الجديد برس:

شنت قوات صنعاء يوم الجمعة هجوماً غير مسبوق على مدينة “تل أبيب” في قلب “إسرائيل” باستخدام طائرة مسيرة جديدة متطورة لم يكشف عنها من قبل، وقد أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا الهجوم قد صدم المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية.

ووفقاً لبيان صادر عن قوات صنعاء، نفذ سلاح الجو المسير العملية بنجاح باستهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا، والتي يطلق عليها الإسرائيليون اسم “تل أبيب”، باستخدام طائرة مسيرة جديدة متطورة أطلق عليها اسم “يافا”.

وقد صممت هذه الطائرة لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو، ولا يمكن اكتشافها بالرادارات.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية تعتبر منطقة يافا المحتلة هدفاً أساسياً وغير آمن، متوعدة بالتركيز على استهداف العمق الإسرائيلي. كما أكدت امتلاكها بنك أهداف داخل فلسطين المحتلة، بما في ذلك أهداف عسكرية وأمنية حساسة، والتي ستستهدفها رداً على المجازر والجرائم الإسرائيلية اليومية ضد إخوانهم في قطاع غزة.

وقد وثق نشطاء وإعلاميون إسرائيليون لحظة انفجار الطائرة المسيرة في مبنى بمدينة “تل أبيب”، حيث أظهرت المقاطع وصول الطائرة من جهة البحر المتوسط، مما يشير إلى مسار غير منتظم للمناورة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-جديد-للطائرة-المسيرة-اليمنية-التي-ضربت-تل-أبيب-وهي-قادمة-من-جهة-البحر.mp4

وقد أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن التحقيقات كشفت أن الطائرة استخدمت مسارات مختلفة في رحلتها التي بلغت 2000 كيلومتر لتضليل أنظمة الكشف الإسرائيلية.

وعلى الرغم من أن مواصفات الطائرة “يافا” لم يتم الكشف عنها بعد، إلا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أنها نسخة محدثة من طائرة “صماد-3” التي تمتلكها قوات صنعاء.

وقد انفجرت الطائرة على بعد 100 متر فقط من مقر السفارة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل إسرائيلي واحد وإصابة حوالي 10 آخرين.

وقد أثار هذا الهجوم حالة من الصدمة داخل “إسرائيل”، مع تزايد التساؤلات حول فشل اعتراض الطائرة المسيرة. وفي حين ألقى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ومسؤولون آخرون باللوم على “الخطأ البشري”، أشارت صحيفة “هآرتس” العبرية إلى أن فشل تشغيل نظام الدفاع الجوي هو السبب المحتمل.

ووفقاً لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، تعيش المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حالة من الصدمة الكاملة، معتبرة أن تمكن الحوثيين من تهريب طائرة إلى “تل أبيب” وصدم المؤسسة الدفاعية هو أمر مخيف.

وفي نفس السياق، أشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية إلى أن هجوم الطائرة المسيرة قد زعزع الشعور الهش بالأمن لدى الإسرائيليين، خاصة أولئك الذين يعيشون بالقرب من الحدود مع لبنان وغزة.

ويبرز هذا الهجوم قدرات قوات صنعاء المتطورة والتهديد الذي تشكله على “إسرائيل”.

اليوم “تل أبيب” وغداً منصة الغاز

وفي سياق متصل، علق موقع “إنتل تايمز” الاستخباري الإسرائيلي على اختراق طائرة مسيّرة يمنية الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ووصولها إلى “تل أبيب”، بالقول: “اليوم تل أبيب، وغداً سيوجهون نحو منصة الغاز”.

وتساءل الموقع عن قدرة “إسرائيل” على ردع اختراقات مماثلة مستقبلاً، وهو الشيء الذي “فشلت فيه ائتلافات عربية وغربية”، بحسب تعبيره.

وتحت عنوان “يا لها من دولة وهم وندم”، علقت منصة إعلامية إسرائيلية على ارتباك الناطق باسم جيش الاحتلال إزاء الحادثة، بحيث قال أولاً إنه “لا توجد إشارة إلى اختراق من البحر”، مستخدماً عبارات “لم نرَ”، و”لم نسمع”، و”سنفحص”، و”سنوضح”، ثمَّ “فجأةً، (قال) بأعجوبة ومعجزة: رأينا وسمعنا”.

وتساءلت المنصة الإسرائيلية: “أي متحدث باسم الجيش الإسرائيلي يجب أن نصدق؟ ذلك الذي لا يعرف، أم ذلك الذي يُهدئ”؟

وأعربت وسائل إعلام إسرائيلية، عن القلق والغضب عقب العملية التي نفذتها قوات صنعاء في “تل أبيب”، منتقدةً أداء المؤسستين الأمنية والعسكرية، ومهاجمةً الحكومة الإسرائيلية ورئيسها، بنيامين نتنياهو.

صحيفة “معاريف” أكدت أن مسيّرة “يافا”، التي كشفت عنها قوات صنعاء واستهدفت بها “تل أبيب”، هي “طلقة البداية”، مشددةً على أن اليمنيين كشفوا “سلاحاً كاسراً للتوازن”.

بدورها، رأت صحيفة “هآرتس” أن العملية اليمنية بواسطة المسيّرة “تعكس مرحلةً جديدةً من الحرب الدائرة بين إسرائيل وأعدائها منذ الـ7 من أكتوبر 2023″، موضحةً أن هذه الحرب “تتخذ على نحو متزايد شكل حرب إقليمية ومتعددة الجبهات”.

وأكدت منصة إعلامية إسرائيلية أن “تل أبيب دخلت قائمة التهديدات الأمنية”، في وقت نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مستوطنين قولهم إن “الأبنية في منطقة غوش دان ارتجت بعد الاستهداف بالمسيّرة”.

وتساءل محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه” الإسرائيلي، أمير بو حبوط: “ماذا لو كانت الطائرة المسيّرة قد انفجرت في قلب وزارة الدفاع في تل أبيب؟”. وأضاف الموقع: “حادثة المسيّرة تثبت أن الردع انهار”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/مشاهد-انفجار-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-جديد-انفجار-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-جديد-انفجار-تل-أبيب2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-جديد-يظهر-لحظة-انفجار-الطائرة-المسيرة-يافا-التي-استهدفت-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-يظهر-جانب-من-أضرار-وقعت-بأحد-المباني-في-تل-أبيب-نتيجة-انفجار-الطائرة-اليمنية-يافا.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/لقطات-متداولة-تظهر-لحظة-انفجار-الطائرة-المسيرة-يافا-في-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/من-موقع-انفجار-الطائرة-بدون-طيار-في-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-للحظة-وقوع-الانفجار-الضخم-في-تل-أبيب-شاهد.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/متداول-مشاهد-من-موقع-انفجار-بشارع-بن-يهودا-في-تل-أبيب-وسط-إسرائيل.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/متداول-في-موقع-الانفجار-في-تل-أبيب-يقوم-المسعفون-بإنعاش-قلب-أحد-المصابين.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/حجم-الأضرار-الناجمة-عن-انفجار-الطائرة-المسيرة-في-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/لحظة-انفجار-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/لحظة-هجوم-المسيرة-وإنقضاضها-على-الهدف-في-أحد-طواق-المبنى-بتل-أبيب.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: انفجار الطائرة المسیرة انفجار تل أبیب تل أبیب mp4 https لحظة انفجار قوات صنعاء فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت محكمة الاستئناف في محافظة شبوة (شرقي اليمن)، يون الأربعاء، تحويل قضية محاكمة المتهمين باغتيال الشيخ عبدالله الباني، إلى القضاء العسكري بدعوى “عدم اختصاصها”، في خطوة وصفها محامين بداية نحو تصفير القضية. 

جاء ذلك في الجلسة الثالثة التي عقدتها المحكمة، للنظر في القضية التي أثارت رأي عام ولا دقت تنديد محلي ودلي واسع.

وأثار قرار رئيس المحكمة إحالة القضية للمحكمة العسكرية، استياء وانزعاج الحاضرين واوليا الدم الذين وصفوا قرار المحكمة بأنه انحياز للمتهمين، وبداية تصفية للقضية.

في حين أكد محامي أولياء أن القضية من اختصاص المحاكم المدنية، لعدة أسباب منها أن قوات دفاع شبوة لا تتبع وزارة الدفاع أو الداخلية اليمنية.

واغتيال الشيخ عبدالله الباني مدير الصحة في بيحان، برصاص جنود منتمين لقوات “دفاع شبوة” التابعة للمجلس والانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتيا، بعد صلاة عيد الفطر في أبريل من العام الماضي 2023.

مقالات مشابهة

  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • خطة “إسرائيلية” لتهجير سكان شمال غزة
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري
  • انبهار الرئيس المصري بأداء الطيار السعودي أمجد حُمدي في عرض جوي .. فيديو
  • إسرائيل تعترض مسيّرات قادمة من العراق
  • الجدعان: المملكة تستهدف 525 شركة تقنية مالية بحلول 2030.. فيديو
  • آخر مستجدات الأوضاع في الضفة الغربية.. إسرائيل تدرس إعلانها منطقة عملية عسكرية