يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما ناقشته برامج التوك شو، السبت، من قضايا وموضوعات عدة، أبرزها تداعيات الخلل التقني العالمي الذي حدث أول أمس، وإعلان الكهرباء رسميًا انتهاء خطة تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف.

مصر في 24 ساعة| تفاصيل عطل مايكروسوفت.. قرار محكمة العدل بشأن غزة مصر في 24 ساعة| البرلمان يمنح الحكومة الجديدة الثقة.

. تثبيت سعر الفائدة عاجل| الكهرباء تعلن تغير موعد انتهاء تخفيف الاحمال.. مفاجأة للمصريين

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، توقف خطة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم الساعة السابعة مساءً وحتى نهاية فصل الصيف.

وأشار حمزة، خلال اتصال هتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه من المقرر وقف تخفيف الاحمال نهائيا مع نهاية العام الجاري 2024، موضحا أنه هناك خطة لتوفير الوقود اللازم خاصة مع احتمالية أن يزيد حجم الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

متحدث الكهرباء للمصريين: تخفيف الأحمال المبرمج انتهى بداية من اليوم وحتى نهاية الصيف

زف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباْء، بشرة سارة للمصريين بشأن انتهاء جدول تخفيف الأحمال بداية من السابعة مساء اليوم وحتى نهاية الصيف.

وقال "حمزة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "بداية من الساعة السابعة مساء اليوم هو آخر موعد لانقطاع الكهرباء حتى نهاية الصيف".

خبير أمن معلومات يكشف حصيلة خسائر الخلل التقني الذي ضرب العالم أمس(فيديو)

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، عن أسباب الخلل التقني الذي عطّل مطارات ومستشفيات ووسائل إعلام وبنوكا في أنحاء العالم أمس الجمعة.

وقال "حجاج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الخلل التقني الذي أصاب العالم أمس تسبب في خسائر كبيرة بمليارات الدولارات، والتي تم تقديرها بقيمة تصل إلى أكثر من 76 مليار دولار.

خبير أمن معلومات عن العطل التقني: مهزلة تكنولوجية

قال  عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات والتحول الرقمي، إن ما حدث من خلل تقني ضرب العالم، كان بمثابة مهزلة تكنولوجية بكل معنى الكلمة، مضيفًا أن أي تطبيق لأي شركة محترمة يتم اختباره قبل تطبيقه، فما بالنا بشركة عالمية مثل شركة الأمن السيبراني  Crowdstrike.

وتابع "صبحي"،  خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن ما حدث أمس   أدى إلى خسائر تتعدى الترليون دولار، لأن هذا العطل أدى لتعطيل المطارات والسكة الحديدية والمستشفيات، معقبًا: "ما حدث كان مهزلة إلكترونية من قبل شركة عالمية"

عاجل| مصر تعرب عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية

أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مصر أعربت عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية.

وذكرت مصر، أنها تعيد التأكيد على موقفها الراسخ والداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، داعية كافة الأطراف لضبط النفس والتهدئة وتجنب الانزلاق لفوضى إقليمية.

اللواء سمير فرج يتوقع ردًا من الحوثيين بعد الغارة الإسرائيلية على الحديدة

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والإستراتيجي، إنه يتوقع ردًا من الحوثيين على القصف الإسرائيلي على الحديدة، بعد قيام إسرائيل بقصف خزانات الوقود في الحديدة باليمن وقيامها بضرب 10 أهداف في الحديدة ردًا على الطائرة المسيرة.

وأضاف "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "لو قصفت إسرائيل ميناء الحديدة لحدثت أزمة في اليمن"، متسائلًا "هل حزب الله سيرد على القصف الإسرائيلي في الحديدة؟".

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن الغارة الإسرائيلية على ميناء الحديدة باليمن (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على الغارات التي شنتها طائرات إسرائيلية، اليوم السبت، على مدينة الحديدة غربي اليمن، بعد يوم من هجوم الحوثيين بمسيرة على تل أبيب.

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن دائرة الصراع تتسع رويدا رويدا في منطقة الشرق منذ اندلاع الحرب  على غزة.

بسبب سفاح القطط| خيري رمضان لـ عارفة عبد الرسول: "مش هتفرج عليكي تاني"

عقب الإعلامي خيري رمضان، على واقعة قيام شخص يدعى أبو نوح بطهي قطط واعطائها لجارته الفقيرة لتناولها، والمعروف إعلاميا بـ سفاح القطط قائلا: "ليس من اسمه نصيب هو أبو لهب.. ده رجل مستفز ومجرم".

