أظهرت دراسة جديدة أن الملل هو العاطفة الرئيسية التي تدفع معظم المراهقين لاستخدام تطبيق إنستغرام. وأجريت الدراسة في جامعة واشنطن، حيث تتبع الباحثون 25 مراهقاً أمريكياً لحظة بلحظة أثناء استخدامهم للتطبيق. استخدم المراهقون تطبيقاً يسمى "آب مايندر" لملء استبيانات سريعة بانتظام حول مشاعرهم أثناء استخدام إنستغرام، حيث كانوا يملأون الاستبيانات مرة كل 3 ساعات لمدة 7 أيام.



لاحظ الباحثون أن المراهقين استخدموا استراتيجيات للتخفيف من الملل، مثل التركيز على المنشورات التي تجعلهم يشعرون بالرضا بدلاً من السوء، واستخدام ميزات المتابعة وإلغاء المتابعة والإخفاء والإعجاب. كما قاموا بالتمرير السريع عبر المحتوى الذي جعلهم يشعرون بالسوء أو تخطيه، وإيقاف تشغيل الإشعارات وعدد الإعجابات التي قد تعزز المشاعر السلبية.

أوصى الباحثون بثلاث تغييرات في تصميم إنستغرام لتحسين تجربة المراهقين: أولاً، تلقي إشعارات تدفع المستخدمين للتفكير في سبب وجودهم على إنستغرام؛ ثانياً، توفير ميزات تساعد المراهقين على تسليط الضوء على المحتوى الإيجابي؛ وأخيراً، استخدام البيانات لتتبع علامات الرفاهية بين المستخدمين. هذه التغييرات يمكن أن تساعد في تقليل الملل وتحسين الصحة النفسية للمراهقين أثناء استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"إنستغرام" يطلق خاصية جديدة للمستخدمين

أعلن تطبيق إنستغرام، أمس الثلاثاء، عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين عرض التعليقات على قصصهم بدلاً من تلقيها كرسائل خاصة، في خطوة تهدف لزيادة التفاعل وتعزيز تجربة المستخدم.

الميزة الجديدة، تجعل التعليقات مرئية فقط للمستخدمين الذين يتابعون منشئ القصة، وتتيح للأفراد التحكم في نشر التعليقات، عبر خيار يمكن تعطيله.

وقالت شركة "إنستغرام" إن هذه الأداة تهدف إلى تعزيز مشاركة المستخدمين وخلق تجارب مجتمعية أكثر تفاعلاً، وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه المنصة زيادة في تواصل المستخدمين، عبر الرسائل المباشرة والمجموعات المغلقة، بعيداً عن التفاعل مع الإعلانات.

وفي السابق، كان الرد على "القصص" على إنستغرام يتم عبر رسالة خاصة تُرسل فقط إلى الشخص الذي نشر المحتوى، أما الآن، فإن إضافة خاصية التعليقات توفّر طريقة أكثر علنية للتفاعل مع القصص، ومع ذلك، فإن القدرة على التعليق محدودة أكثر، فقط الأشخاص الذين يتابعون الناشر، والذين يتابعهم الناشر بدورهم سيكونون قادرين على ترك تعليق.

Oh hi, now you can leave comments on Stories to show your besties some love ???? pic.twitter.com/I9du2IdJMk

— Instagram (@instagram) September 3, 2024

وأوضحت إنستغرام كيفية عمل معظم هذه الخاصية في مقطع فيديو.

وتضيف إنستغرام باستمرار ميزات جديدة إلى منصات مثل Reels وStories، مما يشير إلى أن الشركة تعتبرها أماكن رئيسية لتفاعل المستخدمين مع الأصدقاء، وليس مجرد محتوى عابر.


 

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تتيح للأبوين مراقبة أبنائهم المراهقين
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • أسباب تدفعنا لكثرة الطعام
  • Galaxy Book5 Pro 360 يدعم ميزات Android AI أطلقت سامسونج خطها
  • "إنستغرام" يطلق خاصية جديدة للمستخدمين
  • إيلون ماسك : X ليست ذكية بما يكفي لفهم تفضيلات المستخدمين الحقيقية
  • حالة تدنيس العش التي تُصيب المراهقين..كيف يتعامل معها الأهل؟
  • دراسة: العلاج الهرموني قبل انقطاع الطمث يبطئ الشيخوخة
  • هل يمكن منع المراهقين من رؤية المحتوى الضار على مواقع التواصل
  • دراسة: الإمساك خطر على القلب