صحيفة البلاد:
2024-09-06@04:27:40 GMT

«جوجل» تعطّل الروابط المختصرة عن العمل

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

«جوجل» تعطّل الروابط المختصرة عن العمل

البلاد ــ وكالات

تعتزم شركة” جوجل” الأمريكية، إيقاف الصفحات التي جرى اختصار روابطها عبر خدمة “Google URL Shortener” عن العمل بحلول يوم 25 أغسطس 2025، حيث سيظهر للمستخدم خطأ 404 الشهير عند فتحها بعد هذا التاريخ.

وأوضحت الشركة؛ وفقًا لموقع “The Verge” التقني، أن الأمر لن يقتصر على الصفحات ذات الروابط المختصرة عبر الخدمة، بل يمتد لكل الروابط التي يتم اختصارها عبر كافة المواقع والبرامج المتخصصة، بما في ذلك الروابط ذات الامتداد “https://goo.

gl/”.

وأضافت بأنه قبل إيقاف التشغيل، ستبدأ روابط goo.gl في عرض صفحة بينية في 23 أغسطس 2024، لإعلام المستخدمين بأن هذا الرابط لن يعمل بعد الآن في المستقبل القريب، حيث ستبدأ هذه الرسالة في الظهور تدريجياً حتى اقتراب الموعد النهائي.

وكانت جوجل قد أوقفت صلاحية الخدمة نفسها لكافة المستخدمين في عام 2019، إلا أن العديد من المواقع والبرامج المتخصصة في اختصار الظواهر بدأت في الظهور بكثافة، لإشباع رغبة المستخدمين في الحصول على رابط مختصر لا يتعدى 15 علامة بدلاً من الراوبط العادية التي قد تصل إلى 100 علامة في بعض الأحيان.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

%400 ارتفاعاً في إيرادات IoT Misr المتخصصة في الحلول التكنولوجية للمدن الذكية

قال المهندس عمرو نور رئيس مجلس إدارة شركة IoT Misr المتخصصة في الحلول التكنولوجية الإنترنت الأشياء والمدن الذكية، إن الشركة بدأت في عام 2021، بعدد محدود من الموظفين واليوم تزايد حجمها بنسبة 300%، من حيث عدد الموظفين وعدد المهندسين والفريق التقني.

أضاف أن الشركة تستهدف زيادة حجمها بأكثر من 500%، كما ارتفعت الإيرادات والدخل بأكثر من 400% بما يشير إلى القدرات الفائقة لتوسعات الشركة خلال فترة قصيرة.

تابع أن "IoT Misr" تستهدف أن تصبح صاحبة أول نظام متكامل لبرمجيات المدن الذكية تستطيع تقديم حلول شاملة لإنترنت الأشياء في المدن الذكية end to end.

أشار إلى أن الشركة تدرس مجموعة من المشاريع في السعودية ودبي وأفريقيا، وهذه المشروعات في مراحل التصميمات حالياً، موضحاً أن خيار المدن الذكية لم يعد من الرفاهيات فحسب بل أصبح من الضروريات الرئيسة لتوفير الموارد والإدارة الرشيدة والحفاظ على البيئة وتحقيق أقصى منافع ممكنة من التكنولوجيا بتوفير الكثير من التكاليف على المدى البعيد.

أكد أن IoT Misr تركز خلال الفترة الراهنة على تطوير التطبيقات التي تمتلكها، لمواكبة أحدث التطويرات ومواكبة كافة المستجدات الخاصة بتطبيقات المدن الذكية، مع تطوير عمليات جمع البيانات وتحليلها لاتخاذ القرار بشكل سريع في الوقت المناسب، بالإضافة إلى تطوير عمليات الربط والتكامل بين التطبيقات لتحقيق أقصى استفادة قصوى من ربط التطبيقات المعنية ببعضها.

أوضح أن خدمات تطبيقات المدن الذكية لا تقتصر على حلول الرفاهية وحلول المستخدم النهائي فقط بل تتضمن حلول رقمية مهمة لمحطات المياه والكهرباء والغاز داخل المدن الذكية وكافة الموارد الأساسية ومراكز الإدارة والتحكم بشكل آمن وأكثر دقة، بما يدعم التدارك اللحظي لأي مشكلة بما يساهم في منع الأعطال وسرعة حلها قبل أن تبدأ في التأثير على قاطني المدينة.

أشار إلى أن IoT Misr تدرك الأهمية القصوى للعنصر البشري، لذلك تعمل على تعزيز وإمداد فريق العمل بأفضل الخبرات والكفاءات والكوادر الهندسية وكذلك فريق التسويق والمبيعات والتنفيذ بما يؤكد على قوة واستدامة نمو الشركة على جميع المستويات.

تحرص IoT Misr كمشغل نظم متكاملة لإنترنت الأشياء، الا يقتصر دورها على لكافة أعمالها وخدماتها. نقل الخدمات من المزودين إلى المستهلكين بل تحرص دائماً على تقديم العديد من القيم المضافة

استطاعت "IoT Misr" أن تنفرد داخل السوق المصرية بابتكار وتوفير التكامل بين مختلف أنظمة التشغيل الذكية بالشراكة مع مزودي الخدمات الذكية حيث التكامل التام لإنشاء منصة موحدة للتشغيل الشامل لنظم المدن الذكية في أكثر من 8 تطبيقات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الظهور الأول لـ أبو تريكة بعد إعلان إجرائه عملية جراحية (شاهد)
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي الروابط الأخوية ودعم العمل الخليجي المشترك
  • القرش بهلول يعاود الظهور بمنطقة بمرسى علم
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟
  • %400 ارتفاعاً في إيرادات IoT Misr المتخصصة في الحلول التكنولوجية للمدن الذكية
  • إيلون ماسك : X ليست ذكية بما يكفي لفهم تفضيلات المستخدمين الحقيقية
  • عمرو نور: IoT Misr الأسرع نمواً في المدن الذكية
  • الزعاق: خلال ربيع الأول درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض ..فيديو
  • بالصور.. الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مؤتمر تجديد الشراكة الاستراتيجية بين فودافون مصر وWATCH IT
  • «جهز نفسك».. الأسعار المتوقعة لـ «عمرة المولد النبوي 2024» والبرامج المتاحة