وأشار رمضان، خلال برنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن أبو نوح شارك متابعيه فيديو له وهو يذبح قطته، مضيفا: "تأكدوا أن أبو نوح سيلقى القبض عليه خلال ساعات.. ده رجل مريض ولا بد أن يحاسب"، لافتا إلى أن الفنانة عارفة عبد الرسول علقت على الواقعة بشكل غريب.

أول تعليق لـ والدة الطالبة صاحبة فيديو الرقص في حفل تخرج بالإسماعيلية: "المصور قالها نعمل تريند"

كشفت فاطمة، والدة فرح سعيد، الطالبة صاحبة فيديو الرقص في حفل تخرج بالإسماعيلية، مشيرة إلى أن ابنتها كانت في حفل تخرجها في قاعة بالإسماعيلية، والقاعة كان بها أكثر من 2000 شخص.

وأشارت فاطمة، خلال برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن ابنتها ليس لها صورة على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، وهى كانت سعيدة بحفل تخرجها، مضيفة: "معرفش ليه عملوا كده مع بنتي".

"الديهي" يعلن خبرًا سارًا بشأن حقل "ريفين"

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن شركة بيرتش بترليوم بريطانية ستقوم بالتنقيب عن الغاز في منطقة أو حقل ريفين باستثمارات تقدر بـ 200 مليون دولا، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى 200 مليون متر مكعب من الغاز، و8 آلاف مكثفات يوميًا في هذه المنطقة.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت،  أن هذا الحقل من شأنه أن يزيد من انتاج الغاز المصري الفترة المقبلة،  مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية مع شركة بريتس بترليوم المنفذة للحفز عن الحقل قديمة للغاية، وبالتحديد منذ 60 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التوك شو انقطاع الكهرباء وزارة الكهرباء استثمارات سعر الفائدة قطاع غزة ارتفاع درجات الحرارة الحكومة الجديدة أيمن حمزة المهندس وليد حجاج موعد انتهاء تخفيف الأحمال انتهاء خطة تخفيف الأحمال خطة تخفيف الاحمال عطل مايكروسوفت الخلل التقني العالمي المذاع على فضائیة مساء الیوم السبت تخفیف الأحمال الخلل التقنی مع الإعلامی نهایة الصیف مساء السبت أحمد موسى صدى البلد خبیر أمن إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد البرازيلي يعلن طبيعة إصابة ميليتاو​

تلقى الجهاز الفني لنادي ريال مدريد ضربة موجعة بإصابة إيدير ميليتاو خلال تواجده مع المنتخب البرازيلي خلال فترة التوقف الحالية.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الإكوادور، يوم السبت المقبل 7 سبتمبر، في لقاء ودي بين الطرفين خلال فترة التوقف الدولي الحالية.


وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الخميس، بشكل رسمي، إصابة إيدير ميليتاو وأكد البيان غياب عن المشاركة مع منتخب بلاده في المباريات القادمة، واستبعاده من المعسكر خلال فترة التوقف الدولي الحالية.


وأوضح الاتحاد البرازيلي، أن إيدير ميليتاو يعاني من إصابة عضلية في فخذه الأيمن.


بعدما تعرض للإصابة أمس الأربعاء أثناء التدريبات وأكدت الفحوصات ذلك.


من المقرر أن يعود اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إلى مدريد، يوم السبت المقبل، لتلقي العلاج من أطباء النادي بعد تعرضه لإصابة.


من المقرر غياب المدافع الدولي عن المشاركة في مواجهة النادي الملكي أمام ريال سوسيداد بعد نهاية فترة التوقف الدولي.


يذكر أن ريال مدريد سيواجه سوسيداد، مساء يوم السبت الموافق 14 من الشهر الجاري على ملعب ريالي أرينا.


ويأتي فريق المدرب كارلو أنشيلوتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 8 نقاط، من فوزين وتعادلين.
 

مقالات مشابهة

  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • الاتحاد البرازيلي يعلن طبيعة إصابة ميليتاو​
  • ضبط مدير شركة دعاية تعمل بدون ترخيص مستخدما قناة فضائية مجهولة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية المنتمين إلى 34 دولة
  • اليوم.. نيس الفرنسي يقدم محمد عبدالمنعم في مؤتمر صحفي
  • لماذا لم ترد إيران على اغتيال هنية حتى اليوم؟
  • المكتب الإعلامي لحكومة دبي يستضيف “جلسة مع مسؤول”  لبحث دعم الأهداف التنموية في الإمارة
  • الأونروا: تطعيم 87 ألف طفل ضد الشلل خلال اليوم الأول للحملة في غزة
  • المكتب الإعلامي لحكومة دبي يستضيف “جلسة مع مسؤول” بمشاركة عائشة ميران، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
  • كيف أنقذت السعودية وليبيا حكومة السيسي من أزمة تخفيف الأحمال؟