البلاد ــ الرياض

تعتزم شركة CSCEC الصينية بناء 20 ألف وحدة سكنية بمختلف مناطق المملكة، بمساحات مختلفة ومتنوعة، تحتوي على مجموعة من المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ومناطق خدمات عامة وجودة حياة متكاملة.

ووقعت الوطنية للإسكان NHC اتفاقية مع شركة CSCEC الصينية، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، ورئيس فرع الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة CSCEC الصينية جاو يو تشون، وذلك استكمالاً لمشاريعها مع كبرى شركات المقاولات العالمية.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الإسهام في تعزيز المعروض العقاري، والعمل على ضخ المزيد من الوحدات السكنية من خلال عقد استثمارات مع كبرى الشركات العالمية لإنشاء مشاريع إسكانية ذات جودة عالية في مختلف مناطق المملكة، وذلك للوصول إلى المستهدف بحلول 2025 الذي ستعمل الشركة من خلاله على ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بقيمة تتجاوز ربع تريليون ريال، وهذه الوحدات متاحة لكل شرائح المجتمع.

وتعد الاتفاقية امتدادًا لسلسلة الشراكة السعودية الصينية ولجملة من الاتفاقيات التي تمّ توقيعها مؤخرًا مع مجموعة من الشركات الصينية خلال الزيارة الرسمية لوزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان للصين، حيث تم التوقيع مع مجموعة سيتيك الصينية للإنشاءات، وذلك لإنشاء مدينة صناعية ولوجستية لمواد البناء تهدف إلى تأمين سلاسل الإمداد لضواحي ومجتمعات الوطنية للإسكان، إلى جانب التوقيع مع شركة CMEC لبناء 20 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة، حيث ستسهم هذه الشراكة في تحقيق تطور كبير بقطاع التطوير العقاري.

يشار أن الشركة الوطنية للإسكان هي الممكنة لقطاع التطوير العقاري ومطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة التي تتسم بجودة الحياة، عبر تطوير 9 ضواحٍ و6 مجتمعات عمرانية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 وتتسع لأكثر من مليون ونصف مواطن، وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70 %.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الوطنیة للإسکان ألف وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة

حصل اثنان من الأوليغارش الروسي المفروضة عليهم عقوبات دولية على حصة جزئية في شركة "هاربر إنرجي"، أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة، والتي اشترت مؤخرًا حصة كبيرة من شركة ألمانية.

اعلان

حصلت شركة استثمارية مملوكة جزئيًا لرجلَي الأعمال بيتر أفين وميخائيل فريدمان، والمعروفة باسم "ليتر وان"، على حصة أقلية تبلغ 14.87% في شركة "هاربر إنرجي"، وهي أكبر شركة نفط وغاز في المملكة المتحدة، وتعمل في النرويج وجنوب شرق آسيا وألمانيا وشمال إفريقيا والأرجنتين.

ورغم فرض الحكومة البريطانية عقوبات على أفين وفريدمان تمنعهما من تلقي أي أرباح من "ليتر وان"، إلا أن الشركة نفسها لم تتعرض لأي عقوبات حتى الآن، كما أن الأوليغارشيين ليس لديهما أي اتصال بـ "ليتر وان".

يشار إلى أنّ "هاربر إنرجي" قامت مؤخرًا بشراء جزء كبير من حصص النفط والغاز العلوية لشركة "وينترشال ديا" الألمانية من شركة المواد الكيميائية "باسف". وقد بلغت قيمة هذه الصفقة 11.2 مليار دولار (10.14 مليار يورو).

Relatedالعالم يتغير و"بريتيش بتروليوم" تعلن النهاية التامة لغلاء أسعار النفطنهاية زمن البترول | أي دول منعت التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما؟

تم تمويل الصفقة من خلال تحويل 4.9 مليار دولار (4.43 مليار يورو) من سندات "وينترشال ديا" الهجينة والمصنفة كاستثمار، بالإضافة إلى إصدار أسهم بقيمة 4.15 مليار دولار (3.76 مليار يورو) ومبلغ نقدي قدره 2.15 مليار دولار (1.95 مليار يورو).

ونظرًا لأن "ليتر وان" كانت تمتلك أيضًا جزءًا من "وينترشال ديا"، فقد حصلت على 251,488,211 سهمًا من "هاربر إنرجي" كجزء من الصفقة، والتي تم تضمينها في إصدار الأسهم بقيمة 4.15 مليار دولار (3.76 مليار يورو). وتلقت "باسف" الأسهم المتبقية من هذا الإصدار.

