شمسان بوست / متابعات:

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية في مصر، إن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة خلال الأشهر التسعة الماضية لن تردع الحوثيين، خاصة وأن قادة الحوثيين تعهدوا باستهداف تل أبيب ومواصلة الهجمات، وأكد أن هذه الضربات الإسرائيلية لا يمكن أن توقف أو تمنع جماعة الحوثي، وذلك لأسباب عديدة، أولها سياسية تتعلق بوحدة الساحات ومحور المقاومة ودعم غزة، وثانيها عسكرية حيث تبدو الأهداف الإسرائيلية وكأنها ضربات رمزية لأن الأهداف العسكرية الحوثية ليست ثابتة ويمكن استهدافها، بل هي متنقلة في ظل الطبيعة الجبلية اليمنية مما يجعلها صعبة الاستهداف.

وأضاف “سيد أحمد” في تصريحات صحفية، الحوثيون بدأوا في تنفيذ العديد من العمليات النوعية لاستهداف الطرف الآخر، بما في ذلك السفن، مما يعكس محاولة الطرفين توظيف هذه الضربات لتحقيق أهداف سياسية تبدو وكأنها تدعم غزة.

وأوضح أن الولايات المتحدة وإسرائيل تحاولان توظيف تهديدات الحوثيين لتعزيز التواجد العسكري في منطقة البحر الأحمر، وذلك من الجانب الأمريكي والإسرائيلي على حد سواء، لما يمثله ذلك من تهديدات ومحاولة لتحييد الانقسامات الداخلية الشديدة، وكذلك الضغط على الجانب الأمريكي للحصول على المزيد من الأسلحة، خاصة بعد زيادة الضغوط من الإدارة الأمريكية على إسرائيل فيما يتعلق بالأسلحة مثل القنابل العنقودية.

وأكد أن هناك تنسيق محتمل أو ضربات من الجماعات المسلحة في العراق مثل حزب الله، وأيضاً الجماعات المسلحة الحليفة لإيران في سوريا. وقبل أيام تم استهداف ميناء إيلات الإسرائيلي وميناء حيفا بالتنسيق بين الميليشيات العراقية وجماعة الحوثي في اليمن، فيما يسمى بمحور المقاومة، خاصة أن إيران تقوم بالتنسيق بين هذه الجماعات.

وتابع: هناك أهداف سياسية من هذا التصعيد مثل سياسة القوة أو عرض العضلات بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى. وربما نشهد في الأيام القادمة المزيد من الضربات والمزيد من التصعيد، ولكن هذا التصعيد محسوب بمعنى أنه لن يصل إلى حرب إقليمية بين إيران وإسرائيل.

واختتم أن الهدف من هذه الضربات هو تحقيق تشتيت عسكري بسبب الحروب حول إسرائيل من ناحية غزة وكذلك لبنان. هناك تطور نوعي في الاستهداف، خاصة في استهداف إسرائيل لقيادات من حزب الله، وسيكون هناك ردود ستعكس أن التصعيد مستمر، بما يؤكد الفرضية الأساسية أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يمثل تهديداً ويهدد بمخاطر التصعيد الإقليمي.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وردنا الآن من صنعاء| توجيه هام لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.. وهذا ما سيحدث لمدة 60 يوماً

يمانيون/ صنعاء

وجه معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الإدارة العامة للمرور بتمديد قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة التسيير “كرت الملكية” لمدة ستون يوماً.

حيث سيكتفى باحتساب مبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

يأتي هذا القرار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من معالي وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعباءهم ومعاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور الأخوة المواطنين إلى الاستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

مؤكدةً بأنه سيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من يوم السبت القادم 4 ربيع أول 1446هـ، الموافق 7 سبتمبر 2024م إن شاء الله.

وعبرت قيادة شرطة المرور عن شكرها البالغ لمعالي وزير الداخلية يحفظه الله على هذا الشعور النبيل بمعاناة الناس والتقدير الإنساني الصادق لظروفهم، والذي لاقى استحسان واسع من قبل أبناء المجتمع الذين عبروا عن شكرهم وعرفانهم لمعاليه.

# وزير الداخلية#المخالفات المروريةً#اليمن#ذكرى المولد النبوي الشريف‎#صنعاء

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي دولي: مصر لديها إدارة جيدة جدا للسياسة النقدية (فيديو)
  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • وردنا الآن من صنعاء| توجيه هام لوزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.. وهذا ما سيحدث لمدة 60 يوماً
  • خبير: نتنياهو كاذب ويضع يده مع مجموعة مجانين في إدارة مشهد التصعيد
  • خبير أمريكي: القوات الأوكرانية لن تتمكن من الصمود حتى نهاية العام
  • جماعة الحوثي سارعت بالنفي.. صحفي سعودي بعد مزاعم استهداف سفينة سعودية: من يحاول يكسر لنا غصنا سنقطع شجرته
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • خطير للغاية: ماذا يعني إصدار جماعة الحوثي قرارا بإنشاءـ”المكتب القانوني للدولة” وإلغاء وزارة الشؤون القانونية؟
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية