أكد حزب الله اللبناني، أن العدوان الإسرائيلي على اليمن، يدشن بدء مرحلة جديدة من المواجهة والمعركة في المنطقة التي تشهد توترا غير مسبوق جراء الحرب في غزة والهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال حزب الله في برقية عزاء للشعب اليمني، إن "العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأمريكي التام هو استكمالٌ ‌‏للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‌‏وهو تأكيدٌ لا لبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‌‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف: "إننا على ثقة تامة أن العدوان لن يفت في ‌‏عضد هذا الشعب وقيادته بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‌‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة".‏

 

وتابع: "إننا نعتقد أن الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذان بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمتها".

 

وأكد وجود "الثقة ‏الكاملة ‏بأن القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه الإقليميين والدوليين".

 

وأردف: "نؤكد أننا نقف بقوة ‏إلى جانب ‏الشعب اليمني في الدفاع عن نفسه وسيادته وموقفه البطولي والتاريخي إلى ‏جانب ‏فلسطين وشعبها ومقاومتها".‏

 

ويوم أمس السبت، أعلنت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، سقوط قتلى وجرحى (لم تحدد عددهم) جراء غارات إسرائيلية على خزانات النفط في ميناء محافظة الحديدة ومحطة كهرباء بالمحافظة ذاتها.

 

وعرضت القناة صورا تظهر انفجارات هائلة واشتعال النيران جراء هذه الغارات.

 

وهذا أول رد إسرائيلي مباشر على هجمات الحوثيين في الفترة الأخيرة.

 

ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 9 آخرين.

 

من جانبها، أكدت جماعة الحوثي أن الهجوم الإسرائيلي على الحديدة لن يزيدها إلا "إصرارا وثباتا" في مساندة قطاع غزة، وتوعدت بعمليات "تقض مضاجع" تل أبيب ردا على الهجوم، وفق تدوينات عبر منصة "إكس" لمتحدث الجماعة محمد عبدالسلام، وعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حسن نصر الله اسرائيل حزب الله مليشيا الحوثي اليمن على الیمن

إقرأ أيضاً:

«الأبيض الأولمبي» يدشن حقبة جديدة بـ «وديتي البحرين»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك: ثقتنا كبيرة في لاعبي منتخبنا لتحقيق حلم التأهل للمونديال 6 بطاقات مباشرة على المحك في تصفيات المونديال الآسيوية

دشن منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، مرحلة جديدة تحت إشراف مدربه الأوروجواياني مارسيلو برولي، من خلال معسكر إعداده الداخلي بالعين الذي يخوض خلاله تجربتين وديتين أمام ضيفه منتخب البحرين يومي الجمعة والإثنين المقبل على استاد طحنون بن محمد بالقطارة.
ويعد التجمع الحالي الثاني لـ «الأبيض الأولمبي» في حقبته الجديدة، بعد «الأول» في يونيو الماضي والذي ضم 33 لاعباً، وهدف من خلاله المدرب مارسيلو برولي إلى اختيار العناصر المؤهلة لتمثيل المنتخب الذي يعقب المرحلة السابقة للمنتخب الأولمبي، والتي انتهت بختام مشاركته في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي اقيمت بالدوحة في أبريل 2024.
ويلعب «الأبيض الأولمبي» في تجمعه الحالي مباراتين أمام ضيفه منتخب البحرين العائد حديثاً من معسكر إعداد خارجي في تركيا خاض خلال ثلاث تجارب ودية أمام أندية محلية.
ويتأهب «الأبيض الأولمبي» من خلال التجمعات الداخلية والمباريات الودية الدولية والمشاركات على صعيد المنافسات الخليجية والإقليمية في غرب آسيا، لخوض الاستحقاق الأهم والمتمثل في التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر 2025 والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2026 بالسعودية.
واسندت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في 2026 للسعودية، وذلك وفقاً للقرار السابق الخاص بالنسخ غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لتقام في ذات الاتحاد الوطني الذي يستضيف النسخة المقبلة من كأس آسيا، وتقرر في فبراير الماضي منح السعودية تنظيم كأس آسيا 2027 لتستضيف أيضاً كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية قبلها بعام.
وتعد النسخة المقبلة الأخيرة لكأس آسيا تحت 23 للنسخ غير المؤهلة للأولمبياد، بعد القرار القاضي بإيقاف نسخ البطولة التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتباراً من عام 2030، على أن يتم تنظيم البطولة كل 4 سنوات، اعتباراً من عام 2028.
وتضم قائمة «الأبيض الأولمبي» في تجمعه الحالي 24 لاعباً هم: حمد المقبالي، سعيد سالم، مرزوق البدواوي، مبارك بن زامة، خليفة المزروعي، خالد ناصر، علي طاهر، زايد خميس، عبدالله خالد، جمال خليفة، خالد علي، علي عبدالعزيز، سيف صالح، عبدالله أحمد، محمد الوافي، يوسف عبدو، ضاري فهد، ربيع حسن، مطر سالم، محمد خليل، محمد اليماحي، سيف سالم، علي المعمري، ومايد الكاس.

مقالات مشابهة

  • حشود أبناء اليمن في مناسبة المولد النبوي تمثل أكبر تجمع بشر ي على وجه الأرض
  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • قائد الثورة: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول.. اليمن مستمر في دعم الشعب الفلسطيني والرد قادم
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • قتلوا حماري ونيس؟! (قصة قصيرة من وحي المعركة)
  • «الأبيض الأولمبي» يدشن حقبة جديدة بـ «وديتي البحرين»
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • بالقذائف الفوسفورية.. العدو الإسرائيلي يستهدف المنطقة الواقعة بين علما الشعب والضهيرة
  • حزب «مصر أكتوبر»: تصريحات نتنياهو محاولة بائسة لتبرير العدوان على غزة