الأسهم المخصصة لـ "ليتر وان" هي أسهم عادية قابلة للتحويل مع حقوق تفضيلية، تُعرف أيضًا بالأسهم المفضلة. لن يكون لها حقوق تصويت، ولن يتم إدراجها أو تداولها في أي بورصة أو سوق. ومع ذلك، ستظل تتلقى أرباحها من "هاربر إنرجي".

"نحن فخورون جدًا بإتمام عملية الاستحواذ على "وينترشال ديا".
ليندا ز. كوك الرئيسة التنفيذية لشركة "هاربر إنرجي

 وفي حال تم رفع العقوبات عن فريدمان وأفين، قد يتم تحويل هذه الأسهم أيضًا إلى أسهم تصويت.

بعد إتمام صفقة "وينترشال ديا"، قالت ليندا ز. كوك، الرئيسة التنفيذية لشركة "هاربر إنرجي"، في بيان صحفي يوم الثلاثاء: "نحن فخورون جدًا بإتمام عملية الاستحواذ على "وينترشال ديا".

وأضافت: "تعتبر هذه الصفقة رابع وأهم عملية استحواذ لنا منذ تأسيسنا في عام 2014، وهي خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام بينما نواصل بناء شركة نفط وغاز مستقلة كبيرة عالميًا تركز على الإنتاج الآمن والمسؤول للنفط والغاز الذي لا يزال يحتاجه العالم.

فيما صرح متحدث باسم "ليتر وان" لقناة يورونيوز قال: إنّ "ليتر وان" "تلتزم بالاستثمار طويل الأجل في الأعمال ذات الصلة، نحن فخورون بأن نكون جزءًا من شركة طاقة بريطانية أكبر وأقوى ستعزز الأمن الطاقي، وتزيد من الاستثمارات وتخلق فرصا للعمل، بينما تساعد في تحقيق أهداف الانتقال الطاقي الطموحة للأمة." من جهتها رفضت "هاربر إنرجي" أي تعليق.

استحواذ "ليتر وان" على حصة في "هاربر إنرجي" يثير ردود فعل سلبية

تم انتقاد كل من "هاربر إنرجي" والحكومة البريطانية بسبب السماح لـ "ليتر وان" بالحصول على حصة في الشركة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى استمرار العقوبات المفروضة على فريدمان وأفين، بالإضافة إلى الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا.

وقد تزايدت المخاوف في المملكة المتحدة بشأن السماح للأوليغارشيين الروس بامتلاك أجزاء من البنية التحتية الرئيسية، التي قد تكون ذات أهمية استراتيجية للحكومة. ويمكن اعتبار هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لأمن الطاقة في المملكة المتحدة، خاصة وأنّ "هاربر إنرجي" تعتبر أكبر شركة للطاقة في المملكة المتحدة.

Relatedرغبة روسية في زيادة إنتاج البترول يقابلها تردّد عربيبسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية

أوعربت دول أوروبية أخرى مثل فنلندا والنرويج عن مخاوفها من الروس الذين يشترون ممتلكات في بلدانهم، وبدأت في التخطيط لفرض إجراءات أكثر صرامة.

وفي هذا السياق، قال لويس ويلسون، رئيس تحقيقات الوقود الأحفوري في مجموعة "غلوبال ويتنس"، لـ "يورونيوز": "كان يجب على الحكومة البريطانية وشركة "هاربر" الابتعاد عن مثل هذه الصفقات. من غير المقبول أن يمتلك أوليغارش روس مفروض عليهم عقوبات حصة كبيرة في أكبر منتج للنفط في المملكة المتحدة، بينما يُعتبرون غير موثوقين بما يكفي لامتلاك وصلات النطاق العريض في البلاد. لا مكان لهؤلاء الأوليغارشيين في قطاع الطاقة البريطاني".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية البنك الأوروبي للتنمية: اقتصاد روسيا سينكمش أقل من المتوقع هذا العام الأوليغارش الروس طاقة عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا أوكرانيا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي تركيا موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • الوطنية للإسكان" NHC أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة "كونستركشن ويك الشرق الأوسط"
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC
  • مدبولى يلتقي رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية "CSCEC"
  • رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا
  • عليهم عقوبات دولية.. أوليغارش روس يستحوذون على حصة في أكبر شركة نفط في المملكة المتحدة
  • العربية للتصنيع : عقد تصنيع نظم دفاعية متطورة مع شركة ELINC الصينية
  • البابا صمام وحدة المصريين.. رئيس شباب النواب يشيد بحرص الكنيسة على إعلاء المصلحة الوطنية