انتشر مقطع فيديو بشكل واسع خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي للمنجمة اللبنانية ليلى عبد اللطيف، توقعت فيه حدوث حادث يؤثر على الأنظمة الرقمية العالمية، وهو ما تحقق يوم الجمعة بحدث عطل تقني عالمي.

وجدد الفيديو الجدل حيال توقعات ليلى عبد اللطيف، وهو الجدل الذي تكرر خلال السنوات الأخيرة، بعد تكرر حدوث تنبؤاتها.

 

وفيما يصر البعض على كون الأمر مجرد مصادفة، يرى آخرون  أنه "من الصعب أن يكون تتحقق معظم توقعاتها مجرد صدفة".

وفي مقطع الفيديو، قالت ليلى عبد اللطيف: "أرى حصول انقطاع شامل لشبكات الإنترنت، عن معظم دول العالم، والأسباب مفاجئة كبيرة، ولذلك أرى أن شبكات الإنترنت ستواجه خطر الانهيار خلال السنوات والمراحل القادمة".

وكانت ليلى عبد اللطيف قالت أيضاً فيما سبق، أن "مطارات بعض دول العالم ستشهد مرحلة إغلاق، وستتوقف الرحلات الجوية من جديد، وهذه الإجراءات ستؤدي إلى حالة من البلبة والهلع والقلق بين الناس."

وكانت هذه التنبؤات في يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث صرحت بها ليلى عبد اللطيف لأحد البرامج التلفزيونية.

ذلك وضج العالم اليوم، بحدوث خلل تقني أصاب شركة مايكروسوفت، مما تسبب في عطل العديد من الأعمال وأبرزها توقف حرطة الطيران في مختلف الدول الأوروبية، دون تحديد الموعد النهائي لعودة حركة الطيران بشكلها الطبيعي، وهو ما يؤخر جدولة الرحلات الجوية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لیلى عبد اللطیف

إقرأ أيضاً:

أعاد للأذهان موقفا لمحمد بن سلمان.. أردوغان ينشر فيديو استقبال السيسي وما قاله عوضا عن مرحبا عسكر المتعارف عليه خلال المراسم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مقطع فيديو الاستقبال الرسمي للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي في أول زيارة له لأنقرة منذ توليه السلطة في مصر قبل عقد من الزمن.

مقطع الفيديو نشره أردوغان على صفحته الرسمية الناطقة بالتركية على منصة إكس (تويتر سابقا).

ويُسمع في مقطع الفيديو قول الرئيس المصري "شكرا عسكر" مخالفا للبروتوكول المتعارف عليه والذي يقضي بتحية حرس الشرف بالقول "مرحبا عسكر" معيدا للأذهان موقفا مشابها لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان الذي قال لحرس الشرف في زيارة سابقة لأنقرة: "السلام عليكم".

وقال أردوغان، في بيان سابق له عبر حسابه في منصة إكس (تويتر سابقًا)، الأربعاء: "سعدت باستضافة الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي في بلدنا. نحن عازمون على تعزيز تواصلنا ومشاوراتنا مع مصر التي لدينا معها مواقف وأهداف متشابهة حول العديد من القضايا".

وأكد أردوغان موقف تركيا ومصر تجاه القضية الفلسطينية، الداعي إلى "إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرًا، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق، هي أمور لا تزال تمثل أولوياتنا"، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • أعاد للأذهان موقفا لمحمد بن سلمان.. أردوغان ينشر فيديو استقبال السيسي وما قاله عوضا عن مرحبا عسكر المتعارف عليه خلال المراسم
  • وسط توقعات بعودة النفط الليبي.. انخفاض أسعار النفط عالميا بأكثر من 4%
  • توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة.. الاقتصاد المصري ووجهة محمد صلاح الجديدة
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • إيمان خليف تعود إلى الجدل مجدداً
  • عواصف وثلوج وزلازل بالدول العربية.. ليلى عبد اللطيف تتصدر التريند بتوقعات صادمة
  • رونالدو وجورجينا يسخران من ميسي بهذه الكلمات .. فيديو
  • أثارت الجدل بتصريحاتها عن مصر والخليج.. ماذا قالت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف؟
  • ليلى عبداللطيف: مُصالحة بين شيرين وروتانا.. و"صلاح" سيلعب في السعودية