استقبل الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وفد الهيئة العربية للتصنيع (مصنع صقر)،لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة الأقصر والهيئة العربية للتصنيع،في انشاء كلية طب الأسنان.

وتضمنت زيارة وفد الهيئة للجامعة عرض كافة سبل الدعم المقدمة من قبل الهيئة العربية للتصنيع  لانشاء كلية طب الاسنان بالجامعة.

كما رحب رئيس الجامعة بما قدمة وفد الهيئة من دعم لجامعة الأقصر مؤكدًا أن الجامعة تحرص على التطوير المستمر الذي يخدم العملية التعليمة؛ وفي هذا الصدد فإن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم كافة اوجه التعاون مع مختلف المؤسسات.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة الشكر لوفد الهيئة مشيدا بالتعاون المثمر بين جامعة الأقصر والهيئة العربية للتصنيع والذي يعزز من قدرات الجامعة المؤسسية.

 

IMG-20240720-WA0083 IMG-20240720-WA0082 IMG-20240720-WA0081 IMG-20240720-WA0080

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر الهيئة العربية للتصنيع كلية طب الأسنان جامعة الاقصر رئيس جامعة الاقصر مصنع صقر التعاون المشترك الهیئة العربیة للتصنیع جامعة الأقصر وفد الهیئة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العربية للتصنيع تعزز جسور التعاون مع الأشقاء العرب وتوقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية

أوضح اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن مشاركتنا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، فرصة هامة لتعزيز أوجه التعاون والتوسع في الشراكات مع الدول العربية الشقيقة والصديقة.


وفي سياق هذا وفعاليات اليوم الثاني للمعرض، وقعت اليوم الهيئة العربية للتصنيع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية حيث أعرب  اللواء أ.ح مهندس "مختار عبداللطيف" عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك  مع شركة زيد العالمية، موضحا أنه تم الاتفاق على دراسة تأسيس شركة مشتركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير  للدول العربية والأفريقية الشقيقة والصديقة.


وفي سياق متصل، أكد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " أن العقد الذي تم توقيعه اليوم هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخري مع شركة زيد العمانية العالمية، لافتا أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والاقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية  من خلال استغلال الإمكانيات التصنيعية والموارد الاقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية.
 

من جانبه أعرب الشيخ "أحمد السيباني" رئيس مجلس إدارة شركة زيد العالمية،عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به  في الصناعة العربية في كافة مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية مشيدا بإستراتيجية العربية للتصنيع القائمة على توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي ومعربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس "العربية للتصنيع" يؤكد ترحيبه بزيارة الشركات العالمية لوحدات وشركات الهيئة
  • صور.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات
  • محافظ دمياط يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث سبل التعاون
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك
  • الهيئة العربية للتصنيع توقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • إقبال من الوفود الرسمية وكبرى المؤسسات والشركات العالمية لعقد مباحثات التعاون والشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع
  • الهيئة العربية للتصنيع تعزز جسور التعاون مع الأشقاء العرب وتوقع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية
  • وزير التموين يستقبل السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي لبحث التعاون المشترك