عربي21:
2024-09-06@04:28:10 GMT

جيش الاحتلال: لا مؤشرات على وجود حادث أمني في إيلات

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

جيش الاحتلال: لا مؤشرات على وجود حادث أمني في إيلات

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، وجود أي "حادث أمني" في مدينة إيلات الواقعة جنوب فلسطين المحتلة، وذلك في أعقاب أنباء تحدثت عن سماع دوي انفجارات هناك.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه "لا توجد مؤشرات على حادث أمني في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، بعد أنباء عن سماع دوي انفجارات هناك".

وتابع البيان: ""قبل برهة، تلقينا أنباء تتعلق بسماع انفجارات في منطقة إيلات.

تبين أنه لم يتم إطلاق مقذوفات باتجاه منطقة المدينة كما لم يتم إطلاق أي نظام اعتراض. لا توجد مؤشرات على حادث أمني".

يأتي ذلك في أعقاب تبني جماعة الحوثي اليمنية هجوم بالمسيرات المفخخة، استهدفت تل أبيب، وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع يوم الجمعة الماضي، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجازر العدوان الإسرائيلي بحق إخواننا في غزة، نفذ سلاح الجو المسير عملية عسكرية نوعية".



وأوضح أن العملية " طالت أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة بواسطة طائرة مسيرة جديدة نوع يافا"، مشيرا إلى أن "الطائرة قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشافها".

وردا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال السبت، أن مقاتلاته قصفت أهدافا في منطقة ميناء الحديدة باليمن، ردا على عمليات جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" ضد دولة الاحتلال، بسبب الحرب على غزة.

وتابع المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، بأن الهجمات في اليمن تأتي ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد "إسرائيل" في الأشهر الماضية.

وأضاف هاغاري: "لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية. إذا كانت هناك أي تغييرات سنقوم بتحديثها"، مشيرا إلى أن تل أبيب أخطرت حلفاءها قبل تنفيذ غارة جوية على أهداف للحوثيين.

على جانب آخر، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة "فوكس نيوز": لم نشارك في الضربات الإسرائيلية على اليمن".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية "كان" إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال فلسطين صواريخ فلسطين قصف الاحتلال ايلات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال حادث أمنی

إقرأ أيضاً:

اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن اليمن ، الأربعاء، تضامنه مع مصر ضد تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا.

وأعربت وزارة الخارجية اليمنية “عن إدانتها الشديدة لتصريحات رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا، التي تضمنت مزاعم لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقوانين والأعراف الدولية”.

وأكدت وقوف اليمن وتضامنه التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة إزاء تلك التصريحات الاستفزازية ورفضها التواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح.

كما أكدت دعم الجمهورية اليمنية، الكامل للجهود المصرية الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”.

ودعت” المجتمع الدولي ومجلس الأمن بشكل خاص للاضطلاع بمسؤولياته و تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في السلام و الحياة الكريمة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأمس الاثنين قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب على غزة “يمر عبر محور فيلادلفيا”، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه.

وأضاف: “في اللحظة التي غادرنا فيها ممر فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة، ومصر لم يكن لديها أي حاجز أمام التسلل الهائل للأسلحة والمواد الحربية والآلات اللازمة لتصنيع الصواريخ، والآلات اللازمة لحفر الأنفاق”.

وأردف: “كل ذلك تحت رعاية إيران، وتوجيه إيران وتمويلها. وغزة أصبحت تهديدا هائلا لدولة إسرائيل لأنه لم يكن هناك حاجز (على ممر فيلادلفيا)”.

وتعقيبا على ذلك، أعربت مصر في بيان لخارجيتها، عن رفضها تصريحات نتنياهو، واعتبرتها “محاولة لعرقلة التوصل إلى وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى بقطاع غزة.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين “إسرائيل” وحركة حماس، غير أنها لم تسفر عن اتفاق بسبب رفض إسرائيل مطلب حماس بإنهاء الحرب وسحب قواتها من قطاع غزة وعودة النازحين الفلسطينيين إلى شمال القطاع.

وبدعم أمريكي تشن “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر 2023، حربا على غزة، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • خطة بريطانية لتزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ لتعزيز الدفاع الجوي
  • دعوات لإقالة حاخام ألبانيا بعد تأديته صلوات مع جيش الاحتلال في غزة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • طوق أمني للجيش في منطقة طرابلسية.. هذا ما عُثر عليه هناك
  • حزب الاتحاد: نتنياهو يزج باسم مصر لتبرير السياسات العدوانية ضد الفلسطينيين
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • تزيد التصعيد.. الأردن تتضامن مع مصر ضد مزاعم الاحتلال الإسرائيلي
  • دراسة لجامعة أمريكية تحدد البعوض الغازي الحامل لمرض الملاريا في اليمن.. ارتباطه بشرق أفريقيا
  • أبو عبيدة يكشف عن تعليمات جديدة لحراس الأسرى في حال اقترب العدو منهم
  • ‏مصدر أمني إسرائيلي: التركيز على شمال الضفة لكننا نرصد أيضا تهديدات في جنوب الضفة وقد نتوسع هناك