها الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، بهدف تعزيز المهارات الحياتية والمهنية لدى المتدربين والمتدربات.

تأهيل الفتيات لسوق العمل

وقالت وزارة العمل في بيان لها اليوم، إنَّ الدورة التدريبية استهدفت أيضا تأهيل الفتيات لدخول سوق العمل، فضلاً عن أن تعلم مهارات تلك المهن َسُيعد بمثابة مصدراً أساسياً للدخل في المستقبل القريب، مبينة أنَّ البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة بمراكز التدريب التابعة لها تأتي ضمن خطة التدريب المهني للعام 2024- 2025 والتي يجرى تنفيذها في مراكز التدريب المهني الثابتة ووحدات التدريب المتنقلة لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل الداخلي والخارجي.

أشار البيان إلى أنَّ الدورات التدريبية تشتمل على جوانب نظرية وعملية، تحصل بعدها المتدربات على شهادات إتمام الدورة التدريبية للخريجات.

توفير فرص عمل لائقة

وأكّد علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، في تقريره للوزارة، أنَّ تلك التدريبات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بالإهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط، وتوفير مزيد من البرامج المجانية للشباب تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين بالمركز، مشدداً على أهمية الاستفادة القصوى من الدورات التدريبية المجانية، وموجهاً نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تعلم الحرف والمهن المختلفة وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف أنَّ الدورات التي يرى تنفيذها للشباب تتضمن عدداً من المميزات منها: توفير وسيلة انتقال من وإلى المركز، كما أنه يتمّ منح الخريجين شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للدورة التدريبية بنجاح تؤهلهم للعمل في القطاع الخاص والاستثماري.

كما استمع إلى آراء المتدربين حول برنامج التفصيل والخياطة، ومطالبهم بضرورة توسيع قاعدة المشاركين لتحقيق الإستفادة لأكبر عدد ممكن من المتدربات، مؤكّدًا حرصه على تقديم أفضل الخدمات التدريبية الممكنة بشكل لائق.     

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأسقفية تختتم برنامج «رحلة تعلم» بالدعوة إلى الحوار والتسامح
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • بمشاركة 16 دولة عربية.. إستعدادات مكثفة لإطلاق برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات في الأردن
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنظم منتدى “ممارسات التعليم المبتكرة والمؤثرة”
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطرح 4 برامج للترقية الأكاديمية "التجسير"
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تختتم أولمبياد القراءة
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تختتم أولمبياد القراءة بمشاركة أكثر من ألف طفل وقراءة 913 كتابًا
  • تربية أسيوط تقدم برنامج بكالوريوس العلوم والتربية في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات العام الجامعي الجديد   
  • «العمل» تختتم برنامج التفصيل والخياطة في التدريب المهني لفتيات أسيوط